أخبار المحافظات

رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بأبين يقدم على إغلاق الوحدة الصحية بزنجبار

الخميس 06 ديسمبر 2018 09:58 مساءً ابين (عدن الغد ) خاص :


أقدم صباح اليوم الخميس رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بأبين عوض المليح على إغلاق مبنى الفرع الواقع في حي الطميسي بمدينة زنجبار والذي يعمل فيه فريق الوحدة الصحية لتقديم الرعاية الصحية والطبية للمواطنين والممول من منظمة الصحة العالمية وتشرف على تنفيذه جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية .

 ولم تكُ هذه المرة الأولى الذي يقدم على تعطيل عمل الوحدة الصحية بل تكررت لمرات عدة دون أسباب واضحة مما دعى عدد من العاملين بالوحدة الصحية للاتصال بمراسل الصحيفة لشرح مايسببه ذلك الإغلاق من معاناة للمرضى والمستفيدين من خدماتها الطبية والعلاجية أو خدمات التحصين للأطفال والأم الحامل وغيرها من الخدمات الصحية للمواطنين .

وفي أحاديث أدلى بها للصحيفة الأطباء والعاملون وبعض المواطنون قالوا إن خدمات الوحدة الصحية منذ افتتاحها مطلع العام الجاري قد وفر على المواطنين كثير من الجهد والمال للوصول إلى مركز الأمومة والطفولة أو المستشفى الذي يبعد عن الوحدة لأكثر من ( 2 ) كيلو متر .

وأشاروا في معرض أحاديثهم أن عوض المليح يسعى إلى تحويل المبنى لخزن المواد الغذائية بدلاً من العمل الصحي .

وناشدوا محافظ المحافظة اللواء ركن/أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ جمال أمذيب بالتدخل ووقف تصرفات رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بأبين/ عوض المليح التي تسيئ إلى إنسانية العمل الصحي وتعرقل خدماته الضرورية للمواطنين ويعرقل عمل ونشاط أقسام الوحدة الصحية وشل عملها .

ومن أجل الوقوف على تداعيات إغلاق الوحدة الصحية ومعرفة رأي مسؤول الصحة بالمديرية التقت الصحيفة بالأخ/عبدالقادر باجميل -مدير مكتب الصحة العامة والسكان بزنجبار " النطاق الجغرافي لعمل الوحدة الصحية "  الذي بدوره أبدى انزعاجا شديداً لذلك التصرف السلبي المشين .

وطالب باجميل السلطة المحلية بالمحافظة بوضع حداً لتصرفات رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بأبين/ عوض المليح حتى لا يصبح العمل العام عملاً خاصاً يخضع للأمزجة والأهواء وسوء السلوك .

* من  نظيركندح 



شاركنا بتعليقك