أخبار وتقارير

العراشة : تخفيض سعر "البترول" تماشيا مع انخفاض صرف الدولار ونعمل لأجل المواطن وليس للربح

الجمعة 07 ديسمبر 2018 11:34 صباحاً عدن ( عدن الغد) خاص :


 


أكدت الأستاذة انتصار العراشة المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن ان قرار تخفيض سعر مادة البترول يأتي تماشيا مع انخفاض صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني وفي مقدمتها الدولار.

 

وأشارت خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "عدن" الفضائية ضمن برنامج "عين على الحدث" إلى ان شركة النفط مؤسسة حكومية تعمل لأجل المواطن ولا تسعى للربح.

 

وقالت الأستاذة انتصار العراشة ان غياب الرقابة هو السبب لتباين اسعار المشتقات النفطية في إشارة لارتفاع أسعار المشتقات النفطية في بعض المحطات التجارية الخاصة.

 

وأضافت ان قرار تحرير سوق المشتقات النفطية أتاح دخول أكثر من مسوق إلى السوق وبالتالي التنافس لتسويق المشتقات النفطية وهو ما اوجد التباين في أسعار المشتقات النفطية.

 

وأكدت العراشة إلى ان شركة النفط تعمل كمسوق للمشتقات النفطية مشيرة إلى ان مجلس الوزراء هو المسؤول عن تحديد سعر المشتقات النفطية فيما تلتزم الشركة بالتسعيرة الحكومية.

 

وتابعت العراشة ان شركة النفط بعدن لعبت دورا كبيرا في الأزمة الأخيرة بالبلاد حيث قامت بتموين جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بالمشتقات النفطية إضافة إلى تموين المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها الكهرباء ودفع رواتب موظفي عدد من هذه المؤسسات.

 

واردفت ان الشركة تضررت بشكل كبير من الحرب والأزمة مشيرة إلى ان أكثر 134 مليار ريال ديون للشركة لدى المؤسسات الحكومية.

 

وأبدت العراشة تفائلها لمستقبل شركة النفط بعدن مشيرة إلى تحقيق إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية ومنها افتتاح عدد من المحطات والمشاريع بعد إعادة تأهيلها إثر تضررها في الحرب.

 

وبينت ان هناك عراقيل ومعوقات كثيرة في طريق الشركة إلى أنها أكدت قدرة الشركة على تجاوزها وذلك عبر كوادرها وموظفيها الذين يعملون بإخلاص لرقي وازدهار الشركة.


تعليقات القراء
353338
الكلام نفسه ايش الجديد | ابو وضاح
الجمعة 07 ديسمبر 2018
نفس الكلام يتكرر مع كل مدير جديد يطلع أن الشركة لها دين عند التغيير وكافحة ومازال تكافح من أجل غداً مشرق.... ياعراشه إلا تتقي الله في شعب عدن وضواحيها من المحافظات اﻻخرى ب تسعيرة البترول يباع في مأرب 3500 وفي عدن 5700 بينما كانت شركة نفط عدن ومازالت المسوق اﻻول في جميع المحافظات 3500 في مأرب ليش عدن 5700 .. قامت اﻻرض وقعت عندما رفعها عبدالسلام 700ريال... ياعراشه اليوم انت المدير اﻻول واﻻخير أمام الله وأمام هدا الشعب انت من أول سوف يحاسب وليس تجار الفساد العيسي والشله ﻻنه يعتبر تاجر وهده تجاره وشعاره ... نصيحه لوجه الله أولا ... فتح باب المناقصات الشريفه حتى لو في واحد يهودي بيدخلك ب المناقصة .. تانيا ... إيجاد شركات عملاقه مثل أرامكو أو حتى بترول ايراني رخيص اشتريه... الدحابشه كانوا يشتروا بترول ايراني رخيص قبل الحرب وانت أخبر بدالك.. أهم شئ المسفيد اﻻول واﻻخير الشعب ... ثالثا. .. مابيفيدك المال الحرام أمام الله يوم تقابلية يوم الحساب بماذا سوف تبرري كلامك عن هدا المال المكتسب من ظهور الفقراء... ﻻ عمارة في اﻻردن وﻻ عمارة مصر وﻻ في تركيا سوف تشفع لك غضب الله عليك وعلى اسرتك.. أتقي الله في الفقرااااء..

353338
أتقي الله ياعراشه في الشعب | ابو وضاح العدني
الجمعة 07 ديسمبر 2018
نفس الكلام يتكرر مع كل مدير جديد يطلع أن الشركة لها دين عند التغيير وكافحة ومازال تكافح من أجل غداً مشرق.... ياعراشه إلا تتقي الله في شعب عدن وضواحيها من المحافظات اﻻخرى ب تسعيرة البترول يباع في مأرب 3500 وفي عدن 5700 بينما كانت شركة نفط عدن ومازالت المسوق اﻻول في جميع المحافظات 3500 في مأرب ليش عدن 5700 .. قامت اﻻرض وقعت عندما رفعها عبدالسلام 700ريال... ياعراشه اليوم انت المدير اﻻول واﻻخير أمام الله وأمام هدا الشعب انت من أول سوف يحاسب وليس تجار الفساد العيسي والشله ﻻنه يعتبر تاجر وهده تجاره وشعاره ... نصيحه لوجه الله أولا ... فتح باب المناقصات الشريفه حتى لو في واحد يهودي بيدخلك ب المناقصة .. تانيا ... إيجاد شركات عملاقه مثل أرامكو أو حتى بترول ايراني رخيص اشتريه... الدحابشه كانوا يشتروا بترول ايراني رخيص قبل الحرب وانت أخبر بدالك.. أهم شئ المسفيد اﻻول واﻻخير الشعب ... ثالثا. .. مابيفيدك المال الحرام أمام الله يوم تقابلية يوم الحساب بماذا سوف تبرري كلامك عن هدا المال المكتسب من ظهور الفقراء... ﻻ عمارة في اﻻردن وﻻ عمارة مصر وﻻ في تركيا سوف تشفع لك غضب الله عليك وعلى اسرتك.. أتقي الله في الفقرااااء.

353338
انتصار كدابه | جنوبي
الجمعة 07 ديسمبر 2018
انتصار هده كدابه حضرموت ومارب قيمة الدبه البترول عشرين لتر اقل من قيمتها في عدن لمادا نطالب تسعيرة قيمة الدبه البترول من مجلس الوزراء وتكون شامله لكل محافظات اليمن مش كل محافظه تسعرها على مزاجها او تستلمها من احتكاري النفط متل ماتعمل انتصار تستلم التسعيره من العيسي

353338
انتصارخافي الله فينا | ابو مشعل
السبت 08 ديسمبر 2018
الخوف من الله امان مارب ب3500وعدن ب5700 مانكرش انه فرحت لما نزل من 7800الى 5700


شاركنا بتعليقك