أخبار وتقارير

وكيل وزارة الزراعة والري المهندس باقادر يعود إلى أرض الوطن

الخميس 12 يوليو 2018 04:31 مساءً عدن((عدن الغد)) خاص :


عاد إلى أرض الوطن المهندس أمين عبدالله ناصر باقادر وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية قادماً من جمهورية الصين الشعبية بعد زيارة ناجحة مثل  خلالها بلادنا  في مؤتمر المشاركين في أكسبو بكين 2019 والذي انعقد خلال الفترة من 25-26 يونيو2018  وذلك باعتباره المفوض العام للجمهورية اليمنية في أكسبو بكين 2019.

 وخلال الزيارة  إلتقى الوكيل باقادر بالسيد  وانج تشانتشينج نائب المدير العام لمكتب التنسيق لمعرض بكين الدولي للبستنة و السيد / شيه يونلينغ مستشار مكتب التعاون معرض بكين الدولي للبستنة و السيد / ما تاو معرض بكين الدولي للبستنة والسيد  فنغ فاي والسيدة / ليو جينغ جينغ المشاركون الدوليين - اسيا     معرض بكين الدولي للبستنة .

وترأس الوكيل باقادر وفد بلادنا في مؤتمر المشاركين الدوليين لمعرض البستنة الدولي 2019 والذي انعقد بمشاركة العديد من دول العالم والمنظمات الإقليمية والدولية في العاصمة الصينية بكين تحت شعار (حياة خضراء ..حياة أفضل) .

وزار الوكيل باقادر الموقع المخصص لبلادنا في المعرض والبالغ مساحته 1050 متر مربع .

وفي العاصمة الصينية بكين أدلى بتصريحا صحفيا لوسائل الإعلام الصينية أشاد فيه بمستوى العلاقات التي تربط الجمهورية اليمنية بجمهورية الصين الشعبية ناقلاً تحيات وتهاني الحكومة اليمنية ووزير الزراعة والري .

وقال باقادر أننا على يقين بأن أكسبو بكين 2019 سيكون متميزاً لما تمتلكه الجمهورية الصينية الشعبية من إرث حضاري عريق قل ما  تجده في بلدان أخرى وأكد بأن العلاقات اليمنية والصينية قديمة جداً تمتد الى أكثر من 2000 عام قبل الميلاد وذلك من خلال طريق تجارة البخور الذي يمر في معظم المدن اليمنية وفي هذا الصدد أكد باقادر بأن معرض اليمن سيكون متميزاً وأيضاً سيعكس عمق العلاقات بين البلدين شاكراً للأخوة في الحكومة الصينية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .



شاركنا بتعليقك