مجتمع مدني

لجنة الانقاذ الدولية IRC تختتم الدورة التدريبية لمتطوعي صحة المجتمع بلودر

الخميس 12 يوليو 2018 12:11 صباحاً لودر ( عدن الغد) خاص:


اختتمت اليوم الاربعاء الموافق 11_7_218 فعاليات الدورة التدريبية لمتطوعي صحة المجتمع والتي اقيمت برعاية لجنة الانقاذ الدولية والتي اقيمت في مديرية لودر ببمشاركة ستة واربعون متطوع ومتطوعة من مديريات لودر ومودية والوضيع. 

 

 

وتلقى المشاركون خلال الدورة التدريب في الرسائل التوعوية التي تمثلت في الرضاعة الطبيعية والامراض المعدية والتطعيم ورعاية الام الحامل والنظافة والعديد من المواضيع ذات الصلة التي تسهل عليهم اداء عملهم في القرى التي يعيشون فيها مثل مهارات الاتصال والتواصل وقياس المواك وهذا ماسيمكنهم من الكشف عن حالات سوء التغذية وتحويلها الى الفريق الطبي الذي يعمل طيلة ايام الاسبوع في الوحدات الصحية ويوزع الادوية المجانية ويهتم بحالات سوء التغذية ورعاية النساء الحوامل. 

 

هذا وقد اشرف على هذه الدورة الدكتور محسن السميطي ،وقام بتدريب المتطوعين 

الدكتور احمدالشبيلي رئيس الفريق الطبي والدكتورة سميرة ناصر . 

 

وختتمت  الدورة في جو جميل مليئة  بالمشاعر الاخوية التي تكونت لدى المشاركين فيما بينهم وزرعت في خدمة المجتمع الذي ينتمون اليه. 

 

نتمنى لهم مزيدا من النجاح والعطاء في مظمارالعمل الطوعي المجتمعي

ويجب علينا الوقوف معهم وتشجيعهم وتذليل الصعاب امامهم لانهم يقدمون عملا انسانيا مجتمعيا مهما وينشرون الثقافة الصحية التي فقدت في الوقت الحالي والتي بسبب غيابها انتشرت الامراض وازدادت معدلا الوفيات للامهات الحوامل والاطفال 

لذلك يتوجب علينا جميعا الوقوف خلفهم لاهمية الدور والعمل الذي يقدمونه. 

حضر الدورة كل من المشرفات الصحيات بالمديريات الثلاث الاستاذة فاطمة محمد الصبح والاستاذة نعمة الظهر ،والمشرفة الصحية عبير الحمزة والمشرفة الصحية فاطمة عيضة. 

* كتب محمدحسين عبشل



شاركنا بتعليقك