إقتصاد وتكنلوجيا

فيس بوك يتيح إضافة اختبارات واستطلاعات للرأى داخل الفيديوهات

الخميس 21 يونيو 2018 04:31 صباحاً ( عدن الغد ) متابعات :


أطلق موقع فيس بوك ميزة جديدة تتيح إضافة اختبارات قصيرة واستطلاعات للرأى والمزيد إلى مقاطع  الفيديو المباشرة ومقاطع الفيديو حسب الطلب، كما يقوم عملاق وسائل التواصل الاجتماعى بتجربة منح جوائز مالية للمشاهدين الذين يجيبون على الأسئلة بشكل صحيح.

 

وتعد هذه الميزات جزءًا من حملة فيس بوك لجعل الموقع أفضل من خلال خفض الاستهلاك السلبى للمحتوى، والذى تقول الشركة إنه ضار برفاهية المستخدمين.

الميزة الجديدة
الميزة الجديدة

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تسمح التحديثات لمنشئى الفيديو بإضافة مجموعة من الخيارات التفاعلية إلى فيديوهاتهم، فبالإضافة إلى الاختبارات والاستطلاعات، يتيح فيس بوك للناشرين أيضًا ضم تحديات أو إضافة قواعد ألعاب إلى مقاطع الفيديو المباشرة.

 

وأوضح فيس بوك إن الخيارات متاحة حاليًا فقط للمبدعين والناشرين، وعلى الراغبين فى الحصول على هذه المزايا مبكرا تقديم طلبا للحصول عليها.

 

وقال فيس بوك: نعلن اليوم عن طرق جديدة للمبدعين والناشرين لإنشاء مقاطع فيديو تفاعلية، ومن خلال هذه الأدوات، يمكن لشركائنا إضافة مجموعة من الميزات التفاعلية الجديدة إلى مقاطع الفيديو مثل: استطلاعات الرأى و أسئلة المسابقات والتحديات، والمزيد، ويمكن استخدام كل ذلك فى فيديو فردى أو لإنشاء عرض ألعاب مستقل."