اخبار المهجر اليمني

نائب رئيس الجمهورية يطلع على سير العمل في وزارة التعليم العالي

الخميس 29 نوفمبر 2018 12:23 مساءً الرياض ((عدن الغد)) خاص :


 


استمع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة إلى سير العمل في الوزارة والجهود المبذولة في تطوير العملية الأكاديمية.

وأشاد نائب الرئيس، خلال اللقاء، بالجهود المبذولة، مؤكداً على ضرورة إعطاء مزيد من الاهتمام بالبحث العلمي باعتباره ركيزة النهوض والتطور للأمم.

كما أكد على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالتعليم الجامعي وتطوير وتحسين أدائها الأكاديمي بما يساعد على إيجاد مخرجات كفؤة ومؤهلة قادرة على العمل والمنافسة والإبداع، وفتح برامج الدراسات العليا في الجامعات اليمنية المستوفية للشروط لتخفيف الضغط على الابتعاث وإتاحة الفرصة للراغبين في الالتحاق.

وحث نائب الرئيس على ضرورة أن تولي الملحقيات الثقافية بسفارات بلادنا في الخارج أولوية وأهمية كبيرة بالطلاب المبتعثين وحل مشاكلهم وأن تقوم بمسؤولياتها في هذا الجانب بكل أمانة وإخلاص.

من جانبه عبر الوزير باسلامة عن تقديره لاهتمام القيادة السياسية والتزام الوزارة بالتوجيهات بما يخدم العملية الأكاديمية والتعليمية في بلادنا، منوهاً إلى ممارسات ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق المؤسسات التعليمية وتعطيلها للتعليم ومضايقتها للطلاب والأكاديميين وتعمدها النيل من مكانة وقدرات الصرح العلمي لبلادنا بما يخدم توجهها في توسيع رقعة الجهل والأمية.

حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، والمستشار الثقافي في السفارة اليمنية بالرياض الدكتور عبدالله العولقي.



شاركنا بتعليقك