أخبار وتقارير

أول تعليق للحكومة اليمنية على حادثة استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي بالسعودية

الأربعاء 12 يونيو 2019 04:26 مساءً (عدن الغد) خاص


 قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، إن استهداف مطار أبها الدولي، اليوم الأربعاء، من قبل ميليشيات الحوثي عمل إرهابي من الطراز الأول.. مشيرا إن العبث الإيراني المتزايد يعرض منطقة الشرق الأوسط للخطر.

وأضاف بادي في تصريحات صحفية، أن مليشيا الحوثي الانقلابية التي تعد إحدى أذرع الحرس الثوري الإيراني هي بمثابة حزام ناسف في خصر الأمة العربية.

وطالب المجتمع الدولي بالوقوف لمواجهة مليشيا الحوثي التي تهاجم المطارات في اليمن باستمرار وتستهدف أمن واستقرار دول المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية، أن هذه المليشيا الإرهابية لا تفهم لغة السلام ومنهجها في التعامل يقتصر على العنف والسلاح فقط.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن في وقت سابق اليوم، استهداف الميليشيا الانقلابية في اليمن لمطار أبها الدولي بمقذوف عسكري، ما أدى إلى إصابة 26 مدنياً من جنسيات مختلفة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن رياض المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

فيما أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز )، على حد زعمها.

ورغم هجوم الحوثي الإرهابي على المطار، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أن حركة الرحلات الجوية تسير بشكل طبيعي.



شاركنا بتعليقك