احوال العرب

شهود وتلفزيون : قوات الأمن السودانية تحاول فض الاعتصام بالخرطوم

الاثنين 03 يونيو 2019 08:43 صباحاً رويترز


قال شهود ومحطات تلفزيون عربية إن قوات الأمن السودانية اقتحمت موقع اعتصام في وسط الخرطوم في ساعة مبكرة من صباح الاثنين وسط طلقات نار فيما وصفه نشطون بأنها محاولة لفض الاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بالمحتجين إن ما لا يقل عن شخص واحد قتل كما أصيب عدة أشخاص آخرين خلال الهجوم الذي مازال مستمرا.

وقال تجمع المهنيين السودانيين، وهو الجماعة الرئيسية المنظمة للاحتجاج، في بيان ”يقوم المجلس العسكري الانقلابي الآن بإبراز وجهه القمئ من خلال إحضاره قوات نظامية بعدد ضخم جدا لميدان الاعتصام للقيام بعملية فض ممنهج لاعتصامنا الباسل أمام القيادة العامة“.

وأظهرت لقطات حية بثتها محطات تلفزيون عربية النار وهي تشتعل في خيام المحتجين في الوقت الذي كان فيه محتجون آخرون يفرون من مكان الاعتصام.

 


تعليقات القراء
389197
يحتاج لهم حاكم حوثي اهل السودان | رزق الصنعاني
الاثنين 03 يونيو 2019
انتكب اليمن ببلاء مابعده بلاء وهوالحاكم الحوثي اكل الزرع وموت النسل هم حانوتيه وعصابات تهريب من صعده الى السعوديه الحوثي نهب ايرادات الدوله ومتنع عن اعطاء المرتبات للموظفين الانصف راتب ثلات مرات في السنه حتى الشيبات المتقاعدين نهب الحوثه قرابه 90مليار ريال من صناديق الهيئه العامه للمعاشات والتقاعد في صنعاء . اعقلوا يااهل السودان شوفوا ابو يمن ميت جوع وارضوا بالعسكر


شاركنا بتعليقك