اخبار المهجر اليمني

البرفيسور بلعفير وبن غوث يشاركان في "المؤتمر الدولي لصحة الأطفال والأطفال المواليد" في ببيروت

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 11:29 مساءً لبنان(عدن الغد ) خاص :


شارك كلًا من أ.د عامر سالمين بلعفير، أستاذ طب النسائية و التوليد بجامعة حضرموت، و أ.د عبدالله سالم بن غوث، أستاذ طب المجتمع بجامعة حضرموت، في المؤتمر الدولي الذي نظمته الجمعية الدولية لحماية وصحة الأطفال بالتنسيق مع كلية الطب بالجامعة الأمريكية في بيروت و الجمعية اللبنانية لصحة الأطفال خلال الفترة من 25-28 سبتمبر 2019م في رحاب الجامعة الأمريكية في بيروت.

وشهد المؤتمر الدولي في يومه الأول، مناقشة أوراق العمل حول آثار النزاعات المسلحة على الأطفال و الأمهات في اليمن قدمها كل من أ.د. بلعفير و أ.د بن غوث، عُقب ذلك تم تخصيص حلقة نقاشية حول الاستجابة الإنسانية للوضع في اليمن في مجال صحة الأم و المواليد و الأطفال من قبل خبراء منظمة رعاية الاطفال الدولية، جاء ذلك خلال استعراض آثار النزاعات المسلحة على صحة الأطفال والمواليد والامهات.

وفي ختام المؤتمر الدولي، أعلنت البروفيسورة "باربرا" امين عام الجمعية الدولية لحماية وصحة الأطفال، تقديرها لمشاركة الباحثين من اليمن وقدمت للمشاركين شهائد تقديرية، نظير البحوث التي قدموها، والتي نالت إشادة جميع الحاضرين.

جدير بالذكر أن المؤتمر شارك فيه أكثر من 100 باحث وباحثة، وخبراء من ألمانيا وكندا وبريطانيا واسبانيا و البرتغال وإيطاليا ولبنان وسوريا واليمن.



شاركنا بتعليقك