ملفات وتحقيقات

(تقرير): مؤتمريو الجنوب .. عودة للواجهة أم تسجيل حضور؟!

الاثنين 03 ديسمبر 2018 06:23 مساءً تقرير / ناصر عوض لزرق


ما الذي يعنيه الاجتماع الذي عقده مؤتمريو الجنوب؟!

ماهي المفاجآت التي سيحملها العام 2019م لحزب المؤتمر؟!

ماذا قال قيادات المؤتمر عن مشاورات السويد ؟

كيف علق سياسيون ومراقبون عن هذه الاجتماع ؟!

 

من غير سابق إعلان.. ودون سبق إعلامي أو صحفي .. عنونت المواقع الإخبارية والصحفية المحلية والعربية عن اجتماع مفاجئ عقدته قيادات المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية ترأسه رئيس اللجنة التحضيرية - عضو اللجنة العامة المهندس أحمد بن أحمد الميسري في العاصمة المؤقتة عدن .

اجتماع مؤتمر الجنوب قبل أيام من مشاورات السويد يطرح ألف سؤال وسؤال عن الأسباب التي دعت قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الحزب سابقاً علي عبدالله صالح .

يعتبر حزب المؤتمر الحزب الأول في اليمن والذي يطرح نفسه في الواجهة لقيادة حكم اليمن في الفترة المقبلة.. حيث من المتوقع أن يحمل هذه الاجتماع المفاجئ الكثير من الأوراق السياسية المهمة في المشاورات المزمع اقامته بعد أيام في السويد .

يرى ومراقبون أن اجتماع قيادات المؤتمر في الجنوب جاء قبيل أيام من مشاورات السويد، أي أن الحزب يبحث عن اعتلاء المشهد السياسي اليمني في المشاورات والعمل على جعل حزب المؤتمر الذي يقوده الرئيس هادي هو الحزب الحاكم في اليمن في ظل محاولة قوى خارجية على إظهار حزب الإصلاح وانصار الله الحوثيين كأحزاب تمثل اليمن وتكون لها ثقلها في التسويات القادمة .

ورجح مراقبون أن هذا الاجتماع الذي عقد برئاسة المهندس أحمد الميسري رئيس اللجنة التحضيرية جاء في الوقت والزمان المناسب لا سيما وأن الفرقاء السياسيين يستعدون للمشاركة في مشاورات السويد.. مؤكدين أن هذه الخطوة التي قام بها حزب المؤتمر في الجنوب يعطي دفعة قوية للحكومة الشرعية وللحزب في فرض السلام في اليمن بفريق سياسي قويم .

 

أحقية تمثيل حزب المؤتمر

يرى سياسيون أن اجتماع قيادات المؤتمر في الجنوب خطوة لاستعادة دور المؤتمر الشعبي العام بعد أن تعددت تشكيلاته وولاءاته.. بعد أن تقسم المؤتمريون إلى فريق يخضع للانقلابيين الحوثيين ويرى في الحكومة الشرعية والتحالف العربي عدوان ويؤيد التدخل الإيراني في اليمن .

ويرى الفريق الثاني من المؤتمريين إلى أن نجل رئيس حزب المؤتمر الشعبي السابق علي صالح الذي يقيم حالياً في الإمارات أحمد علي عبدالله صالح وفريقه هم الممثلين للحزب.. حيث وأن أحمد علي ليس أحد قيادات أو اعضاء حزب المؤتمر .

ويأتي الفريق الثالث الفريق الذي يترأسه الرئيس هادي الذي كان نائباً لرئيس الحزب الذي قتل على يد الحوثيين في 4 ديسمبر 2017م والذي يشكل هذا الفريق الحزب المؤتمري المعترف به داخلياً وخارجياً حسب ما تنص عليه اللوائح والأسس في الحزب .

وأكد السياسي اليمني الأستاذ حسين منصور أمين عام رئاسة الوزراء أن لقاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بعدن ، خطوة نحو الطريق الصحيح لاستعادة دور المؤتمر الشعبي العام.. مشيراً إلى أن بيان المؤتمر كان قوياً وواضحاً حدد طريق نشاطه في الأيام القادمة.. مشدداً على أهمية تفعيل نشاط المؤتمر الشعبي العام خلال العام ٢٠١٩م.. متمنيا ان يكون النشاط شامل للجوانب التنظيمية والسياسية للمؤتمر.

 

عودة مستمرة أم تسجيل حضور

شكلت عودة اجتماعات قيادات المؤتمر الشعبي العام في الجنوب خطوة جبارة في الطريق الصحيح، في حال استمرت قيادة الحزب في مواصلة اجتماعاتها ونشاطاتها السياسية والتنظيمية حيث وأن بيان الاجتماع أكد مشاركة الحزب في تعزيز السلام وإيقاف الحرب وإنهاء الانقلاب .

وتخوف إعلاميون وصحافيون من أن يكون هذا الاجتماع مجرد تسجيل حضور دون أن يعقبه أي تحركات على الساحتين السياسية والعسكرية، حيث وأن اليمن بحاجة لمثل هذه التحركات التي ستفضي إلى إنهاء الانقلاب وعودة الحكومة الشرعية لحكم اليمن واستعادة الدولة من أدوات إيران (الحوثيين).

وقال الصحافي والمحلل السياسي الجنوبي فتحي بن لزرق، إن عودة المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية للواجهة مجدداً في ظل هذه المستجدات السياسية والعسكرية والاقتصادية خطوة في الطريق الصحيح ويجب أن يتبعها تحركات ملموسة لما يشكله هذا الحزب من ثقل سياسي والذي ظل الحزب الحاكم في اليمن.. عليها أن لا تجعل هذا الاجتمع والحضور مجرد تسجيل حضور ومن ثم الاختفاء مجدداً .

اجتماع مؤتمريو الجنوب سيعمل على تنظيم الحزب في المحافظات الجنوبية بعد الانشقاقات التي اقتحمت حزب المؤتمر جراء الانقلاب على الحكومة الشرعية وتعدد الولاءات في قيادات واعضاء ومنتسبي الحزب والتي كانت تخضع لقيادة موحدة قبل أعوام .

عودة ظهور حزب المؤتمر الموالي للرئيس هادي في هذا التوقيت مهم جداً، تستطيع في قيادته أن تثبت الدور الكبير الذي سيمثله المؤتمر في إنهاء الانقلاب وعودة الدولة ونشر السلام في اليمن، حيث وأن على قيادة الحزب أن تتصرف بذكاء وحرص شديدين تمكنها من تولي دفة السلام القادمة .

لحزب المؤتمر الشعبي العام ثقله في المشاركة بمشاورات السلام في السويد لمجابهة الأحزاب والقوى اليمنية الأخرى، حيث وأن هناك مشاركين في المشاورات لا يريدون السلام في اليمن إرضاءً وتنفيذاً لأوامر أسيادهم.. حيث أن مشاورات السويد قد تكون الفرصة الأخيرة لإنهاء الحرب في اليمن سياسياً وعلى طاولات الحوار .

 

بيان شديد اللهجة

اصدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بياناً شديد اللهجة بعد اجتماعهم الذي عقد في يوم الحد الـ2 من ديسمبر 2018م، حيث أكد البيان أن المؤتمر الشعبي العام الجنوبي يؤكد ان أي مباحثات مع الانقلابيين أذناب الفرس لن يوصلهم إلى السلام والاستقرار المنشود لأن تلك المليشيات لديها مشروعها التدميري الخاص المعد والمدعوم من اسيادهم في ايران لتدمير اليمن والبقاء شوكة في خاصرة المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمنطقة .

ورأى البيان أن من الضرورة المضي في الحسم العسكري وتحقيق انتصار حقيقي ونهائي على تلك المليشيات الانقلابية وموالوها اكراماً لدماء الآلاف الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل هزيمة المشروع الفارسي ولازالت التضحيات مستمرة إلى يومنا هذا وانه من المعيب الاستجابة لدعوات الغرب التي لا يهمها مصلحة اليمن وأمنها واستقرارها ولا على دمائنا بقدر ما تهمها مصالح بلدانها وعلى القيادة الشرعية والتحالف العربي فتح جميع جبهات القتال ودعمها بما يلزم لإسقاط المشروع الفارسي وهزيمة الانقلابيين.

وأشاد البيان بالجهود التي يبذلها الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والدعم الذي يقدموه لليمن في سبيل دحر الانقلابيين والقضاء عليهم وعلى مشروعهم التآمري وهي جهود ومواقف ساهمت في تحقيق الكثير من الانتصارات في العديد من المجالات .

وتخوف البيان من أن تذهب كل تلك الجهود والأموال والتضحيات التي يتم تقديمها سداء اذا لم يتم هزيمة المشروع الفارسي بشكل صريح وواضح وهو أمر يعلمه الجميع انه متاح فيما اذا تحركت كل الجبهات في وقت واحد وبدعم كافي وبإرادة حقيقية وموحدة .

وأكد البيان :"أن قضيتنا الجنوبية حاضرة في كل خطواتنا السياسية كما نراها حاضرة على طاولة التحالف العربي وطاولة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ويجب ان نستكمل الخطوات اللازمة لتحقيق تطلعات ابناء الجنوب والعمل مع مكونات الطيف السياسي الجنوبي الواسع وعلى رأسهم الحراك السلمي الجنوبي الرائد والمتقدم في حمل هذه القضية مع تأكيدنا على عدم اختزال الجنوب في مكون واحد بل كلنا شركاء في هذا الوطن وبالتالي شركاء في تحديد مصيرنا جميعاً".

وأضاف البيان :"نؤكد لجميع القيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ان العام 2019م سيكون بداية عودة النشاط التنظيمي والسياسي والجماهيري والاعلامي لكل فروع المؤتمر في محافظات الجنوب ومديرياتها وعلى جميع قواعدنا وقياداتنا الوسطية ان تؤكد ان المؤتمر لايزال الرقم الصعب والمقبول في أوساط المجتمع لوسطيته وقبوله بالآخر وقدرة قياداته على بناء الدولة لما يملكوه من خبرات في هذا المجال، كما نؤكد أن كل انشطتنا لن تخرج عن قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي القائم بأعمال رئيس المؤتمر الشعبي العام والذي مكنه النظام الداخلي وآخر مؤتمر عام للمؤتمر من هذه الصفة القيادية الأولى في المؤتمر وعلى الجميع القبول بذلك".

واختتم البيان بتقديم الشكر للخطوات التي قامت بها قيادات في حزب المؤتمر في محافظة سقطرى، حيث قال البيان :"نحيي قيادة المؤتمر الشعبي في محافظة سقطرى على تفعيل نشاطها التنظيمي في المحافظة والمديريات وقطاعي الشباب والمرأة ونشكرهم على هذه الجهود المثمرة ونؤكد دعمنا لهم وفقاً لخطة العمل المتفق عليها في اجتماعنا التنظيمي معهم في عدن خلال شهر أكتوبر الماضي".


تعليقات القراء
352644
يقال ان هاك 500$ مليون باسم الحزب مودعه ف البنوك مخلوعهم اعترف بها فقال عنها انها ليست من اموال الدوله بل هي هديه | حضرموتى
الاثنين 03 ديسمبر 2018
هل لحزب المؤتمر تركه ماليه ؟ الذى نعرفه من توفى والده فهو يورثه ان كان عليه دين قيدفعه وان كان له مال فياخذه .. حزب المؤتمر مدان سياسيه ومجرم كونه عاضد المخلوع فى كل موبقاته من حروب ونهب وضياع 33 سنه من عمر الاجيال . وهو ورى هذه الكارثه التى نمر بها ..

352644
حزب المؤتمر الشعبي هو حزب المقتول عفاش الذي قاد حرب غزو الجنوب عام 1994م بقيادة عفاش وعلي محسن وهادي | سعيد الحضرمي
الاثنين 03 ديسمبر 2018
نعم، حزب المؤتمر الشعبي هو حزب المقتول عفاش الذي قاد حرب غزو الجنوب عام 1994م بقيادة عفاش وعلي محسن وهادي، ولن ينجح هذا الحزب في الجنوب أبداً، لأنه مرتبط بالإحتلال الشمالي للجنوب، وكذلك حزب الإصلاح، فما هو إلا حزب آل الأحمر الذي خرج من ضلع المؤتمر، حين أوعز عفاش لشيخه (عبدالله بن حسين الأحمر) بأن يكوّن حزب يناوئ (الحزب الإشتراكي الجنوبي الكافر)، فخرج الأحمر الكبير من المؤتمر ومعه بعض شيوخ القبائل وبعض مشايخ الشعوذة والدجل (الزنداني، الديلمي، صعتر وعبدالوهاب الآنسي)، وكوّنوا الإصلاح، الذي لم يناوئ الإشتراكي فقط، بل قام بإغتيال الكثير من قادته وعلى رأسهم الرفيق (جارالله عمر).. وعلى أي حال حزب المؤتمر حزب شمالي 100%، وهو من أكبر أعداء الجنوب، وقائد الحروب التي شُنت لإحتلال الجنوب وقتل الآلاف من شعب الجنوب (عسكريين ومدنيين)، والجنوبيين في المؤتمر وفي الإصلاح، ليسوا أكثر من تابعين مُلحقين (مراكيز)، وفي مقدمتهم رئيسهم (هادي).. ولن ينجح المؤتمر أبداً في الجنوب.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

352644
لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى الجنوب من الجمهورية العربيه اليمنيه إبان الإحتلال اليمني للجنوب ولذا فإن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحا | لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى
الاثنين 03 ديسمبر 2018
لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى الجنوب من الجمهورية العربيه اليمنيه إبان الإحتلال اليمني للجنوب ولذا فإن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحات وهم يحملون العلم الجنوبي .. والخلاصه انه لا مكان لأحزاب ا الإحتلال اليمني في الجنوب العربي الحر ولذا ولأن الجنوب العربي يتسع لكل أبناءه فأن الإنتماء لأحزاب الإحتلال اليمني يعتبر خيانة وطنيه وعلى كل الجنوبين الذين يشعرون بالإنتماء للجنوب العربي وربطتهم في السابق مصلحة ما بأحد أحزاب الإحتلال اليمني عليهم ان يعلنوا صراحة إنسلاخهم عن أحزاب الإحتلال اليمني وحلها في الجنوب العربي ويشكلون أحزابا جنوبية وطنية خالصة وينظوون تحت سقفها ولا غبار في ذلك وليعلموا ان كل أنواع الألعاب اصبحت مكشوفه وأن دولة اتحاد الجنوب العربي قادمة لا محاله.

352644
لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى الجنوب من الجمهورية العربيه اليمنيه إبان الإحتلال اليمني للجنوب ولذا فإن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحا | لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى
الاثنين 03 ديسمبر 2018
لا يوجد شيئ اسمه المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لأنه يمني بامتياز ودخيل على الجنوب وأهله وهو قادم الى الجنوب من الجمهورية العربيه اليمنيه إبان الإحتلال اليمني للجنوب ولذا فإن المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحات وهم يحملون العلم الجنوبي .. والخلاصه انه لا مكان لأحزاب ا الإحتلال اليمني في الجنوب العربي الحر ولذا ولأن الجنوب العربي يتسع لكل أبناءه فأن الإنتماء لأحزاب الإحتلال اليمني يعتبر خيانة وطنيه وعلى كل الجنوبين الذين يشعرون بالإنتماء للجنوب العربي وربطتهم في السابق مصلحة ما بأحد أحزاب الإحتلال اليمني عليهم ان يعلنوا صراحة إنسلاخهم عن أحزاب الإحتلال اليمني وحلها في الجنوب العربي ويشكلون أحزابا جنوبية وطنية خالصة وينظوون تحت سقفها ولا غبار في ذلك وليعلموا ان كل أنواع الألعاب اصبحت مكشوفه وأن دولة اتحاد الجنوب العربي قادمة لا محاله.

352644
ليسوا الحوثيون وحدهم من ارتكب المجازر في عدن والجنوب عامة وإنما العفاشيون المتحالفون معهم أيضا ولن ينسى الجنوبيون شهداءهم وجرحاهم والدمار الذي لحق بهم من قبل التحالف الحوثي العفاشي منذ 2015 وقبله وبعده ولن تسقط تلك الجرائم بالتقادم . عجبا كيف يحاول البعض طمس الحقائق التأريخيه وتبرئة ساحة العفاشيين من تلك الجراىم وخاصة بعد مسرحية مقتل عفاش أو إخفائه او إختفائه لتعيد تلك المسرحية قتلة الجنوبيين الى عدن والجنوب بعد طردهم منها خاسئين ثم يكرم بعض أولئك القتله وسفاكوا دماء الجنوبيين بمناصب وزاريه في ح | ليسوا الحوثيون وحدهم من ارتكب المجازر في عدن والجنوب عامة وإنما العفاشيون المتحالفون معهم أيضا ولن ي
الاثنين 03 ديسمبر 2018
ليسوا الحوثيون وحدهم من ارتكب المجازر في عدن والجنوب عامة وإنما العفاشيون المتحالفون معهم أيضا ولن ينسى الجنوبيون شهداءهم وجرحاهم والدمار الذي لحق بهم من قبل التحالف الحوثي العفاشي منذ 2015 وقبله وبعده ولن تسقط تلك الجرائم بالتقادم . عجبا كيف يحاول البعض طمس الحقائق التأريخيه وتبرئة ساحة العفاشيين من تلك الجراىم وخاصة بعد مسرحية مقتل عفاش أو إخفائه او إختفائه لتعيد تلك المسرحية قتلة الجنوبيين الى عدن والجنوب بعد طردهم منها خاسئين ثم يكرم بعض أولئك القتله وسفاكوا دماء الجنوبيين بمناصب وزاريه في حكومة الشرعيه . لم ينس ولن ينس الجنوبيون قتلتهم وأنهم عصابات التحالف الحوثي العفاشي وبأصرار .. الحوثي العفاشي ..مهما حاول البعض تبرئة العفاشيين فإن أياديهم وضمائرهم ستبقى ملطخة بدماء الجنوبيين الى يوم الدين.

352644
المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحات وهم يحملون العلم الجنوبي .. والخلاصه انه لا مكان لأحزاب ا الإحتلال اليمني في الجنوب العربي الحر ولذا ولأن الجنوب العربي يتسع لكل أبناءه فأن الإنتماء لأحزاب الإحتلال اليم | المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي
الاثنين 03 ديسمبر 2018
المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح هما وجهان لعملة واحدة اسمها الجمهورية العربية اليمنية أي أنهما حزبا الإحتلال اليمني للجنوب العربي في صيف 94م وكلاهما تعلم ركوب الأمواج بشكل جيد ولذا فعلى الجنوبيين الذين يحملون مشروع التحرر والإستقلال واستعادة الدوله ان يحذروهما وأن يتوقعوا منهما في لحظة أن يوجها عناصرهما الى الساحات وهم يحملون العلم الجنوبي .. والخلاصه انه لا مكان لأحزاب ا الإحتلال اليمني في الجنوب العربي الحر ولذا ولأن الجنوب العربي يتسع لكل أبناءه فأن الإنتماء لأحزاب الإحتلال اليمني يعتبر خيانة وطنيه وعلى كل الجنوبين الذين يشعرون بالإنتماء للجنوب العربي وربطتهم في السابق مصلحة ما بأحد أحزاب الإحتلال اليمني عليهم ان يعلنوا صراحة إنسلاخهم عن أحزاب الإحتلال اليمني وحلها في الجنوب العربي ويشكلون أحزابا جنوبية وطنية خالصة وينظوون تحت سقفها ولا غبار في ذلك وليعلموا ان كل أنواع الألعاب اصبحت مكشوفه وأن دولة اتحاد الجنوب العربي قادمة لا محاله.

352644
هؤلاء اسمهم مؤتمريو. هادي. وليس. الجنوب | عدني جنوبي
الاثنين 03 ديسمبر 2018
فدوبهم فدا. على. الجنوب. العفافشة الاولين والان. الهادويين. يتقفزوا من سفينة لسفينة بفسادهم. العفن

352644
اي حضور | عمر بن بريك
الاثنين 03 ديسمبر 2018
عوره تخطط لمغرومه الجماعه قوم فتحي وربعه بغوا بيحيو ميت اذاكان مولي العنيه ماخطط الا لنفسه وفصل اللبس لنفسه ماشي شي بايرجع كما اول مهما لمعتوا وفيين في الجنوب بحسكم انتم ايش نقول خلكم في الوقت الضايع

352644
الوضع الطبيعي لقيادة الموتمر الشعبي العام حيت وجدو تعليق المشانق واعدامهم اما الشعب هولا المتقه السرق كانو جنوبيون او شماليون موضوعي هدا [1] خاص بالمتقاعدين والمبعدين اغلجنوبيين في عدن والجنوب الدين ظلمهم وسرقهم بن دغر وفصلهم عفاش ورئيس حكومته مجور الجنوبي البدوي بتهمه واحده انهم جنوبيون ولا يستحقون وظائف حكوميه والشرعيه وحكوماتها متجاهله لهم حتى اليوم وانشاءالله الفرج من الله اما قيادتنا الشرعيه متجاهله حقوقنا لااكتر من سبع سنوات تقريبا | سامر عدن
الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
[1] الاخوه المتقاعديين والمبعديين الجنوبيين في عدن والجنوب وظلم وسرقة بن دغر لهم وهم من فصلهم عفاش واحال بعضهم للتقاعد الاجباري مع حرمانهم حقوقهم الوظيفيه والماليه وبقرار مجلس الوزراء الدي كان رئيسه البدوي الجنوبي مجور الى متى ستتجاهلهم الشرعيه والحكومه السارقه الفاسده لدا نطالب بتدخل اتحاد نقابات الجنوب ونقابات المتقاعدين والمهتمين بالمتقاعدين وخاصه ان معاشات المتقاعدين معظمه من 20 الف ريال الى 30 الف ريال مادا ستكفي وبعد ان منحهم رئيس الوزراء 30%غلا المعيشه عدلها مره تانيه الى 15% هدا كلام يابن دغر تزيد الفقير فقر اخواني المتقاعدين تفنن بن دغر اخيرا وحاربكم بلقمة عيشكم وانظرو مادا عمل بكم لهدا مادا انتم فاعلون ؟وكدا قيادة نقابة عمال الجنوب اخواني المتقاعدين رجال ونساء مبروك عليكم الزياده غلاء المعيشه 30% والتلاعب بها من بن دغر فبعد ان صدر القرار ومنحنا هده الزياده كامله اسوة بمن هم يعملون حتى الان ورفضت هده الزياده من الجميع عمال وموظفين وجنود ومتقاعدين لكونها لاتفيد شيئا ولا تغني من جوع ودالك مع ارتفاع اسعار المواد الغدائيه التي تضاعفت اضعاف قيمتها عاد بن دغر الملياردير الدي كان فقير قبل ان يعين رئيس وزراء والدي لايحس ولا مهتم بالفقراء من الشعب ونقص المتقاعدين من هده الزياده 50% يعني المتقاعدين سيتحصلون فقط نصف هده الزياده الدي كان سيتحصل على تمانية الاف ريال سيحصل الان على اربعه الاف ريال فقط لهدا اسال مادا انتم فاعلون ؟ومادا فاعله قيادة نقابة عمال الجنوب لهدا اكثرو من حسبنا الله ونعم الوكيل ببن دغر لم يتبقي لنا الاالله ليمنحنا حقنا اما الشرعيه والحكومه سرقتنا والخدمه المدنيه والتامينات ولم يمنحونا حتى حقنا نحن المبعدين الجنوبيين لا علاوات التقاعد ولا التسويات ولا الاستراتيجيه ولا العلاوات السنويه ولا الاقدميه واحالتنا للتقاعد براتبنا الاساسي الدي حولنا به من مرافقنا امرك لاالله ياعبدربه وبن دغر وعلي محسن حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا ومن ظلم نحن ؟

352644
لا احزاب الا الولاء للوطن الجنوبي | بن يحي
الأربعاء 05 ديسمبر 2018
كل الأحزاب والمتحزبين قديمهم وحديثهم لم يجلبوا الا الويل والدمار ولا شيء اسمه حزب نصفي اشتراكي جنوبي اصلاحي جنوبي موءتمري جنوبي او رابطي ابيني .فهذا مخالف للعقل و للمنطق. فكيف بكم ان تحبسوا انفسكم بثوب نصفي يغطي سوءتكم وفضاءحكم التي انتشرت وأزمنة وازكمت انف كل جنوبي منذ الاستقلال ولم نستقل.على الجميع ان يغتسل جيدا ويتخلى عن عفن ثوبه القديم الى مزبلة التاريخ ويلبس ثوب جديد يليق بشعب الجنوب الأبي ليلحق بركب التقدم وياخذ مكانته الطبيعية بين شعوب العالم المتحضر. وان غداً لناظره قريب.


شاركنا بتعليقك