أخبار المحافظات

رسميا.. افتتاح مشروع مياه قرية السلامية يعمل بمنظومة الطاقة الشمسية

الأربعاء 26 فبراير 2020 05:51 مساءً لودر((عدن الغد))خاص:


افتتحت المنظمة الدولية للهجرة، صباح اليوم الاربعاء، مشروع مياه قرية السلامية في مدرية لودر بمحافظة ابين، والذي يعمل بالطاقة الشمسية.

ووسط فرحة عارمة لاهالي قرية السلامية دشنت منظمة الامم المتحدة للهجرة مشروع مياه قرية السلامية، بعد استكمال مد انابيب الماء الى منازل اهالي القرية وبناء خزان، وعمل منظمومة طاقة شمسية.

وفي الافتتاح القى وكيل محافظة ابين عبدالعزيز الحمزة، كلمة عبر فيها عن  شكره لمنظمة الامم المتحدة للهجرة على تنفيذ مثل هذه المشاريع في اليمن بشكل عام وابين بشكل خاص والتي تساهم في الحد من نزوح الاهالي من القرى بسبب انعدام الخدمات، بما فيها المياه.

وطالب الوكيل الحمزة من المنظمة الاستمرار في تنفيذ مشاريع بمحافظة ابين في كافة المجالات التي تخدم الناس من صحة وتعليم وخدمات.

في ختام كلمته شكر الوكيل حمزة المنظمة على تنفيذ مشروع مياه السلامية والذي يعمل بالطاقة الشمسية،، متمنيا من الاهالي الحفاظ على المشروع وتوسعته.

من جهته عبر ممثل المجتمع المستفيد "الخضر صائل الجعري" عن شكره لمنظمة الامم للهجرة على تنفيذ مشروع مياه السلامية التي عانت من انقطاع المياه، حيث يستفيد منه قرابة 3000 نسمة.

كما عبر "صائل" عن شكره للعقيد حسن القاض اركان اللواء رابع حرس رئاسي، على الجهود التي قام بها لانجاح مشروع مياه السلامية.

وطالب "صائل" من جميع ابناء القرية التعاون والمساهم في انجاح المشروع واستمراره.

حضر حفل تدشين المشروع مياه السلامية كلا من: محسن دوفان مسؤول مياه الريف بالمحافظة، وعلي عوض النخعي مدير عام مديرية لودر، ناصر عوض موسى مدير مكتب التربية بلودر ابين، وصلاح الدوح مسؤول المياه بمديرية، والعميد احمد لسود مسؤول امني في وزارة الداخلية.



*من_عبدالله محمد لزرق



شاركنا بتعليقك