مجتمع مدني

منظمة الفاو تدشن دورة تدريبية لمتدربين في مجال الزراعة بعدن

الخميس 06 ديسمبر 2018 07:03 مساءً عدن (عدن الغد ) خاص :


دشنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " الفاو "  اليوم بعدن  فعاليات الدورة التدريبية لمتدربين في مجال الزراعة والثروة الحيوانية ، ضمن مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفا في اليمن ، الممول من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

وتتضمن الدورة التي تستمر خمسة ايام  بمشاركة ٢٤ مشارك من محافظات " لحج حضرموت الضالع شبوة مأرب والجوف " ، عدد من المهارات العلمية والعملية حول كيفية نقل المعلومات التوعوية والإرشادية للفئات المستهدفة من المزارعين حول أهمية إنتاجية بذور المحاصيل والثروة الحيوانية لتحسين مستوى المعيشة للأسر الأشد فقرا و الحفاظ على الثروة الزراعية والإنتاج الحيواني .

وأشاد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط المهندس علي جنيد ، بدور منظمة الفاو في تنفيذ برامج وأنشطة تطويرية تساهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية والزراعية في اليمن .. مؤكدا بأهمية التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية والتحسينية لقطاع الزراعة .

واكد مدير المشروع فؤاد الحميدي  ان الدورة تهدف الى إعداد مدربين محترفين في كيفية الحصول على المهارات المطلوبة لتأثير على الفئات المستهدفة من المزارعين في الحفاظ على الثروة الزراعية والحيوانية ، وبناء قدراتهم في زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية والحيوانية على مستوى المحافظات اليمنية .

حضر تدشين الدورة مدير مركز الملك سلمان في عدن صالح الذيباني .



شاركنا بتعليقك