أخبار المحافظات

اللجنة التحضيرية لفعالية المكلا الاحتجاجية للمطالبة بحقوق حضرموت، تقر إقامتها بيوم الأحد 22 سبتمبر

الخميس 12 سبتمبر 2019 12:29 صباحاً المكلا(عدن الغد)خاص:


عقدت اللجنة التحضيرية لفعالية المكلا الاحتجاجية ، والمشكلة من اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت، اجتماعها الأول صباح اليوم الأربعاء.

وناقشت اللجنة التحضيرية للفعالية في اجتماعها برئاسة الشيخ سالم السعدي نائب رئيس اللجنة العليا للتصعيد ورئيس التحضيرية، خطط الإعداد والتهيئة والتحضير والحشد الجيد لها.

واستعرض أعضاء اللجنة التحضيرية النشاطات الجارية ، في إطار التحشيد من قبل لجان التصعيد المختلفة في كافة مديريات ومدن ومناطق محافظة حضرموت بالساحل والوادي .

وبعد النقاشات المستفيضة لمختلف التصورات المطلوبة لإقامة وإنجاح الفعالية أقر الحاضرون مايلي:

١) اقرار يوم الفعالية بيوم الاحد عصرا ٢٢سبتمبر ٢٠١٩م في ساحة نقابات حضرموت بالمكلا.

٢) رفع مذكرة للاخ مدير عام أمن وشرطة ساحل حضرموت لابلاغهم بموعد ومكان الفعالية وطلب تامينها.

٣) تم تشكيل اربعة لجان هي لجنة الحشد والتنظيم والتأمين برئاسة أ.حسن بامعلم، ولجنة المشاركة النسوية برئاسة أ.مدينة عدلان ولجنة مشاركة خريجي النفط الحضارم برئاسة م.حسن باراس ولجنة إعلامية الفعالية برئاسة م. لطفي بن سعدون.

٤) تعد كل لجنة تصور بمهامها وتكلفتها المالية لمناقشتها واقرارها يوم السبت القادم ١٤ سبتمبر.
٥) يكلف رؤساء اللجان في المديريات والمشرفين باعداد تصور بالمواصلات لنقل المشاركين وتكلفتها وتقر في إجتماع السبت.
٦)تكلف اللجنة الاعلامية بتكثيف عملها الاعلامي والترويجي للفعالية ابتداء من اليوم بمالا يقل عن خبرين ومادتين ترويجيتين يوميا وتتصاعد مع قرب يوم الفعالية.

ونوه أعضاء اللجنة إلى أن هذه الفعالية الاحتجاجية الكبرى، التي ستشهدها مدينة المكلا، وسيحضر إليها من كافة أنحاء ومناطق حضرموت ستعبر عن حق الحضارم في الحصول على احتياجاتهم المشروعة والأساسية كتحسين وضع الخدمات العامة المتعلقة بجانب الكهرباء وايفاء الحكومة بكافة التزاماتها في هذا الجانب من محروقات وزيادة التوليد وتنفيذ توجيهات الرئيس في هذا الجانب.

بالإضافة إلى الخدمات الأخرى كتحسين قطاع الصحة والتعليم والبيئة والصحة والطرقات وضمان استمرار صرف رواتب المواطنين شهرياً في القطاع المدني والامني والعسكري .

ناهيك عن مطالبتها بسرعة تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس هادي في يناير ٢٠١٤م ،لإعطاء الأولوية لأبناء المحافظة في التوظيف والمقاولات والخدمات في شركة بترومسيلة والشركات النفطية الأخرى، ونقل مكاتب تلك الشركات إلى مدينة المكلا . وتوجيهاته الاخرى لمعالجة الاختلالات الأمنية بالوادي والصحراء.

ودعت اللجنة التحضيرية لفعالية المكلا كافة شرائح المجتمع الحضرمي من الرجال والنساء ومكوناته المدنية والسياسية والعسكرية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني وقطاع الشباب والمرأة للمشاركة الفاعلة فيها كونها تدعو إلى إنتزاع كافة المطالب والحقوق المشروعة لأبناء حضرموت، والتي تمعن الحكومة في تجاهلها ولا مبالاتها تجاهها.


*من صالح الجعيدي



شاركنا بتعليقك