أخبار المحافظات

محافظ الضالع يبحث قضايا المختطفين مع رئيس بعثة الصليب الأحمر

الخميس 10 أكتوبر 2019 02:37 مساءً الضالع ( عدن الغد) خاص:


عقد محافظ الضالع رئيس المجلس المحلي اللواء الركن علي مقبل صالح اليوم الخميس لقاءا بمكتبه مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وأعضاء البعثة.

وناقش اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بالمشاريع والدعم المقدم والأنشطة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ظل الظروف والأوضاع الإنسانية والحرب .

كما بحث اللقاء قضايا المختطفين وجثث الضحايا واحتياجات المستشفيات لدعم بالأدوية والأجهزة والوسائل الطبية المختلفة نظرا لحاجتها العاجلة في هذا الظرف العصيب.

وأكد المحافظ أن السلطات ستعمل من أجل تسهيل عملها و توفير الحماية اللازمة للجنة في تنفيذ مشاريعها والقيام بواجبها.

وأشار إلى أن الوقت قد حان كي تقوم اللجنة الدولية بعملها في مختلف الجوانب الصحية والإنسانية ومنها قضايا الأسرة وأيضا الجثث المتناثرة في مناطق الحرب التي قد تتسبب بكارثة صحية وبيئية وسط المجتمع.

كما طالبت اللجنة بالنظر إلى الأسرى والجثث المختطفة من قبل المليشيات الحوثية ، التي اختطفتها أثناء الحرب داعيا إياهم إلى سرعة إنقاذ حياة الأسرى من ابناء الضالع خاصة والجنوبيين بشكل عام الذين يتعرضون لأبشع أنواع الانتهاكات في سجون محافظات إب وذمار وصنعاء والبيضاء وفي سجون سرية لدى المليشيات الحوثية .

من جانبه قال رئيس بعثة عدن للجنة الدولية للصليب الأحمر فرانسوا ستام، إن زيارته لمحافظة الضالع تأتي وفق خطة عملهم في تقديم الدعم و اهتمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمتابعة مشاريعها بالمحافظة .

وأضاف أن البعثة ستعمل على تنفيذ الأنشطة وعقد ورش العمل والدورات في مجال الإسعافات الأولية، وزيارة السجن المركزي مع تقديم مساعدة لسجناء تقدر (٢٠٠) فرش بالإضافة إلى بطانيات، والإشراف المباشر على عملية التوزيع، و القيام بزيارة الأسرى المتواجدين في السجون ثم القيام بزيارة مستشفى النصر العام وتفقد الأوضاع ومعرفة الاحتياجات الضرورية واللازمة له ، كما يتم وضع المعالجات لقضية الجثث وغيرها من القضايا ذات العلاقة .

 



شاركنا بتعليقك