أخبار المحافظات

بالصور : انطلاق حملة مكافحة النباتات الدخيلة على سقطرى

الخميس 12 يوليو 2018 12:10 مساءً حديبو / سقطرى/ عدن الغد


برعاية محافظ أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي أحمد محروس والتفاف شعبي ينفذ مشروع (اليونيب جيف سقطرى) بمشاركة الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتب الزراعة في المحافظة حاليا حملة توعية ومكافحة الأنواع الدخيلة على بيئة أرخبيل سقطرى من النباتات والحيوانات والآفات التي انتشرت في أراضي الأرخبيل خلال الفترة الماضية. 

وقال مصدر بيئي في حديبو أن الحملة التي من المقرر استمرارها عدة أشهر قادمة تم إقرارها ويتم تنفيذها وفقا لدراسات تناولت بالبحث والتحليل لهذه الأنواع الغازية وبعد التأكد من خطورتها وبالذات التين الشوكي الذي أدخله أحد المزارعين وتوسعت زراعته بشكل كبير في ثلاث قرى وأصبح مصدر خطر على الإنسان والبيئة والحيوان بسبب أشواكه واحتواء أوراقه مادة سمية.
وأوضح الباحث السقطري البيئي أحمد سعيد سليمان أن فريقا من (اليونيب) يضم خبراء محليين يشاركهم عن بعد نظراء دوليون يقود الحملة عقب تحديده مواقع تواجد الأنواع الدخيلة الضارة ودراسته لإمكانيات مكافحتها والتخلص منها بصورة نهائية بالتنسيق والتعاون مع الأهالي وشيوخ المناطق المستهدفة وشخصياتها الاجتماعية.
وأفاد أن أكثر من 60 شخصا من الذكور والإناث تم تدريبهم لتنفيذ الحملة وتحقيق أهدافها يساندهم ما يزيد على 200 مواطن ومواطنة من مختلف الأعمار، مشيرا إلى أن جهود الحملة حققت نتائج طيبة منذ انطلاقتها حتى الآن بالقضاء على نحو 90 نوعا من أنواع النباتات الدخيلة وتجمعاتها.
من : فضل حبيشي


تعليقات القراء
326745
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض. | جنوبي حر
الخميس 12 يوليو 2018
عاد باقي ابويمن الدخيلين الدخلا المحتلين أقتلعوهم من أرض سقطرى الجنوبية ومن كل الجنوب العربيأقتلعوهم مثل هذه الاشجار، أقتلعوهم وأقتلوهم عليهم لعنة الله.

326745
لاتتدخلوا في الطبيعه بحجه | جنوبي
الخميس 12 يوليو 2018
لاتتدخلوا في دوره حياه الطبيعه بحجه اصلاحها ستفسدون اكثر من اصلاحها ....انتم ترتكبون خطا فادح


شاركنا بتعليقك