أخبار عدن

مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر أكتوبر 2018م

الجمعة 12 أكتوبر 2018 11:02 صباحاً عدن ( عدن الغد) خاص :


عَقَدَ صباحَ اليوم (الخميس 11/10/2018م) مجلسُ كلية اللغات بجامعة عدن اجتماعَه الدوري لشهر أكتوبر، وقد ترأَّس الاجتماع بروفيسور: جمال محمد الجعدني، عميد كلية اللغات، وفي بدء الاجتماع رحَّب عميدُ الكلية الشكرَ بجميع أعضاء المجلس، ثم ناقش المجتمعون العديد من النقاط، من أبرزها:


أوًّلًا: اطلاع أعضاء المجلس على آخر مستجدات لقاء نقابة جامعة بنائب رئيس مجلس الوزراء.
حيث أطلعَ رئيسُ النقابة في كلية اللغات الأستاذ: مختار علوي القشبري، أعضاءَ المجلس في كلية اللغات على آخر مستجدات لقاء نقابة جامعة عدن بنائب رئيس مجلس الوزراء، الذي عُقِد في يوم الخميس الماضي (4/10/ 2018م)، وبعد العرض الموجز الذي قدَّمه الأستاذ مختار القشبري، أكَّد جميع أعضاء المجلس التزامهم بما تقرُّه النقابة من إجراءات تخدم المصلحة العامة.
ثانيًا: النصاب التدريسي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية اللغات للفصل الأول للعام الجامعي 2018 – 2019م
أقرَّ المجتمعون النصَّاب التدريسي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية اللغات للفصل الأول للعام الجامعي 2018 – 2019م، الذي قدَّمه رئيس الشؤون التعليمية في الكلية ورؤساء الأقسام العلمية.
ثالثًا: مناقشة أوضاع برنامج الماجستير في قسم الترجمة في الكلية
ناقش المجتمعون أوضاع برنامج الماجستير في قسم الترجمة في الكلية، من حيث تحديد موعد بدء المحاضرات وانتهائها، وكذا آلية متابعة ضبط التزام الطلاب بالحضور، وتوجيههم إلى الاطلاع على المراجع والأبحاث العلمية المتوافرة على المواقع على شبكة الانترنت؛ إذ إنَّ الكلية قد وفَّرت لهم إمكانية التصفُّح على الشبكة بتوفير خطِّ (نت) داخل القاعة الدراسية.
كما ناقش المجتمعون بعض النقاط المتعلِّقة بقضايا الطلاب، مثل: إيقاف القيد، وفتح القيد، وقرارات الإعادة، وغيرها من القضايا الطلابيَّة.


وفي ختام الاجتماع وجه رئيس المجلس: بروفيسور جمال محمد الجعدني، كلمة شكر لجميع الأعضاء الحاضرين، متمنيًا لهم التوفيق والسداد في أعمالهم.



شاركنا بتعليقك