أخبار وتقارير

الحسني : الانتقالي لا يسعى لاستعادة دولة الجنوب

الخميس 12 سبتمبر 2019 03:41 مساءً عدن (عدن الغد) خاص:


قال القيادي في الحراك الجنوبي احمد الحسني الإمارات لا تدعم انفصال الجنوب، ولا المجلس الانتقالي يسعى لاستعادة دولة الجنوب، استعادة الدولة بحاجة إلى مقدمات.

وقال القيادي أحمد الحسني خلال مشاركته يوم أمس في برنامج الحصاد على قناة الجزيرة، إن من يدمر المنشآت الحيوية ويعطل الحياة العامة، وبكل تأكيد من يفعل هذا في الحاضر لا يمكن أن يستعيد دولة في المستقبل.

وبين الحسني أن بعض الجنوبيين، هللوا للتدخل الإماراتي في البداية، ظنا منهم أن عدن ستتحول إلى دبي أخرى، وعلى أمل استعادة الدولة وتحقيق الأمن والرفاه، وما حدث أن الإمارات حولت الجنوب إلى مناطق عسكرية تعبث فيها الميليشيات ولم تبنِ شيئا غير السجون.

وأشار الحسني إلى أن صوت بعض قيادات ورموز "الشرعية"، بات أقرب إلى صوت قوى التحرير والاستقلال، وهو الصوت الذي يطالب منذ سنوات بطرد القوات الأجنبية.

وأكد القيادي احمد الحسني أن فشِل مؤتمر جدة، بسبب موقف الرياض المنحاز للإمارات، برغم بياناتها التكتيكية لامتصاص غضب "الشرعية" التي بدأتها بلهجة قوية هددت باستخدام القوة ضد الانتقالي، وانتهى بيانها الأخير فقط بالدعوة لوقف إطلاق النار، وتثبيت الواقع الجديد الهادف إلى جزء من الجنوب للإمارات، والأخر للسعودية.


تعليقات القراء
408810
يخساء الوجهه | الميدان
الخميس 12 سبتمبر 2019
تعال قاتل بدل شرب السكار

408810
هذا قيادي في الحراك المفرخ في مكائن تفريخ الإحتلال اليمني فلا عجب | بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن
الخميس 12 سبتمبر 2019
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن عصابات اولاد الأحمر التكفيريه وعصابات مؤتمر عفاش من العفاشيين والمنصوريين وكذا الحوثيين وكل زبانيتهم الجنوبيين فلا عجب .. بالنسبه للتحالف الشرعيه تعني شرعية هادي .. وكل عصابات الإحتلال اليمني وزعت ادوارها متفقه فمنهم المتقمصون لشرعية هادي والمتقمصون لشرعية الحوثي وهم جميعا متفقون ليس على تحرير صنعاء .. فممن يحررونها ? من أنفسهم ? هم متفقون على تحرير الجنوب من الجنوبيين والإبقاء على احتلالهم له ونهب ثرواته وعليه فعلى التحالف ان يعي هذا جيدا لأن الحرب لن تضع اوزارها بالنسبة للمتقمصين ثوب الشرعيه إلا بعد تحقيق هدفهم الأساسي المذكور وعليه فعلى التحالف دعم الجنوبيين لإستعادة دولتهم على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م ووضع المتلبسين لثوب شرعية هادي امام واقع جديد ستنكشف من خلاله كل الاعيبهم ويكون قد ضمن حليفا جنوبيا قويا وصادقا .

408810
دولة الجنوب العربي الفيدرالية | جنوبي حر
الخميس 12 سبتمبر 2019
يا للكذب والتزوير مبنى اليمنية الزجاجي الذي في صنعاء الحصبة المقابل لبيت المقبور عبدالله الأحمر والذي أحرقه حرس عبدالله الأحمر بأمر من الأحمر شخصياَ قبل الحرب وحتى قبل عام 2011م وكان سبب الحريق أنه يكشف بيت الشيخ المقبور عبدالله الأحمر. لماذا التزوير يا عدن الغد؟ لماذا الكذب بالمفضوح؟. ما الهدف يا عدن الغد من كل هذا الكذب والتزوير؟.

408810
خليك مستريح | ابوطالب
الخميس 12 سبتمبر 2019
استمعت لمداخلتك والله انك مسخره .مثل اليماني لاموظوع واظح ولاحجج معقوله. افلاس فقط تحامل على الامارات والانتقالي. بس ابشرك أن شبوه مع الدوله الجنوبيه ومع الشكر للامارات...وانت خليك مع الزحلاوي..والخرط

408810
الكلام اعلاه غير دقيق غير وافعي | يمني
الخميس 12 سبتمبر 2019
اعلاه شحن اعلامي لصاح اخوان اليمن في الجنوب والحوثية.. في الشمال


شاركنا بتعليقك