أخبار المحافظات

بدعم من هيئة الاستجابة للطوارئ التركية AFAD مركز الأسر للتنمية يوزع مساعدات غذائية للأسر المتضررة بلحج

السبت 12 يناير 2019 02:47 مساءً لحج(عدن الغد)خاص:


قام مركز الأسر للتنمية صباح اليوم السبت بتدشين مشروع توزيع  مساعدات غذائية لـ 500 أسرة متضررة في محافظة لحج.

حيث وزعت المساعدات في منطقة المحلة محافظة لحج برعاية وزير الإدارة المحلية و رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب سيف فتح وبتنسيق من اللجنة العليا للإغاثة وبدعم من هيئة الاستجابة للطوارئ التركية AFAD و رئاسة إدارة الكوارث وحالة الطوارئ.

وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة 500 أسرة مقيمة في المنطقة و شملت المساعدات الغذائية سلة غذائية مكون من الأصناف التالية :

1-  كيس دقيق 25 كيلو جرام.

2- قطمة سكر 5 كيلو جرام .

3- قطمة رز 5 كيلو جرام .

4- زيت 3 لتر .

وأكد رئيس وفد AFAD  أن هذه المساعدات تعتبر هدية ورمز يعبر عن محبة حكومة دولة تركيا وشعب تركيا للشعب اليمن المظلوم الذي عصفت به العديد من الحروب كمان العلاقات بين تركيا واليمن علاقات تاريخية منذ قديم الأزل وانه الشعب تركيا دائما مساندا للشعب اليمني وكما أن هذه الحروب وأن طالت سوف تنتهي يوما ما وستعود الحياة على سابق عهدها.. مشيراً إلى أنه  سيتم استمرار التوزيع في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية حسب الاحتياج وحسب الإمكانيات المطروحة.

ومن جهته المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه عملية تسليم المستفيدين للمساعدات و بدوره شكر الحكومة التركية ممثلة بهيئة الاستجابة AFAD ومقدراً جهودهم المبذولة تجاه اليمن حكومة وشعباً وأن عملية الإشراف كانت بحضور الوفد هيئة الاستجابة للطوارئ  التركية AFAD المنسق العام للجنة العليا للإغاثة / جمال بالفقيه وأشرف على عملية تسليم المستفيدين للمساعدات.





شاركنا بتعليقك