أخبار عدن

بيان صادر عن رؤساء وأعضاء نقابتي عدن

الخميس 10 أكتوبر 2019 04:17 مساءً عدن(عدن الغد)خاص:


إصدر رؤساء وأعضاء نقابتي عدن بياناً هاماً على توقيف طباعة الكتاب المدرسي في عدن ،وتحصلت "صحيفة عدن الغد" على نسخة من البيان الذي جاء فيه على نحو الأتي:-

"نص البيان"

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية في المؤسسة العام لمطابع الكتاب المدرسي تحت شعار (( من يعرقل طباعة الكتاب المدرسي ويعمل على إغلاق المؤسسة)).

نعلن نحن عمال وموظفين المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي عدن أننا قد اضطرينا لتنفيذ وقفتنا الاحتجاجية السلمية يومنا هذا الخميس الموافق 10/10/2019 من أجل المطالبة باستمرار العمل في المؤسسة واستمرار طباعة الكتاب المدرسي الذي تعرقله اجتهادات موظفين في وزارة المالية برغم التوجيهات الواضحة لوزير المالية بناء على مذكرة وزير التربية والتعليم بصرف مستحقات طباعة الكتاب المدرسي. 

أن توقف صرف مستحقات طباعة المدرسي المجمدة في المالية يعني توقف العمل في المؤسسة وضياع حقوق العمال ومكتسباتهم.  بعد ما كان في العام الماضي استقرار في صرف مخصصات المالية لطباعة الكتاب المدرسي.

 لقد تم طباعة أكثر  7 مليون كتاب إلى الآن  وذلك من شهر مايو إلى يومنا هذا  خلال عام 2019 ولكن يوجد الآن في وزارة المالية من يعرقل صرف المستحقات بحسب العقد مع التربية.

ونحن ومن هنا نرفض رفضا قاطع ما يتردد واتهام المؤسسة بالتقصير   في طباعة الكتاب المدرسي نؤكد لكم بأن من يعرقل طباعة الكتاب ليس المؤسسة وإنما عدم صرف قيمة ما تم طبعه إلى يومنا هذا. وهذا يعني التوقف النهائي للمؤسسة عن طباعة الكتاب المدرسي وبالتالي التوقف عن طباعة الحد الأدنى من الكتاب المدرسي. لذا فالمؤسسة ليست هي المسؤولة عن ذلك، ولكن المسؤول عن ذلك هو من يعرقل صرف مستحقات الطباعة في وزارة المالية. 

ومن هنا فإننا نناشد المشير عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم على العمل على صرف مستحقات طباعة الكتاب المدرسي لطباعة الحد الأدنى من الكتاب المدرسي في المدارس. وحتى لا يتم تدمير مؤسسة عامة يحتاج لها الطلاب والمجتمع.

صادر بتاريخ 10/10/2019م اللجنة النقابية لمطابع الكتاب المدرسي عدن المعلا المدرسي عدن المنصورة. 

والله من وراء القصد

نسخة مع التحية 

1.المدير العام التنفيذي 

2.معالي وزير التربية

3.محافظ محافظة عدن

4.مكتب رئاسة الجمهورية

5.الاتحاد العام لنقابات عمال عدن

6.النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية 

7.الجهات ذات الاختصاص

8.الصحافة



شاركنا بتعليقك