ملفات وتحقيقات

الوجه الحقيقي لاحمد العيسي

السبت 02 يونيو 2018 06:55 مساءً كتب / ناصر الويدي


بعد وصولي إلى القاهرة، وإقامتي في  (أرض اللواء) وجدت نفسي أرتاد كثيرا  (مقهى شريف) وهناك أجد معظم مرتادي المقهى من اليمنيين وأكثرهم جاء لتلقي العلاج في القاهرة، فترى من يمشي على عكاز ومن يعلق يده في رقبته ومن يضع حول رقبته حزاما ومن يحمل كيس الأدوية في يده ،ومن يمشي بخطى منهكة .

 

 ومن جاء بزوجته أوأبيه او أمه العجوز، فنجلس نتبادل أطراف الحديث ونتعرف على بعضنا، وفي الغربة تزداد وشائج العلاقات بين أبناء البلد الواحد ، فهذا من عدن وهذا من ردفان وهذا من شبوة وهذا من لحج وهذا من الضالع وهذا من الصبيحة وهذا من أبين وهذا من حضرموت وهذا من تعز وذاك من الخوخة وهذا وهذا.

وفي خضم تلك الأحاديث يبرز اسم (أحمد العيسي) - بعيدا عن ضجيج المناكفات السياسية -  فذاك صاحب العكاز جاء لتلقي العلاج على نفقة أحمد العيسي وذاك جاء بصحبة أمه العجوز ليعالجها على نفقة أحمد العيسي ، وذاك الجريح الذي فقد عينه وذاك البدين الذي يخفف وزنه وصاحب السرطان والقلب وغيرها من الأمراض .

 

 وشهادة لله أنك تجد معظم من تلقاهم من المرضى والجرحى ومن شتى المحافظات، يتلقون العلاج بل والسكن على نفقة أحمد العيسي، ثم تستشف من أحاديث بعضهم حجم المساعدات والمعونات والدعومات التي يقدمها العيسي وبصمت؛ وبعيدا عن الإعلام والضجيج، بل لقد أخبرني أحد العاملين معه أن الذين يتلقون العلاج ويحصلون على السكن على نفقات العيسي  في مصر وحدها يعدون بالمئات، وأكثرهم يحتاج إلى عمليات كبرى وأجهزة وأدوية ومعالجات باهظة الثمن.

 بل أن ما يقدمه أحمد العيسي ومن نفقاته الخاصة يصل إلى أضعاف مضاعفة مما تقدمة وزارة الصحة .

وبعد هذا كله

تبقى جدلية أحمد العيسي حاضرة في المشهد اليمني، ولابد أن يكون شخص في حجمه وتأثيره وعلاقاته مثيرا للجدل.

 

ناصر الوليدي - القاهرة


تعليقات القراء
321059
؟؟؟؟؟ | عدن
السبت 02 يونيو 2018
فتح الله عليه بعد الوحدة من اموال الشعب

321059
لعنك الله يافتحي بن لزرق حتى في رمضان تمجد اللصوص | واحد من الناس
السبت 02 يونيو 2018
ما ارخصك يافتحي هل تعلم ان العيسى اكبر لص وانه شريك عفاش في نهب الثروات والان شريك جلال وعلي محسن؟ اسأل الله في هذا الشهر الفضيل ان يبتليك في سرطان الدماغ يافتحي فقد وصلت الى ادنى مستوى من الانحطاط الاخلاقي

321059
احمد ساااارق كبير وانت منافق كبير | كداااااااب بن كداااااب
السبت 02 يونيو 2018
خليك الكدب والنفاق ياااامنافق احمد العيسي اكبر سارق والعميري نصاب والكابتن مصطفى شلفوت

321059
العيسى سارق ولو لمعتوه الف سنه | جنوبي
السبت 02 يونيو 2018
حرامي

321059
كثروا الطبالين, عند الفلوس تباع الأوطان من ضعاف النفوس | سالم بني هلال
السبت 02 يونيو 2018
يا منافق خف علينا ع الأقل برمضان, عدن تنزف وشعبها يعاني الفقر وأنت تلمع جزمة عفاش, ماتركب البتة نفرات أغنياء جدا وشعب فقير جدا, سوف تحاسب عند الله عن كل حرف كتبته, اذا فيهم خير لصوص عصر عفاش الذهبي لانتشلوا عدن من وضعها المزري,, إن المنافقين لفي الدرك الأسفل من النار. حسبي الله ونعم الوكيل.


شاركنا بتعليقك