ملفات وتحقيقات

مشروع كهرباء باشحارة .. حلم طال انتظاره

الجمعة 07 ديسمبر 2018 05:49 مساءً زنجبار ((عدن الغد)) خاص:
صورة لتجهيزات المشروع في بدايته


مشروع كهرباء باشحارة/زنجبار المحدد بإنتاج ثلاثين ميجا الذي تابع وضارب عليه محافظ أبين أبوبكر حسين سالم حتى أتى به من فم الأسد،وأثبته على الواقع مشروعا حيويا فرحت له القلوب،وبدأت تسير فيه أعمال الإنجاز بخطى ثابتة.. بجهود المكتب الآسيوي ومقاوليه وعماله وآلياته السبعين في سباق مع الوقت.. في عمل تواصل فيه الليل بالنهار ..

 

حتى تجاوزت نسبة الإنجاز ال30%،وحان موعد استحقاق تسلم الشركة المنفذة لمخصصاتها حتى بدأ التلاعب من وزارة الكهرباء التي وقعت معها العقد.. وعود .مماطلات.. في البداية يذهب مدير مكتب الوزير إلى القاهرة،ومعه ورق المكتب الآسيوي/الشركة المنفذة.. فتضايقت المؤسسة من المماطلة.

 

وأعلنت التوقف عن العمل الاثنين قبل الماضي،وتواصلوا معي فنشرت ومعي الزميل الصحفي محمد راوح في بعض الصحف والمواقع والجروبات وصفحات الفيس.. وفعلا أوقفوا العمل نصف نهار،فنزل الأخ المحافظ إليهم،وأقنعهم بمواصلة الشغل ،وترك التوقف،ووعد بالتواصل مع الجهات المسؤولة، ولقيت سيلا من الشتائم والاتهامات من قبل البعض مع أنني مجرد ناقل،وسعدت حينما أعلمني أحد المسؤولين على الواتس.. يرفض ذكر اسمه.

 

  أن أصداء ما نشر وصل إلى مدير مكتب الوزير في القاهرة.  فقام على الفور بتسليم ورق الشركة إلى مدير المشروع الذي كان كذلك في القاهرة.. وبعد تأكدي من صحة الخبر.. نقلته مباشرة إلى قيادة المؤسسة في يوم الأحد السابق ليوم الإيقاف ،وكان الرد بعض الترحيب لكنهم قالوا لي :لن نعتبر ان الموضوع انتهى حتى نتسلم فلوسنا.. قلت :خير. وبعد تسلموا الورق.. ومتابعة في المالية.. ويتم تغيير الوزير وتطلب وزارة المالية منهم استمارة أو استمارات جديدة.. متابعات من جديد.  يقومون لها في وزارة الكهرباء.

 

ويوقع الوزير الجديد على استمارة الصرف.. وتسلم لهم بدون تختيم.. وهات ياعودة.. والوزير الجديد مركز اهتمامه على كهرباء العاصمة عدن.. أبين تأتي بعد.. وعلمت من الأخ ناظم هادي السعدي نائب مدير المكتب الآسيوي.. والمشرف على المشروع أن التختيم حصلوا عليه أمس.. وعسى أن يوفقوا في تسلم مستحقاتهم المالية ليستمر العمل بوتيرة عالية.

 

وتتوقف الإجراءات المتعبة، ولم يخف الأخ ناظم السعدي أمله بأن تعمل الوزارة الجديدة بشكل جيد وتتفهم اكثر لمعاناتنا.. واهمية الوقت كون تزامنية العمل وترابطه.. تأتي شركة مصرية مكلفة بتركيب المولدات لفحص التربة وتأخذ عينات ترسلها بعد الفحوصات إلى الشركة الفنلندية صاحبة تصنيع المولدات لتتناسب المولدات مع الأجواء وطبيعة التربة.. وتأكيد ان عملهم.. أي المكتب الآسيوي ان عملهم مستمر ..موجهين خالص شكرهم إلى جهود محافظ أبين الحريص جدا على إنجاح المشروع.

…… ..

وبعد ..فالسؤال المعلق بحبل الحيرة: لماذا لٱ تتفهم قيادتا وزارتي الكهرباء والمالية لطبيعة وأهمية هذا المشروع الحيوي في محافظة أبين الفقيرة في المشاريع؟!

… ..

… ..أمنية

 

نتمنى أن تكون هذه العراقيل والعقبات المصطنعة أمام سير عمل المشروع.. تأخير المستحقات آخر تأخير، وآخر قلة خير.

العمل متزامن،وكل تباطؤ أو تأخير في مرحلة يعطل عمل المرحلة التالية، ودمتم على خير.

 

     -أحمد مهدي-



شاركنا بتعليقك