احوال العرب

مقاتلات إسرائيلية تشن غارات جوية على قطاع غزة

الأربعاء 20 يونيو 2018 07:48 صباحاً ( عدن الغد ) وكالات :


أصيب ثلاثة فلسطينيين على الأقل بجروح، في سلسلة غارات إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، على مواقع متفرقة تابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة.

 

وقال مصدر طبي لـ"العين الإخبارية"، إن فلسطينيين اثنين أصيبا بعد قصف إسرائيلي لأرض فارغة برفح، بينما أصيب ثالث إثر قصف مماثل لموقع للمقاومة بجباليا.

 

وذكر مصدر أمني فلسطيني أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت 3 صواريخ على أرض خالية بجانب موقع يتبع حركة "حماس"، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى أضرار مادية وإصابة عنصري شرطة في موقع مجاور.

 

وأضاف المصدر أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت 6 صواريخ على الأقل تجاه موقع آخر غرب خان يونس، وسمع دوي الانفجار بشكل هائل، قبل أن يقصف الطيران الإسرائيلي موقعا للبحرية غرب غزة وموقعا لحماس في جباليا.

 

كما شن الطيران الإسرائيلي، خمس غارات أخرى، استهدفت مواقع لحماس في شمال القطاع، ومخيم المغازي وخانيونس ورفح، وفق مصادر محلية.

 

في المقابل، أكد شهود، إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة، تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف ليل الثلاثاء الأربعاء حوالي 25 هدفا في قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ.

 

وذكرت صحيفة معاريف أن عدة قذائف سقطت قرب موقع كرم أبو سالم وكيسوفيم جنوب القطاع، دون وقوع إصابات.. كما دوت صافرات الإنذار لأكثر من مرة في مستوطنات "ياد مردخاي ونتيف هعتسرا وزكيم وكارميا" ونيريم والعين الثالثة.

 

وأعلن أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلات حربية استهدفت 8 أهداف داخل 3 مجمعات عسكرية تابعة لمنظمة "حماس" جنوب قطاع غزة، وذلك "ردًّا على مواصلة إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن 16 حريقا اندلعت، الثلاثاء، بفعل الطائرات والبالونات المحملة بشعل نارية بقطاع غزة، ما تسبب في اشتعال النيران بمساحات واسعة من الحقول.



شاركنا بتعليقك