ساحة حرة
السبت 04 مايو 2019 04:58 مساءً

الدكتور باعزب عميد إعلام أبين بلامنازع فلابد من ثورة تصحيحية !!

الخضر البرهمي

من عدن عدت بعد زيارة قصيرة كان من المفروض ان اقضيها في حضن الهدوء والراحة لا اطالع صحيفة ولاقنوات للتواصل ولاردا ولاردود إلا بمقدار مايكفيني من حاجتي ، واتجنب الإعلام باحداثه واحاديثه وبالذات في هذه الاثناء !!

ولكن رغما عني وجدت نفسي في معترك إعلامي ، بين جهابذة من إعلاميين منطقتنا الوسطى ( البرشاء والسليماني) ولايمكن أن نقف مكتوفي الايدي فهما اخوين ومثال يحتذى به في إعلامنا المحلي فالصلح خير وجزاهما الله خيرا ورمضان يقرع الابواب !!

لقد رأيت امورا هالتني وافزعتني لخطورتها الشديدة وهو ليس الخلاف الذي دار بين ( البرشاء والسليماني) فهما قد تصالحا وتسامحا وهما اكبر من هذا والذي ازعجني هو أن إعلام ابين في وادي حسب ماقاله الاعلامي الاستاذ علي السليماني في موضوعه الذي سبب الخلاف !!

فلانريد احدا أن يمس بصورة مباشرة أوغيرها قمة الهرم الإعلامي في محافظة ابين الذي يرعاه الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام ، فحقيقة الإعلام في عهد الدكتور باعزب عنوان ورمزا وقوة لاينكرها إلا ... فالحليم تكفيه الإشارة فأذ نحن تجاهلا كإعلاميين دور إعلام مكتب ابين ستنعكس هذه الإمور بكل مساوئها ان أجلا أو عاجلا على القاعدة العريضة لتقدم وإزدهار مجتمعنا بسبب هفوات وزلات قلم نحن في غنا عنها وبالتالي نستبعد اي قدر من التفاؤل في الإصلاح مالم تكن هناك ثورة صريحة لتصحيح كل اعوجاج !!

فلابد من ثورة تصحيحية يادكتور ياسر لإعلام وإعلاميي ابين !! والاخطر من هذا رأيت كذلك انقسام رهيب وتشتت مريب بين الاقلام الصحفية للنقد الغير بناء ولاسيما الاسماء المستعارة التي تختفي وراء، جدر جبانه أوصلت الامور إلى نوع من الصراع والعداء الشخصي من تحت السطح الخفي باسلوب متخلف لايتناسب مع ثقافة الاعلام الذي نحن جميعا نسعى لإيجاد إعلامي شريف !!

الوضع خطير يادكتور ياسر ولاعاد يحتمل ولاشك وكما اسلفت فلابد من المصارحة من خلال مؤتمر او ندورة اوورشة يكون عنوانه ثورة تصحيحية لإعلام ابين تدعو اليه ويكون بمشاركة جميع القطاعات الاعلامية ، ليخرج الجميع بمجموعة توصيات صادقة تكون بمثابة ميثاق حقيقي للعمل الإعلامي النظيف!!


  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2019