أخبار المحافظات

"تعز"يوم بهيج وأجواء فرائحية تحتقل المدينة بزفاف ستين جريحاً من مبتوري الأطراف

الخميس 10 أكتوبر 2019 05:25 مساءً تعز((عدن الغد))خاص:




يوم بهيج وأجواء فرائحية احتفت مدينة تعز بزفاف ستين جريحاً من مبتوري الأطراف من جرحى الجيش والمقاومة الشعبية بحفل جماعي وفرحة شعبية شهدتها شوارع المدينة الرئيسية الخميس العاشر من أكتوبر.

العرس الجماعي برعاية ودعم قائد المقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي وفاعلي خير وبتنظيم وتنفيذ مؤسستا شهيد التنموية وخطوات للتنمية الإنسانية بدأ مراسيم الزفاف من ساحة الحرية بكوكبة العرسان وذويهم وجموع المهنئين وفرقة برع ومكبرات الصوت بأغاني وطنية وأهازيج فرح.

انطلق موكب العرس والزفة في حشد مهيب من الساحة ثم جولة سنان وشارع المغتربين و شارع جمال وصولاً إلى قاعة نادي تعز السياحي حيث فعاليات الحفل الفرائحي تزامناً مع ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

ستون عريساً على متن عدة باصات يلفها العلم الجمهوري كانت الزفة وعند الوصول التقط الحضور صور جماعية للجرحى باللباس الشعبي الموحد مع المشاقر والبسمة تعلو وجههم يزاحم ذلك عكاكيز الجراح التي لم تعق فرحتهم بل أصبحت تهتز رقصاً وطربا.

في قاعة الاحتفال ألقت الكلمات التي اختلطت بالزغاريد و الشعر وأغاني الطرب وصوت أيوب طارش عبسي ومنى علي وفقرات فنية متنوعة .
حضور رسمي لقائد محور تعز اللواء الركن  سمير الحاج وقيادات عسكرية وأمنية ومدنية وفي الحفل كلمة لقائد المقاومة الشعبية القاها عنه الشيخ مهيوب المخلافي وكلمة السلطة المحلية القاها وكيل أول عبدالقوي المخلافي  وأبيات شعرية لـ فؤاد الحميري وزفة وأناشيد ورقص شعبي وبمشاركة فرقة جيل الغد وكلمة للعرسان.
 
وأعلنت في الحفل جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا عن ستين منحة دراسية مجانية للجرحى العرسان أو زوجاتهم في مبادرة مجتمعة نالت الإعجاب والإستحسان .



شاركنا بتعليقك