أخبار وتقارير

العفو الدولية: سنبرز منتهكي حقوق الإنسان باليمن في المحافل الدولية

الخميس 10 أكتوبر 2019 04:13 مساءً (عدن الغد) وكالات:


قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، إنها تعتزم إبراز منتهكي حقوق الإنسان في اليمن أمام الرأي العام العالمي.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير حقوق الإنسان اليمني "محمد عسكر"، مع مدير المناصرة بمنظمة العفو الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيليب ناصيف.

 

وعبر "ناصيف" اهتمامه بوضع حقوق الانسان في اليمن واستعداده للتعاون بما يضمن رفع معاناة الشعب اليمني وابراز منتهكي حقوق الانسان.

 

من جانبه استعرض وزير حقوق الإنسان اليمني، الاوضاع المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في اليمن، وما تسببت به جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً من تفاقم في الاوضاع الانسانية في اليمن جراء انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014م.

 

وأكد أن جماعة الحوثي ارتكبت انتهاكات صارخة طالت النساء والأطفال وجندت الالف من الأطفال وزجت بهم في الصفوف الامامية للحرب بعد ان اغرتهم بالمال وغسلت عقولهم بأيديلوجية متطرفة تدعو للكراهية والموت والانتقام.

 

وتطرق الوزير اليمني إلى حملة الاعتقالات الواسعة التي طالت الناشطين الحقوقيين والسياسيين والصحفيين من الشباب والنساء من قبل الحوثي.

 

وأكد أن المختطفين يتعرضون الأبشع أنواع التنكيل والقمع والقتل في سجون الحوثيين.

 

ودعا "عسكر" إلى نقل انتهاكات الحوثيين بحق الشعب اليمني إلى المجتمع الدولي عن طريق التعاون بين المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان والحكومة اليمنية لوضع تقارير تعكس الواقع وتبين انتهاكات حقوق الانسان وتسهم في ملاحقة منتهكيها باعتبارها جرائم ضد الانسانية.

 

 



شاركنا بتعليقك