إقتصاد وتكنلوجيا

فيس بوك يطور برنامج يسمح له بالتجسس على الأصوات المحيطة بالمستخدمين

الاثنين 25 يونيو 2018 07:00 صباحاً ( عدن الغد) متابعات :


يطور فيس بوك برنامج مثير للجدل يسمح له بإعطاء الأوامر للهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين لبدء تسجيل الأصوات المحيطة بالمستخدم، إذ قدمت الشبكة الاجتماعية طلب براءة اختراع تم نشره فى 14 يونيو من هذا العام، والذى يكشف أن قسم الأبحاث بالشركة يطور نظام يسمح له بإجبارالهواتف المحمولة الخاصة بالمستخدمين على جمع "الصوت المحيط" بإعلانات التلفزيون، والذى لا يمكن للبشر تمييزه سرا، مما يسمح لفيس بوك بالكشف عن الصوت الرقمى فى إعلان تلفزيونى أو محتوى آخر.

 

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، على الرغم من أن الأشخاص لن يتمكنوا من سماع هذا الصوت، إلا أنه يحتوى على مجموعة من الشفرات، والتى تتيح له إرسال رسالة إلى هاتفك الذكى ومطالبته بتسجيل الأصوات، وعندما يلتقط الهاتف هذه الإشارات، سيبدأ بجمع الصوت المحيط.

 

ووفقا لفيس بوك يتم جمع  الأصوات المتميزة والواضحة مثل ضوضاء الماكينة و صوت الحركة البشرية البعيدة والكلام والصرير من الانكماش الحرارى، وتكييف الهواء وضوضاء السباكة فى المنزل.

 

وتم تصميم هذه التقنية لمراقبة ما يشاهده الأشخاص على أجهزة التلفزيون والبث الخاص بهم، لمعرفة الاعلانات التى قد تثير اعجابهم على فيس بوك، وهذا من شأنه أيضًا السماح للشركات بالحصول على إحساس دقيق بحجم الجمهور الذى يشاهد طرق الترويج الخاصة بها.



شاركنا بتعليقك