أخبار عدن

مجلس وزارة التعليم العالي يضع آلية لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء

الخميس 09 مايو 2019 09:38 مساءً عدن ((عدن الغد)) عماد ياسر فخرالدين:


ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة الإجتماع الدوري لمجلس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي عُقد في ديوان الوزارة، بالعاصمة المؤقتة عدن ، لوضع آلية تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء .

في بداية الإجتماع قدم معالي وزير التعليم العالي  أ.د حسين باسلامة جزيل الشكر لكافة طاقم الوزارة على الجهود المبذولة في كل القطاعات والإدارات العامة  في إنجاح العمل داخل الوزارة ، واكد حرصه على النهوض بمستوي التعليم العالي في عموم الجامعات اليمنية ، وانتظام ارسل المستحقات المالية للطلاب المبتعثين في الخارج ووضع معاير وضوابط في عملية الابتعاث واشار إلى أهمية تفعيل مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم .

بعد ذلك ناقش مجلس وزارة التعليم العالي العديد من المواضيع والقضايا التي تخص العملية التعليمة في الجامعات اليمنية وأوضاع الطلاب المبتعثين في الخارج . وتحدث وكيل قطاع الشؤون التعليمية د/ خالد باسليم على ضرورة تفعيل ربط بيانات جميع الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بالبوابة الإلكترونية للوزارة .

وبدوره قدم وكيل الوزارة لقطاع البعثات د / مازن مهدي الجفري شرح مفصل حول سياسة الابتعاث لاوائل الجمهورية لعام 2020 2019م ، ومشيرا ان القطاع يعمل حاليا لتجهيز وإعداد كشوفات المساعدات المالية للربع الاول من العام 2019 للطلاب المستحقين في كافة دول الابتعاث ، حسب توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة .

وخرج الإجتماع بجملة من الإجراءات والقرارات التي من شأنها ان تساهم في تنظيم عملية الابتعاث وحلحلة الإشكالات العالقة والمتعلقة بالتعليم العالي  .

حضر الإجتماع مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د/ علي سالم الانقا و وكيل الوزارة د/ علي عرجاش وعدد من مدراء عموم الإدارات العامة.



شاركنا بتعليقك