ملفات وتحقيقات

على طاولة الحكومة .. هل حان موعد إقالة قيادات أمنية فاسدة بعدن ؟!

الأربعاء 02 يناير 2019 03:25 مساءً تقرير / ناصر عوض لزرق:


تطرح على طاولة رئيس الوزراء د.معين عبدالملك مطالب إقالة قيادات أمنية ثبت تورطها مؤخرا بأعمال بسط لأراضي الحكومة الذي بات يؤكد رسميا ان جزء كبير من اعمال النهب تقوم بها قيادات أمنية  ، وذلك بعد أن كثرت الشكاوي والأخطاء الأمنية الجسيمة .

 

تصاعدت في الآونة الأخيرة الأخبار التي تختص بتجاوزات تقوم بها قيادات أمنية والتي كان أخرها السطو على اراض تابعة لمصافي عدن وغيرها .

 

يوجد في خزانة شرطة عدن الكثير والكثير من الملفات الأمنية والجنائية التي لا زالت حبيسة المجهول ولا يعلم عنها شيء، حيث وأن أمن عدن عجز عن فتح ملف أمني واحد والفصل الفيه، وظلت الشكاوي والوقفات الاحتجاجية والمناشدات تطال مكتب مدير عام أمن عدن إلا أنها لم تجد النور حتى اليوم .

 

عودة العمل الأمني المؤسسي

تفاءل المواطنون في العاصمة المؤقتة عدن خاصة وبقية المدن اليمنية المحررة عامة بعودة ترتيب البيت الأمني لوزرة الداخلية وذلك خلال عام 2018م، العام الذي تمكنت فيه وزارة الداخلية من إبراز دورها الذي عرفت وتعرف به، من ترتيب أوراقها وإيقاف التشكيلات الأمنية الغير رسمية وبسط سيطرتها على الملف الأمني الداخلي ومحاربة وملاحقة الإرهابيين والمخربين والمندسين .

 

عودة العمل الأمني المؤسسي رافقه الكثير من المتاعب والعوائق التي تعامل معها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بكل حنكة وذكاء وشجاعة وقوة رأي مكنته من فرض اسم وزارة الداخلية على كل التشكيلات الأمنية اللانظامية التي أوجدتها الحرب واستغلتها أطراف أخرى .

 

المراقب للعاصمة المؤقتة عدن سيلاحظ التغيرات الكبيرة التي طرأت على الملف الأمني الشائك والمعقد جراء الحرب الانقلابية في أواخر مارس 2015م الذي انهى شيء اسمه وزارة الداخلية إلا أن المهندس أحمد الميسري استطاع أن يعيد بناء وزارة الداخلية من الصفر لتقوم بمهامها الأمنية الرسمية المناطة بها .

 

تورط قيادات امنية

استغلت قيادات أمنية رفيعة في  عدن منصبها ومكانتها وقام بارتكاب خروقات أمنية وسطوا وبسط الأراضي والمنازل مستخدمة قوتها ونفوذها، حيث طالت هذه الافعال املاك المواطنين ومساحات تابعة للدولة .

 

توجه اليوم اصابع الاتهام إلى قيادات بارزة بالبسط على الأراضي وعمليات فساد كبيرة، ولم تكن هذه الاتهامات تأتي من مواطنين وملاك أراضي ومستثمرين فقط، بل أنها وصلت إلى حد الأدلة والبراهين التي توثق ذلك بينها اتهام من نائب مدير الأمن شخصيا العقيد علي الذيب الكازمي الذي اتهم مسئولين اخرين في ادارته بالبسط على الاراضي .

 

الاتهامات التي وثقت وبالأدلة وجب على إدارة أمن عدن بقيادة مدير الأمن شلال علي شايع إحالة مرتكبيها للتحقيق في  كل الاتهامات والتأكد عن صحتها من عدمها، إلا أن أمن عدن ظل صامتاً عنها مما وضع تساؤلات عن تورط أمن عدن في مثل هذا الممارسات البلطجية .

 

تورط قيادات  لم يكتف عند هذا بل أضافت عمليات بسط على مساحة تابعة لمحطة حكومية بمديرية التواهي، حيث جاءت هذه الاتهامات عبر فيديو مصور يقوم من قام بتصويره بشرح كامل ومفصل عن الجهة التي قامت بالبسط عليه .

 

ويوم الاثنين خرجت شركة مصافي عدن بتصريح تتهم فيه قيادات أمنية بالبسط على حرم محطة تابعها لها عبر استخدام سلطتها ونفوذها غير أن هذا التصريح لم يحرك له مدير شرطة عدن أي ساكن وكأن شيء لم يحدث .

 

دونت خروقات كثيرة لقيادات أمنية تقوم بحماية البلاطجة والمسلحين والباسطين على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة،

 

ملفات مغيبة يلفها الغموض

يرى مراقبون أن عدم خوض إدارة أمن عدن في الملفات الجنائية وشكاوي المواطنين والبت في القضايا الإرهابية ومروجي المخدرات ومرتكبي جرائم القتل والفوضى في العاصمة المؤقتة عدن، تحيطه تساؤلات كثيرة عن أسباب عدم الخوض فيها .

 

يقبع المئات في السجون ويزج بمثلهم في الزنازين دون إيضاح الأسباب وعلقت ضعفيها من ملفات المواطنين في رفوف إدارة الأمن إلا أن كل هذه ضلت حبيسة تبحث عن إجابات لها تقودهم لفهم ما يفكر فيه مدير شرطة عدن والدوافع التي تقف خلف كل هذه الفوضى الأمنية الخلاقة .

 

تخضع قيادات أمنية رفيعة لقوى ونفوذ خارج الحكومة الشرعية وتعمل منفصلة عن إدارة أمن عدن، حيث وأن هذه القيادات لا تتلقى أوامرها من اللواء شلال علي شايع، فيما يسارع المركز الإعلامي لإدارة أمن عدن بإصدار البيانات والأخبار المدافعة عن هذه القيادات في حال أي تحركات أو مداهمات أو اعمال فوضى تخرج للإعلام .

 

عدن .. حبيسة الفوضى

ظلت عدن حبيسة الفوضى الخلاقة مع ولاء الكثير من القيادات والتشكيلات الأمنية لقوى تعمل ضد الحكومة الشرعية وتعمل عل عدم استقرار الأمن في عدن، العاصمة المؤقتة التي تتخذها الحكومة الشرعية والتحالف العربي مقراً لهم .

 

ويرى مراقبون أن بقاء العاصمة عدن في دائرة الاختلالات الأمنية يستوجب تحرك الحكومة الشرعية لاتخاذ إجراءات عاجلة لحماية عدن واهلها من هذه الفوضى التي تعصف بها.

 

إعاقة سير قرارات وزير الداخلية

عرف وزير الداخلية أحمد الميسري بأنه يمتلك قراره، وشخصية قوية عرفها الجميع مواطن وعسكري وسياسي إلا أنه يبدوا أن الحكومة الشرعية تقف حائلة أمام الكثير من قرارات التغيير التي يعتزم معالي وزير الداخلية إصدارها، وهذا العثرة التي تقف عائقاً أمام الميسري وجب الأخذ فيها وإيقافها .

 

يشكل الوزير أحمد الميسري وجود الدولة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، حيث تجد الميسري يخوض في جميع الملفات الأمنية والسياسية والمجتمعية ومشاكل المواطنين ويفصل في جميع هذه الملفات، حيث يجدر بالحكومة الشرعية بالرياض الوقوف بجانب أخر رجل يمثلها في اليمن ويحمل أسمها .

 

يرى مراقبون ان نشاط وزير الداخلية لن يكون له أي اثر في حال لم تستجب الحكومة لأحداث تغيير حقيقي في سلم القيادات الأمنية ومحاسبة المتورطين بأعمال البسط والنهب.


تعليقات القراء
358091
من غير المقبول ان يكون لاي شمالى اليد الطولى فى الجنوب مهما كانت الاسباب | حضرموتى
الأربعاء 02 يناير 2019
وبدلا عن ذالك ينبغى الاسراع فى العمل على انتزاع القرار السيادي للجنوب من الغرباء سوي حزب الاصلاح او موظفين تعز .

358091
عجيب وعريب أن تكون حكومة الشرعية الفاسدة على نزاهة وزير واحد فقط.. وحتى ذلك الوزير لم يفعل ما يثيت نزاهته !! | سعيد الحضرمي
الأربعاء 02 يناير 2019
نعم، عجيب وغريب أن تكون نزاهة حكومة الشرعية الفاسدة تقوم على نزاهة وزير واحد فقط، هو وزير الداخلية (الميسري) !! حتى ذلك الوزير لم يقم حتى يومنا بما يثبت نزاهته، حيث ام يأمر بالقبض على بلطجي واحد ولا على فاسد واحد، ويحقق معه، ويقدّمه إلى القضاء من خلال النيابة العامة.. وأعجب العجب أن يفتخر أنصار الشرعية بأن حكومة الفنادق المغتربة، تنادي بتطبيق القانون، ولكنها، كما يقول أنصا هادي، لا تطبّقه شاكية باكية من البلاطجة الذين يمنعونها من تطبيق القانون !! ونجد المتخلفين الدحابشة والأغبياء المتدحبشين يلقون باللوم على مدير أمن عدن، بينما وزير الداخلية هو من يجب إلقاء اللوم عليه، لأنه أعلى مرتبة من مدير أمن عدن، ومدير أمن أية محافظة، وأي إخلال بالأمن، فاللوم يجب أن يوجه لوزير الداخلية، فذلك هو حال جميع الدول في العالم، إلا دولة الدحابشة والمتدحبشين، فإن أنصار حكومتها الفاسدة لا يلومون وزير الداخلية، بل يلقون اللوم على مدير أمن عدن، مع أن وزير الداخلية يستطيع أن يقيل مدير الأمن إن رأى فيه ما يخل بالأمن، ورئيس الوزراء يستطيع إقالة وزير الداخلية إن رأى فيه ما يخل بالأمن، ورئيس الجمهورية يستطيع إقالتهم جميعاً ويأتي بحكومة جديدة، وهذا هو ما يحصل في الدول المحترمة.. ولكن في حكومة الشرعية الفاسدة المهترئة، وزير الداخلية لا يستطيع أن يرفع عينه في عين مدير الأمن، ورئيس الوزراء يرتعش من وزير الداخلية، والرئيس هادي لا يستطيع إقالة غير الجنوبيين فقط، حيث قد أقال العرادة (محافظ مأرب)، والعرادة (طنز له) ولم تنفذ الأمر، وهادي (لحسها) ولم يصر على تنفيذ أمره.. فيا أنصار الشرعية الفاسدة تواضعوا، ولا تغركم شبعة العيد، وبضاعتكم (بايرة)، مثل ثورتكم في 2011م، التي تقول قناة (الخنزيرة) القطرية، ان الثورة المضادة قد أجهضتها، وجاء الحوثيون وكمّلوا عليها.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

358091
الحكومة اساس الخراب | سعيد
الأربعاء 02 يناير 2019
الحكومة ورئيسها و المسولين اول من يحتاج اقالتهم لانهم اساس الخراب

358091
شرعية الفساد | موسى منصور
الأربعاء 02 يناير 2019
عدن واختراق اخوان اليمن للشرعية يتجلى ان هناك عبث بها

358091
الخطاء الكبير تعيين شمالي رئيس وزراء لليمن يعمل من عدن | جنوبي جدا
الأربعاء 02 يناير 2019
الشماليين هم الذين استدعو ا الإيرانيين الي خاصره جزيره العرب مما حدا بالعرب الدفاع عن مصالحهم وتقدم الجنوبيون الصفوف .. مازال الشمال يئن يستحث وأهله عازفون عن القتال في هذه الأثناء يعين شمالي رئيس الوزراء يعمل من عدن ..لا يساهم الشمال في موارد البلاد إلا أن رواتب موظفيهم ومقاومتهم الوهميه تدفع من قوت الجنوبيون .. ماذا يمكن ان يقدمه رئيس الوزراء الشمالي للشمال وأرضه بالكامل يسيطر عليها الحوثي؟

358091
عفاش في عدن | عفاش بن خفاش
الأربعاء 02 يناير 2019
عفاش في عدن .. سجلوا اسم الباسط على ارضية مصافي عدن .. وانشروا سجلات الباسطين على أراضي وممتلكات شركة مصافي عدن من قبل المحتلين القادمين من صنعاء وسماسرتهم الجنوبيين .. العفافيش هم من يديروا هذه اللعبه المكشوفه . مره اخرى افصحوا عن اسم آخر الباسطين على ارض مصافي عدن اذا كنتم جادين ..

358091
تقرير دنبوعي | محمد
الخميس 03 يناير 2019
كل الغرض من التقرير هو التسويق للميسري وابومشعل ومن لف لفهم من الدنابيع وموجه ضد شلال شائع وأبو اليمامه والمقاومين الأبطال من ابناء الضالع ويافع .. الخلاصه : تقرير يثير النعرات المناطقيه وهذا أسلوب دحباشي عفاشي أحمري و وكيلهم في عدن الصحفي المرتزق بن لزرق ..

358091
خيرُ كثيرُ سعُ الصللللطةُ | القردةُ السوداءُ قتحيةُ الزريقيةُ
الخميس 03 يناير 2019
يافرحتكمُ ياقرودُ ثنعاءُ غداُ . خبرُ علاُ الشًمًالينُ هذا هبرُ مهمُ جداُ . وهااااااتُ يارغيُ للطرشُ . صحفُ الجنوبُ يكتبونُ علىُ الجنوبُ بمسُوليةُ واحترامُ وتقديرُ كبيرينُ . ولكنُ سواليُ لكمُ يالقروودُ . عندماُ يكونُ معروفُ للجميعُ انُ توجهكمُ شماليُ قذرُ . ليشًُ التخفيُ بصحيفةُ وبأسمُ جنوبيُ . الاُ تخجللللونُ ايةُ القروووودُ الأكرااااادُ .

358091
شكوى لابننا رئيس الوزراء معين عبدالملك من المطعونون والمظلومين في الارض واليمن | جنوبي
الخميس 03 يناير 2019
شكوى من المطعونون والمظلومين في الارض الاخوه المتقاعدين في عدن لابنهم رئيس الوزراء معين عبدالملك نستلم عانه وبيستين معاش شهري بعد خدمه 35 سنه ومعظمنا كبار في السن والوقفه والجلسه لنا متعبه جدا وكل مسسوؤلين وموظفين مكاتب بريد عدن يتعبوننا ويتعاملون معنا كالكلاب وليس بشر ندهب الساعه الخامسه صباحا الى مكاتب البريد لاستلام معاشاتنا الشهريه وننتظر الى مابعد الظهر بعد الساعه التانيه عشر ظهرا او بعد هدا الوقت يخبرونا ان المعاش اليوم مافيش تعالو بكره وتتكرر الحاله في اليوم التاني والثالث تعالو بكره وعند احضارهم فلوس المعاش بمبلغ ثلاثون مليون ريالا واحيانا اكتر نقف في طوابير ونفاجا بان الفلوس كملت ياجماعه ياموظفين البريد عادكم صرفتم من كل هده الطوابير لعشرون متقاعد اقل من مليون ريال يقلك روح اشتكي حيت ماتشتي طيب كل المتقاعدين يشاهدو مسوؤلين توزيع المعاش يخرجون فلوس بجواني الى خارج البريد متل ما اتو بها من البنك اين تدهب يوزعونها من بيوتهم مقابل ثلاته الى خمسة الاف ريال من كل متقاعد يعطوه معاشه وخاصه بريد عدن بجانب ميدان الحبيشي وخاصه المسوؤل له ابناء يعملون ايضا بتوزيع المعاش لعبو بالمتقاعدين لعب وكدا بريد القلوعه مديره وبعض الموظفين يعملون بهده الطريقه ويحصل احيانا في بريد عدن ان ياتو اشخاص من لحج وابين معاهم الواحد اكتر من خمسين دفتر لمتقاعدين في هده المحافظات لحج وابين يتفرغون هولا المسوؤلين لهولا الدي اتو من لحج وابين ويصرفون لهم الملايين من الريالات على حساب متقاعدين محافظة عدن حيت يستلمون على كل دفتر ثلاتة الاف ريال واكيد هده الطريقه القدره تمارس بمعظم مكاتب بريد عدن اين مدير بريد عدن ونوابه اكيد توصلهم نسبه من هده المبالغ والا لمادا ساكتين على هده الجرائم السوال الاخر والمهم محافظة لحج والمكلا صرفو للمتقاعدين الزياده الاخيره 15% لمادا بريد عدن الاداره العامه يتعب المتقاعدين بينما هيئة التامينات والماليه قد صرفت هدا المخصص ولم تسحبه ادارات بريد مكاتب عدن ابننا رئيس الوزراء نامل منك اتخاد اجراءاات عقابيه بحق هولا الانتهازيين الدي اثرو على حساب المتقاعدين الفقراء المتقاعدين والدين معظمهم امراض رجاءا ابننا معين تعمل على حل قضيتنا هده ولا تتجاهلها

358091
شكرا للصحفي سالم الفراص لما كتبه عن معانات المتقاعد في الجنوب | سامر عدن
الجمعة 04 يناير 2019
مهما أوتيتَ من العلم الديني والدنيوي لابد أن تقف حائراً مرتبكاً متلبكاً أمام تفسير وفهم وشرح ظاهرة التقاعد التي تنفرد بها بلادنا دون بلدان العالم، التي ترى فيها حياة اخرى فريدة متميزة تمنح للموظف والعامل والباحث والعالم بعد رحلة عمل مقيدة بالدوام والالتزام وإنجاز المهام، لتبدأ رحلة حياة حرة طليقة مترعة بالأحلام والأماني العظام. فيها تفتح لك كل المسالك لتحقق فيها ذاتك كإنسان تخترع وتبتكر، تسافر، تكتشف، تتزوج، تخلف، دون قلق أو اضطراب أو خوف من هلاك بسبب جوع أو علاج أو رعاية واهتمام.. معك ما يكفيك ويعينك على البدء بتنفيذ ما عزمت عليه من مشاريع. التقاعد عندهم حياة جديدة أكثر طموحاً واغراء ومتعة.. حياة جديدة يتعجل المتقاعد انقضاء سنوات بلوغها والانخراط فيها بشغف ولهفة وسرور وكأنها بداية خروجه إلى الحياة.. بداية ولادة. وفي حين ان هذه المعلومة عن التقاعد وما يعنيه في بلدان الله، مازال عندنا الاشارة إليها ولو بصورة عابرة شيئاً من خيالات ألف ليلة وليلة، وأن مجرد التفكير في نيل وتحقق جانب من جوانبها من المستحيلات التي يصعب على العقل استيعابها أو الاحاطة بها. وذلك لا لشيء وانما لأن التقاعد عندنا قد حكم عليه أن يكون نهاية حياة وموقف انتظار لرحيل أبدي، عليك ان تقاسي ضروف العذاب والحرمان والنبذ والنسيان والاذلال لتبلغه وتنتهي إليه.. رحلة تجعلك تكره الليالي التي تمر لتلحقك بصباحات الأيام، تتمنى الموت في كل لحظة وآن.. تلعن اليوم الذي ساقك إلى هذا المصير، تستسخف وتحتقر الأيام التي صرفتها أيام شبابك ودراستك والتحاقك بعمل يمتص من عروقك آخر قطرات لبن رضعتها.. عمل بالكاد يستطيع بعد طول جهد وحصار وتقشف وحرمان وتعرضك للاصابة بأمراض شتى تصيبك بالهزال، لتتزوج وتنجب أطفالاً وتصبح رب أسرة لا ينقطع فيها ومعها عنك تكالب الهموم والأهوال وأنت تسعى لاشباع بطونهم وبناء سقف لهم وجدران. حياة عمل أولها ضنك وحمل أثقال وآخرها صرف وإبعاد لا يشفع لك عطاء وبذل وحرص واخلاص. مشوار يسلمك ضعيفاً فقيراً بلا دحن أو فضل إزار.. لهاوية التناسي والنسيان.. محروماً من أي اهتمام أنت ومن تعول من أسرة وأولاد سواء بقيت حياً أو أصبحت تحت التراب.. راتبك قليل ضئيل هابط باستمرار لا يلحقك ولا المستفيدين من المدعو راتبك أي زيادة لا سنوية ولا دهرية حتى تلك التي بها قرار الـ 30 ٪ عليك ان تظل تلاحقها كسراب ولا خيار، لانك أصبحت منسياً خارج الحساب وما عليك الا الانتظار

358091
الى عفاش بن خفاش، سارق أرضية المصافي هو | واحد من الناس
السبت 05 يناير 2019
سارق أرضية المصافي هو العميد ابوبكر جبر كما جاء في شكوى المصافي. واليك الرابط مصافي عدن : نائب مدير امن عدن اقتحم محطتنا بالتواهي وبسط على جزء منها وشيّد عمارة اقرأ المزيد من عدن الغد | مصافي عدن : نائب مدير امن عدن اقتحم محطتنا بالتواهي وبسط على جزء منها وشيّد عمارة http://adenghd.net/news/357686/#ixzz5bhQp9f4D

358091
fffffff | jhhiii
السبت 05 يناير 2019
كل الغرض من التقرير هو التسويق للميسري وابومشعل ومن لف لفهم من الدنابيع وموجه ضد شلال شائع وأبو اليمامه والمقاومين الأبطال من ابناء الضالع ويافع .. الخلاصه : تقرير يثير النعرات المناطقيه وهذا أسلوب دحباشي عفاشي أحمري و وكيلهم في عدن الصحفي المرتزق بن لزرق ..


شاركنا بتعليقك