احوال العرب

الحريري يطلب من المجتمع الدولي التدخل لمنع تدهور الاوضاع

الاثنين 02 سبتمبر 2019 12:32 صباحاً (عدن الغد) متابعات:


قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري تابع تطورات الأوضاع في الجنوب.

 

وأجرى الحريري اتصالين هاتفيين بكل من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ومستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل بون طالبا تدخل الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والمجتمع الدولي في مواجهة تطور الاوضاع على الحدود الجنوبية.

 

وأعلن حزب الله الأحد تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم قرب الحدود الجنوبية للبنان، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته أن "عدداً من الصواريخ المضادة للدبابات أطلق من لبنان باتجاه قاعدة عسكرية إسرائيلية ومركبات عسكرية"، مشيراً إلى أن قواته ردت "بالنيران على مصدر الصواريخ وأهداف في الجنوب اللبناني".

 

ويأتي ذلك بعد أسبوع من اتهام حزب الله والسلطات اللبنانية إسرائيل بشن هجوم بواسطة طائرتين مسيرتين في ضاحية بيروت الجنوبية. وقال الحزب إنهما كانتا محملتين مواد متفجرة. إحداهما سقطت بسبب عطل فني والثانية انفجرت، من دون أن يحدد هدف الهجوم.

 

ووقع هجوم الضاحية بعد وقت قصير من غارات إسرائيلية استهدفت منزلاً لمقاتلين من حزب الله قرب دمشق، ما أسفر عن مقتل إثنين منهما.

 

وسرعان ما توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بالرد على الهجومين الإسرائيليين. وأفاد مساء السبت عن اتصالات دولية وإقليمية مكثفة مع مسؤولين لبنانيين وحزب الله للحؤول دون رد من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد أكبر، لكنه أكد أن "كل هذا التهويل لن يمنع من حصول رد".



شاركنا بتعليقك