اخبار المهجر اليمني

وزير الثروة السمكية أ/فهد كفاين يبحث سبل التعاون المشترك مع رئيس وكالة التيكا في العاصمة التركية انقرة..

السبت 05 أكتوبر 2019 06:44 مساءً انقرة ((عدن الغد)) خاص


 

جلال الصمدي

بحث وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم في مقر وكالة التيكا في العاصمة التركية انقرة مع رئيس الوكالة ساركان كايالر سبل التعاون بين وزارة الثروة السمكية ووكالة التيكا التركية.

وفي اللقاء جدد كفاين تقديرالحكومة اليمنية الشرعية ممثلة بوزارة الثروة السمكية للجهود التي تبذلها الوكالة في الدعم الانساني في اليمن عامة وفي القطاع السمكي.
كما نوقش في اللقاء مجالات الدعم والتعاون بين وزارة الثروة السمكية ووكالة التيكا والمتعلقة بالتدريب والتأهيل للصيادين وكوادر الوزارة والباحثين البحريين ودعم الصيادين بمشاريع مدرة للدخل وتأهيل المنشئات السمكية.
حضر اللقاء ممثل وكالة التيكا في اليمن عبدالله ساري.
كما بحث الوزير كفاين مع مسؤول هيئة الأسماك التركية مصطفى التوغ يلماز سبل التعاون والشراكة بين البلدين في مجال قطاع الأسماك وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الأبحاث والاستزراع السمكي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في مجال القطاع السمكي.
وكان كفاين قد بحث مع نائب رئيس الهلال الأحمر التركي ألبر كوجوك سبل التعاون بين الهلال ووزارة الثروة السمكية في اليمن.
وثمن كفاين تدخل الهلال الأحمر التركي للدعم الانساني في اليمن مشيرا الى استعداد الوزارة لتعزيز التعاون والشراكة مع الداعمين وبما يطور عمليات التدخل الى الطارئ الى عملية التنمية المستدامة.
وبحث كفاين مع مسؤولي الهلال الأحمر التركي دعم الصيادين اليمنيين النازحين من قراهم بسبب الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ومساعدتهم بمعدات ووسائل الصيد.



شاركنا بتعليقك