اخبار المهجر اليمني

سفير حكومة شباب وأطفال اليمن في مصر يحضر حفل بمناسبة العيد 57 لثورة سبتمبر

الجمعة 04 أكتوبر 2019 06:00 مساءً القاهرة(عدن الغد)خاص:


أقامت سفارة بلادنا لدى جمهورية مصر العربية إحتفالية ثقافية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر الخالدتين ..

بحضور سفير حكومة شباب وأطفال اليمن لدى مصر المهندس توفيق الفلاح ومستشار الحكومة محمد الحوش.

وخلال الفعالية نقل سفير اليمن لدى مصر الدكتور محمد مارم تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى أعضاء البعثة الدبلوماسية وأبناء الجالية اليمنية في مصر بهذه المناسبة العظيمة ..

مؤكداً بإن احتفالات شعبنا بأعياد الثورات اليمنية الخالدة تأتي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا، مؤكداين بأن الشعب اليمني الذي انتفض في وجه الإمامة والاستعمار سيقف في وجه كل المشروعات الصغيرة التي تهدف الى تعطيل مسيرة الثورة والجمهورية والوحدة ..

حيث " نحتفل اليوم بالعيد السابع والخمسين لثورة سبتمبر والعيد السادس والخمسين لثورة أكتوبر في مصر العروبة التي كانت الداعم الأول لثوراتنا ولا ننسى ونحن نحتفل اليوم دماء الشهداء المصريين التي اختلطت بدماء أشقاءهم اليمنيين لتروي تراب اليمن الطاهر وتوقد شعلة الثورة والجمهورية إلى الأبد ..

مثمنين ما تقدمه مصر اليوم من رعاية كريمة لأبناء الجالية اليمنية ودعمها المستمر للشرعية الدستورية في بلادنا وموقفها الثابت والدائم من قضية إستعادة الدولة والحفاظ على أمن الوطن واستقراره ووحدة أراضيه ..

من جانبه تحدث عضو تنظيم الضباط الأحرار وأحد أبرز مناضلي ثورة سبتمبر اللواء أحمد قرحش عن إرهاصات وذكريات الثورة المجيدة وارتباط ثورتي سبتمبر وأكتوبر ببعضهما البعض وصولاً الى تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو ١٩٩٠م ..

وأكد قرحش أن بلادنا تعيش مفترق صعب وأن على كافة أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية الالتفاف حول شرعية الدولة ومؤسساتها بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى استعادة الدولة ومؤسساتها وحماية الثورة والجمهورية والوحدة من المتربصين بها والحالمين بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء ..



شاركنا بتعليقك