أخبار وتقارير

وزارة التعليم الفني تعلن نتائج اختبارات العام الدراسي 2017 ـ 2018

الخميس 06 ديسمبر 2018 10:16 مساءً عدن (عدن الغد ) خاص :


شهد الديوان العام لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني إعلان النتيجة العامة لنتائج الاختبارات النهائية ووائل الخريجين من جميع التخصصات بالمعاهد المهنية والتقنية في مختلف المحافظات الجمهورية المحررة والتي بلغت نسبة نجاح ٧٩,٧١% .

جاء ذلك خلال إعلان معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني د عبدالرزاق الاشول لصباح اليوم الخميس الموافق ٦/١٢/٢٠١٨م وبحضور معالي نائب الوزير الاستاذ عبدربه غانم المحولي وعدد من الوكلاء ومدراء العموم والقطاعات بديوان عام الوزارة مشيراً بقوله.

الى ان الوزارة استطاعت استكمال مهام العام الدراسي 2017 ـ 2018 على اكمل وجه رغم الصعوبات التي واجهتها جراء الإحداث التي تشهدها البلاد , وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بسير الامتحانات والتصحيح والإعلان عن النتائج..مؤكداً بأنه سيتم طباعة الشهادات للخرجين في كافة التخصصات المهنية والفنية.

وأشاد الوزير الاشول بالجهود المبذولة من قبل القطاعات و اللجنة العليا للاختبارات التي ساهمت في اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإعلان النتائج النهائية ..مهنئا كافة الطلاب الخرجين وخاصة اوائل الطلبة من مختلف محافظات الجمهورية على النجاح والتوافق وتحدي الصعاب لتجاوز المرحلة الدراسية بالتخصصات المهنية المختلفة التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والدولية .

وأوضح وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب بأن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات البالغ ألفين و 494 طلبا وطالبة على مستوى المحافظات اليمنية في التخصصات التي شملتها الامتحانات البالغة 47 تخصص من المستوى التقني والثانوية المهنية والدبلوم المهني , نجح منهم الف و 988 طالب وطالبة , ورسب 76 طالبا وطالبة , وبلغ عدد المكملين نحو 290 , كما بلغ عدد الذكور المتقدمين للاختبارات الف و 827 طالبا , وعدد الإناث 667 طالبة .

وأشار الى ان نسبة النجاح في امتحانات التقني التي تقدم لها الف و 744 طالبا وطالبة ، بلغت 82 بالمائة , ونسبة النجاح في شهادة الثانوية المهنية بلغت 82 بالمائة، حيث تقدم للامتحانات 239 طالبا وطالبة , وفي الدبلوم التدريب المهني بلغت نسبة النجاح 67 بالمائة ، حيث بلغ عدد المتقدمين فيها 511 طالب .

حضر إعلان النتيجة النهائية كلا من وكيل قطاع المناهج والتعليم المستمر في الوزارة الدكتور عوض الضيف , ورئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع اليمنية الدكتور عبدالله الحاج , ومسرف اللجنة العليا للاختبارات د. الماطري والقائم بمدير مكتب الوزير راشد الاثوري ومدير عام تعليم الفتاة الاستادة سميحه عمر ياسين وعدد من مدراء القطاعات بديوان عام الوزارة .

 * من أرسلان السليماني



شاركنا بتعليقك