رياضة

باقة وعد... وقفات و مقتطفات رياضية

الخميس 10 أكتوبر 2019 12:22 مساءً عدن الغد / وعد امان


كفاية تكريم
 
 
أخشى ما نخشاه أن تنعكس موجة التكريم المبالغ فيها لمنتخب الناشئين الصغار سلبا على مشواره الذي لم يبدأ بعد ، وأن تغرقه هذه الموجة الغريبة وهو لايزال في طور التهيئة والإعداد للاستحقاق الآسيوي القادم ، موجة ضخمة ما أن تهدأ حتى تلحقها موجات أخرى متتالية ترهق الصغار وتشتت أفكارهم وتذهب بهم بعيدا عن التركيز والتفكير في تهيئة انفسهم  نفسيا وبدنيا وذهنينا ، خلاص يكفي يا سادة اتركوهم ولا تشغلوهم  بمأربكم السياسية و الحزبية الضيقة المختبئة تحت مظلة انجازاتهم الوطنية.. وكفى. 
 
 
خطوة انتظرها شباب الجنوب طويلا
 
 
بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بقيادته المحلية بعدن وبتنظيم إدارة الشباب والطلاب فيه بدأ العمل حثيثا لانتشال قطاع الرياضة في عدن من أوضاعه الحالية  وذلك بوضعه برامج رياضية تشمل تفعيل وتنشيط عدد من الالعاب المختلفة المغيبة وعلى رأسها كرة القدم والتنس الأرضي والملاكمة وعدد من الالعاب القتالية وكدا السباحة وتنس الطاولة  حيث سيستمر هذا البرنامج لأكثر من شهر وسيتوج في ختامه إقامة مهرجان رياضي كرنفالي سيشارك فيه عدد كبير من الشباب والفتيات والأطفال وفيه سيتم تكريم عدد من اللاعبين واللاعبات.
 
وهذه الخطوة والبادرة الجيدة لاقت استحسان جميع الشباب والرياضيين في عدن فيما اعتبرها ناشطون أنها ستنقل قطاع الرياضة وتحديدا رياضة عدن نقلة نوعية ستسهم في النهوض بها وإعادتها إلى مسارها الصحيح.   
 
 
 
اتحاد رياضي للفرق الشعبية
 
الشباب في عدن متحمسون لفكرة انشاء اتحاد رياضي للفرق الشعبية وطيلة أكثر من شهرين يسعون لتنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع إدراكا منهم من أن هذا الاتحاد سيكون له مردود إيجابي على رياضة عدن الكروية وان هذه الفرق الشعبية في حال تنظيمها بشكل صحيح من خلال الاتحاد ستكون رأفدا للأندية العدنية بالمواهب الشابة ، لذلك الاستعدادات و التحضيرات من قبل بعض الشباب والناشطين اتمرث وتوصلت إلى عقد اجتماع موسع دعوا إليه عدد كبير من الرياضيين من لاعبين و إداريين و مدربين وشخصيات وإداريين من الأندية الرياضية وكدا من الإعلاميين وفيه سيتم مناقشة انشاء الاتحاد الرياضي وتسمية أعضائه بالتوافق من قبل الجميع علما بأنه تم دعوة عدد من رجال الأعمال المحليين لهذا الاجتماع ، ونحن بدورنا أيضا نحث رجال المال و الأعمال الجنوبيين إلى تقديم كل الدعم لهذا الاتحاد الرياضي للفرق الشعبية. 
 
 
 
25% من الضرائب لرياضة أبين
 
السلطة المحلية في محافظة أبين لها حضور قوي وعندها شجاعة في اتخاذ القرار وخاصة عندما يتعلق الأمر بدعم الشباب والرياضة في أبين ، السلطة المحلية هناك تعرف أن الحكومة
 "يومها بسنة" ولا يمكن أن تساعد في حل الصعوبات و المشاكل التي تقف عائقا أمام تفعيل الأنشطة الرياضية في مديريات أبين 
وبحسب مدير مكتب الشباب والرياضة في أبين "الكابتن أحمد صالح الراعي" فأنه بعد تنفيذ قرار المحافظ بتخصيص 25% من إيرادات الضرائب في المحافظة لصالح قطاع الرياضة فقد بدأت المشاريع لإعادة البنية التحتية تعمل وبدأ القطاع  ينشط بشكل ملحوظ... تحية لأبين ولكل من يهمه رياضة أبين تحية من الأعماق لكل شباب أبين.


شاركنا بتعليقك