مجتمع مدني

مؤسسة نوافذ تدشن مشروع نشر ثقافة الإسعافات الأولية في بني الحارث بصنعاء

الخميس 06 ديسمبر 2018 07:01 مساءً صنعاء (عدن الغد ) خاص :


نفذت مؤسسة نوافذ للتنمية والإبداع وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء بني الحارث يوم أمس الأربعاء حفل تدشين مشروع نشر ثقافة الإسعافات الأولية في أوساط طلاب وطالبات المدارس بمديرية بني الحارث والذي يتضمن ثلاث مراحل تبدأ بتدريب طلاب وطالبات المدارس ومن ثم تدريب الأخصائيين الصحيين يلي ذلك توفير الأدوات الإسعافية للمدارس المستهدفة.

وفي الحفل الذي افتتح بالسلام الوطني شاركت زهرات مدرسة شهداء الجوية بمجموعة من الفقرات الفنية والمسرحية التي وضحت أهمية الإسعافات الأولية للمجتمع ككل ولطلاب وطالبات المدارس على وجه الخصوص نال إعجاب الحاضرين.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ احمد مقبل العواضي  رئيس مؤسسة نوافذ قائلاً يأتي تدشين هذا المشروع ضمن سلسلة من البرامج والناشطة التي تنفذها المؤسسة ضمن خطتها السنوية حيث يعتبر مشروع نشر ثقافة الإسعافات الأولية من أهم المشروعات التي ركزنا عليه في المؤسسة لما من شأنه في معالجة الحالات التي بحاجة الي إسعافات أولية بين أوساط الطلاب بالمدارس بالتنسيق والتعاون مع مكتب التربية بالمديرية من رفدهم بالمعارف والمعلومات العلمية والعملية .

حضر الاحتفال كلاً من الأستاذ أحمد مصباح مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية وكذلك الأستاذة خديجة الغرسي رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية ومجموعة واسعة من التربويين وأولياء أمور الطلبة.



شاركنا بتعليقك