أخبار وتقارير

لجنة الجرحى بتعز : لايوجد لدينا أي مبالغ مالية تمكنا من مواصلة أعمالنا

الخميس 16 مايو 2019 01:36 صباحاً تعز (عدن الغد) خاص :


قال رئيس اللجنة الطبية العسكرية بتعز، عميد.د محمد نعمان الثوابي أن اللجنة حاليا تفتقر لأي مبالغ مالية تمكنها من مواصلة أعمالها، ومعالجة الجرحى في الداخل والخارج.

وأشار الثوابي أن لدى اللجنة حاليا 304 جرحى بحاجة إلى سفر عاجل، و424 جريح بحاجة إلى تركيب أطراف صناعية، وأكثر من 150 جريح مشلول بحاجة إلى علاج دائم، و576 جريح بحاجة إلى عمليات داخلية.

وأضاف أن اللجنة الطبية العسكرية بحاجة إلى قرابة 500 ألف دولار لاستكمال معالجة الجرحى في مصر، وإلى قرابة 150 ألف دولار لمعالجة الجرحى المتبقين في الهند، في حين تحتاج اللجنة إلى ثلاثة ملايين وأربعين ألف دولار لتسفير ومعالجة الجرحى الذين يحتاجون سفر بصورة عاجلة البالغ عددهم 304، كما تحتاج اللجنة إلى أكثر من 230 مليون ريال يمني لإجراء عمليات جراحية في الداخل لعدد 576 جريح.

وناشد الثوابي كل الجهات المسؤولة بدءا بمحافظ تعز وقائد محورها، مرورا بوزير الدفاع ودولة رئيس الوزراء، وصولا لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ناشدهم جميعا بسرعة إنقاذ جرحى تعز، من خلال دعم اللجنة لتتمكن من مواصلة أعمالها المتمثلة في معالجة الجرحى.

وأكد الثوابي: " إن اللجنة حققت إنجازات عديدة خلال الفترة الماضية، فيما يخص الملفين الداخلي والخارجي، حيث سفرت اللجنة أكثر من 150 جريح لتلقي العلاج في مستشفيات مصر والهند، وأنجزت أكثر من 166 عملية للجرحى في الداخل، بالإضافة إلى فتح عيادة وصيدلية خاصتين بالجرحى.

وقال الثوابي أن"هذه الإنجازات تحققت رغم الإمكانيات الشحيحة التي عاشتها اللجنة، ولو أن لدى اللجنة الطبية العسكرية دعمًا كما لدى بقية اللجان الطبية العسكرية، لكانت عالجت كل جرحى تعز."

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم اللجنة الطبية العسكرية استعرضت فيه إنجازاتها خلال الفترة الماضية، ووضحت المعوقات التي تعانيها، وناشدت الجهات المسؤولة سرعة إنقاذ جرحى تعز، في الداخل والخارج.



شاركنا بتعليقك