أخبار وتقارير

الكاف يوجّه رسالة إلى ساسة جنوب اليمن: ما الذي تريدونه بالضبط و[أنتم تقصون الآخر] بحجة أنه مختلف معكم؟!

الجمعة 12 أكتوبر 2018 01:02 مساءً عدن ((عدن الغد)) خاص:


أكد إعلامي جنوبي ان الساسة الجنوبيين "لا يقرأون التاريخ" ، مؤكداً أن "هناك من يريد إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء". 

و أضاف الكاتب و المحلل السياسي سامي الكاف في سياق منشور على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان قيام الدولة في جنوب اليمن في عام 1967م تم وفق سلوك اقصائي "حين انفردت الجبهة القومية بالسلطة على حساب باقي أطراف العمل السياسي"، و هو سلوك استمر مع هذه الدولة حتى عندما "تم تأسيس الحزب الاشتراكي اليمني الذي حكم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وفق ديكتاتورية الحزب الواحد و شعاره الوحيد: لا صوت يعلو فوق صوت الحزب". مضيفاً: "داخل أروقة هذا الحزب، واصل الرفاق سلوكياتهم التي تقصي الآخر المختلف حتى و قد صاروا داخل كيان سياسي واحد". 

و أكد الكاف على ان سلوك الاقصاء مستمر في المشهد السياسي في جنوب اليمن، قائلاً: "تتجلى أمام الجميع الآن سلوكيات اقصائية تدميرية نافرة تتغذى على البغضاء و الكُره نحو الآخر و لا تريد أن تفهم ان الناس مختلفون و سيظلون كذلك كسنّة من سنن الحياة"، موجهاً رسالة الى الساسة في جنوب اليمن قائلاً : "ما الذي تريدونه بالضبط و[أنتم تقصون الآخر] بحجة أنه مختلف معكم ؟!"، مستشهداً بصورة تاريخية جمعت ثلاثة رؤساء في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية و هم سالم ربيع علي وعبدالفتاح إسماعيل وعلي ناصر محمد، و المآلات التي أودت بحياة اثنين منهم بطرق مختلفة. 

في ما يلي نص رسالة الكاف: 

* المايكروفون في يد الرئيس سالم ربيع علي يُلقي كلمته أمام حشد من الناس؛ لم يظهر وقتها مصطلح مليونية بعد !، و يقف خلفه الرئيس عبدالفتاح إسماعيل و الرئيس علي ناصر محمد، و من خلفهم الشعار المطاط : المؤتمر التوحيدي خطوة هامة على طريق بناء الحزب. 

تالياً تم تأسيس الحزب الاشتراكي اليمني، الحزب ذاته الذي حكم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وفق ديكتاتورية الحزب الواحد و شعاره الوحيد: لا صوت يعلو فوق صوت الحزب. لكن داخل أروقة هذا الحزب، واصل الرفاق سلوكياتهم التي تقصي الآخر المختلف حتى و قد صاروا داخل كيان سياسي واحد. 

كان هذا السلوك استمراراً للسلوك الاقصائي الذي بدأ عشية تأسيس دولة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية في العام 1967، حين انفردت الجبهة القومية بالسلطة على حساب باقي أطراف العمل السياسي. 

هل يتذكر أحدكم من كان أول من ذهب ضحية ذلك؟ 
لقد انقلبوا على الرجل الأول لديهم و هو الرئيس قحطان الشعبي، و تم إيداعه السجن إلى أن مات فيه بعد ذلك بسنوات. 
لكن من هذا الذي لا يقرأ التاريخ ؛ و يريد إعادة عجلته إلى الوراء؟ 

تتجلى أمام الجميع الآن سلوكيات اقصائية تدميرية نافرة تتغذى على البغضاء و الكُره نحو الآخر و لا تريد أن تفهم ان الناس مختلفون و سيظلون كذلك كسنّة من سنن الحياة. 

من المؤكد أن الرئيس علي ناصر محمد الآن، فكراً و سلوكاً و تجربة، ليس هو ذات الرجل الموجود في هذه الصورة التاريخية التي توثّق لمرحلة مهمة في تاريخ جنوب اليمن بشكل خاص، و اليمن في العصر الحديث بشكل عام . 

في تصوري أن الرجل ، و هو يرى هذه الصورة ، و يقرأ كلمات هذا المنشور، سيفكر ملياً في تلك المرحلة التي جعلت الرفاق يلتهمون بعضهم بعضاً في متوالية لا متناهية من الإقصاء ما زلنا نعيش تداعياتها حتى يومنا هذا. 

هل يكفي أن نتذكر أن حامل المايكروفون في هذه الصورة تمت تصفيته في العام 1978م، و الآخر بطريقة أخرى في العام 1986م، لكي نتعض من مآلات إقصاء الآخر المدمّرة بحجة أنه مختلف معنا؟ 
ما الذي تريدونه بالضبط مما تقومون به و أنتم تقصون الآخر بحجة أنه مختلف معكم؟!!


تعليقات القراء
342220
نظرات خبيثة | عدني
الجمعة 12 أكتوبر 2018
نظرات خبيثة من هاني بن بريك واحمد بن بريك وعيدروس الزبيدي .. أكيد كان في بنت العباية حقها رفعها الريح وبانت صراميحها والمساكين ما قدروا يتحملوا .

342220
لما يخلق نسميه | حضرموتى
الجمعة 12 أكتوبر 2018
كل هذا ليس وقته الجنوبيون الان ماوالوا فى مرحله تحرير وطنى ..عندما يستلموا الوطن عندها كل دكان سياسي يظهر حجمه الشعبي

342220
كاف البعراره | النهدي
الجمعة 12 أكتوبر 2018
علي عرب ٤٨ ان يلتزمو الحاد الإيجابي الْيوم تحرير واستقلال واستعاده الدوله الجنوبيه وعلي الضيوف ان تحترمو مضيفيهم

342220
ما هذه (اللخبطة) !! | سعيد الحضرمي
الجمعة 12 أكتوبر 2018
كل ما قاله الكاتب الجنوبي الكاف معروف ومفهوم وهو تاريخ الجبهة القومية والحزب الإشتراكي، ولكن ذلك ليس هو كل تاريخ الجنوب، وإنما هو تاريخ لدولة لم تعمّر كثيراً، عاشت 23 سنة فقط، قضاها حكامها في ثورة دائمة وتصفيات لبعضهم البعض، والدولة المحترمة بقوانينها وأنظمتها التي لا توجد في أية دولة من الدول المجاورة لها، كانت الشعب الجنوبي هو الذي بناها وأسس لها بثقافته وتاريخه المجيد قبل الجبهة القومية والحزب الإشتراكي.. والكاتب يعتقد أن الـ 23 سنة هي كل تاريخ الجنوب، ولا يعرف أي شيء قبل ذلك.. وأنا أسأله (ماذا تريد أنت بالضبط ؟!)، والحقيقة أنا قد عرفت ماذا يريد الكاتب من خلال كتاباته، وما يريده لا يمكن أبداً أن يتحقق، لأنه مخالف للمنطق والعقل وفلسفة التاريخ، فهو حاصر نفسه في علي ناصر وهادي وغيرهما من ساسة الجنوب المنهزمين، والذين أضاعوا دولة محترمة كانت موجودة على أرض الجنوب، وكان ولا يزال شعبها من الأكثر تطوّراً وحضارة في شبه الجزيرة العربية، ولكن حكامها (القومجيين الإشتراكيين المتحمسين والسُذج) قدموها هدية مجانية ولقمة سائغة لقبائل اليمن الجائعة.. والتفكير السليم، كما أراه وأعتقده، هو أن يستعيد الشعب الجنوبي دولته من غير رجال نظامها السابق الذين أضاعوها، حيث شعوب العالم الواعية والمتحضّرة لا تعيد ساستها الفاشلين، والشعب الجنوبي هو الذي سيُقصي الفاشلين والمهزومين، ويجب أن يتزعم الجنوب رجال شباب جدد ينظرون إلى المستقبل، ويستفيدون من أخطاء الحاضر والماضي.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

342220
سامي الكاف | الشريف بركات
الجمعة 12 أكتوبر 2018
ياسامي، ايش اللي تشتي تقوله؟ انه نقبل بناس تريد لنا العودة الى باب اليمن من تاني؟ ياكاف عيب والله عيب تعمل تعمل هذه المقارنة. كل شخص اي ان كان هدفه الرجوع الى باب اليمن مش بنقصية بس بنكسر عظامه. كم استلمت من الفلوس عشان تشكك بمصداقية ثورة الجنوب وبقيادة الانتقالي؟ أنتم الذي تكتبون من اجل بقاء الحال مثل ماهو، أنتم مرتزقة قيمتكم حفنة من النقود. تف عليك وعاده اسمك الكاف، انت عار على ال الكاف.

342220
الكاف استعرض لكم ربع قرن من مما ساتكم وتفكيركم ، ونتائج ذلك!!!!!! | حنظله الشبواني
الجمعة 12 أكتوبر 2018
نعم انا احترم الكاتب الذي تحدث بكل صدق وتجرد لمرحلة حكم القومنجيون اصحاب المنهج المستورد الينا،،، وكلما اشار اليه عشناه في الوطن وخارجه! ولمسناه في الممارسه اليوميه والتطبيق!! 23 وعشرون عام هي حصليه الخطيئه التي وقع فيها اصحابنا والذي تصدروا المشهد في الحكم بعد تصفيات جسديه بينهم واتهامات هم يعرفون انها كاذبه قبل غيرهم، وان الاسباب لكل الاحداث من1967م وحتى تم زفّنا الى اليمن انما هي انزل ولا با اطلع لك،، لاشك ان هناك كوادر سياسيه برزت خلال تلك المراحل ، لكن كلما حاول او حاولت تلك الوجيه تصحيح شئ ما، استغلتها الاجنحه الاخرى لكي توظفها في الصراع على السلطه ويتم الاقصاء والتصفيه الجسديه تحت مبررات واهيه وكاذبه ولا اساس لها من الصحه، او الحرص على مصالح الوطن،، هذا مفهوم،، الاستاذ اسامه الكاف ! طرح سؤال وفي ظني ان الكثير لا يعرف الاجابه عليه،،، والقليل ممن يعرف الاجابه لن يجرأوء!!!!!!!!! شعب الوطن الجنوبي معروف للقاصي والداني ماذا يريد!! وما هي تطلعاته!!! لكن اين الحامل الوطني الذي يستطيع ان يكون لديه القدره ان يقوم بما يريده شعبنا؟؟؟؟؟!!!!!!! بكل تأكيد ليس موجود اليوم في الساحه الجنوبيه/// لا المجلس الانتقالي المركّب قادر/ ولا المكونات الاخرى التي تدّعي انها لديها توجه ما.. مثل مؤتمر شعب الجنوب الذي يبيع بضاعته في كل دكان من صنعاء الى لندن وقطر!!!!!!؟ والحراك الجنوبي الذي كان قائماً 2007م تم تشطيبه وتجزئته ومن ثم بيعه في سوق النخاسه بين الرياض/ وابو ظبي/ والشرعيه الدنبوعيه!! واصبح من الماضي في نظر اي جنوبي اليوم،، هناك فصيل يقولون عليه انه ينعق خارج السرب/ مسيطرين عليه آل باعوم الشيبه وعياله ولفيف معهم،، حقيقه حديثهم في ما يتعلّق بالقضيه وما تحمله من عناوين جيده وممتازه، لكن الاستحواذ والاقصاء تشمّه في هذا المكون مع الأسف وكأن حاله ينطق بان القرص لا يكفي الا اهل البيت !! وهذا الاسلوب مع الاسف انعكس على من ينظر اليه كا، عنوان وطني!!! كما سبق ليس في الساحه من لديه القدره او الدعم للقيام بمهمة استعادت دولتنا وحريتنا وكرامتنا فوق تراب وطننا!!!!! وكل من ترونه هو مرتهن للخارج ومنفذ لاجنداته ومصالحه عندنا،، ولا يستطيع ان يخرج عن النص، مجرد إمعه بيد غيره من هناء/ كان يجب على الكاف السؤال ذاته ان يوجه الى دول التحالف؟؟؟ ماذا تريدون؟؟؟ وينتظر الاجابه منهم وليس ساسة الجنوب العربي قديماً وحديثاً!!!!! السلام عليكم العولقي شبوه 12/ 10/ 2018م

342220
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض. | جنوبي حر
الجمعة 12 أكتوبر 2018
نريد أفعال لا أقوال.


شاركنا بتعليقك