احوال العرب

افتتاح أول فندق مصري لاستضافة كلاب السياح

الجمعة 23 أغسطس 2019 05:17 مساءً (عدن الغد) خاص


فتح أول فندق مصري أبوابه أمام كلاب السائحين بمدينة الغردقة (جنوب شرقي القاهرة)، بعدما قامت سيدة ألمانية تقيم بالغردقة، وتشتهر بأنشطتها في رعاية الكلاب الضالة والرفق بالحيوان، بتأسيس الفندق مؤخراً بمنطقة المزارع شمال الغردقة.
وتوفر إدارة الفندق عيادة بيطرية للكشف على الكلاب، وبرامج تدريبية أمنية وأخرى منزلية لها، كما خصصت لها غرفة إقامة، وحمام سباحة، إضافة إلى توفير مساحات فضاء لتمشية الكلاب وتدريبها. ويقدم مطعم الفندق وجبات لحوم الديك الرومي والتونة والدجاج.
وقال خالد محمد، أحد مسؤولي الفندق: «بدأنا بالفعل في استقبال بعض الحجوزات من سياح يصطحبون كلابهم معهم من الدول الأوروبية» ولفت في تصريحات صحافية: «كان لوجود هذا المكان أثر إيجابي عليهم خاصة أن أغلبهم لا يريد للكلاب أن تبقى وحدها فترة طويلة خلال الإجازة، كما تم إخطار الفنادق بهذا الفندق الخاص بالكلاب للتنسيق معهم».
وشهدت مصر في الآونة الأخيرة إنشاء فنادق عدة لرعاية الكلاب والقطط، إذ كان يعاني كثيرون من ترك القطط والكلاب الخاصة بهم فترات طويلة وخصوصاً خلال سفرهم خارج مصر، ويبلغ متوسط سعر الليلة الواحدة بفنادق الكلاب والقطط في القاهرة نحو 300 جنيه. وحظي افتتاح أول فندق لرعاية كلاب السائحين في الغردقة باهتمام لافت من المواقع الإخبارية المصرية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التي تناول بعض روادها الخبر بمنطق ساخر.
وبحسب الدكتور وحيد رفعت، نقيب الأطباء البيطريين بالبحر الأحمر، فإن «الفندق يستضيف نحو 25 في المائة من كلاب الشوارع للتحصين وإعطاء الأدوية اللازمة، وفق اشتراطات الترخيص».



شاركنا بتعليقك