أخبار المحافظات

لحج : قائد المنطقة العسكرية الرابعة يزور جبهات القتال بمديرتي القبيطة وحيفان

الاثنين 01 يونيو 2020 08:15 مساءً عدن (عدن الغد) خاص :


قام قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء ركن/ فضل حسن العمري، ومعه مدير الاستخبارات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة العميد ركن/ ناصر عبدالرب الردفاني، والعميد ركن/ علي

الكود مدير القاعدة العسكرية بعدن، بزيارة  تفقدية للوحدات العسكرية المُرابطة في جبهات القتال على الشريط الحدودي بمديرتي القبيطة وحيفان شرق طور الباحة.

وكان في استقباله العميد/ فهمان الغبس أركان لواء 31 معسكر سبأ القائد العام لجبهات محور الصبيحة، والقائد العميد/ وافي الغبس قائد اللواء الرابع مشاة حزم قائد جبهة حيفان.

هذا وهنأهم  القائد اللواء ركن/فضل حسن العمري، والوفد المرافق له بمناسبة حلول عيد الفطر، ناقلا تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير عبدربه منصور هادي لمنتسبي اللواء

الرابع مشاة حزم والمقاومة الجنوبية أبناء مديريات الصبيحة ومديرتي القبيطة وحيفان إلى مناطق عيريم الجوازعة والمفاليس والسيد والهجمة.

وكما نقل تحيات وتهاني رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء/عيدروس الزُبيدي.

وأطّلع على أحوال المرابطين في العديد من المواقع العسكرية ابتداءً من مقر اللواء الرابع مشاة حزم، ثم مواقع جبهة حيفان، وجبهة عي ريم وصولا إلى جبهة القطبية.

وخلال الزيارة أيضًا أطّلع، قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء ركن/ فضل حسن العمري على مجمل التطورات بالإضافة إلى تقديمه شرح الخطة العملياتية التي من خلالها ينفذها ابطال اللواء الرابع مشاة حزم والمقاومة الجنوبية في تنفيذ عملياتها ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وأشاد بتضحيات وبطولات منتسبي اللواء الرابع مشاة حزم والمقاومة الجنوبية الذين يقفون بثبات وعزم في مواقع وميادين الشرف دفاعاً عن دينهم، ووطنهم، وأعراضهم، وحريتهم، ويبذلون أرواحهم رخيصة فداء للوطن كي تبقى رايته

خفاقة وفي سبيل استكمال تحرير ترابه من براثن المليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية ويعود اليمن آمنا سعيداً ومستقراً..، مشدداً على أن المعركة الوطنية تفرض على الجميع تحمل مسئولياته والقيام بواجباته بكل

تفان وإخلاص.

كما أشاد، القائد اللواء ركن/ فضل حسن العمري بما قدمه القائد العظيم العميد ركن/ راشد الغفلي ابو محمد قائد التحالف السابق، الذي كان له دور عظيم في تحرير تلك المناطق ودعم تلك القوّات وبناء المعسكرات والالوية

القتالية وتم تأهيلها كاملا من قوّة قتالية بشرية وعتاد وسلاح لدفاع عن وطنا، مشددًا: ببطولات القوّات المسلحة الإماراتية، وبطولات القائد العظيم العميد ركن/ راشد الغفلي ابو محمد خاصّة و التي سطرها مع ابناء الجنوب من المقاومة الجنوبية كتفا بكتف منذ عام 2015م إلى نهاية عام 2019م ضد المليشيا الحوثي الانقلابية وتنظيمات الإرهابية القاعدي وداعشي.

 مشيرًا: إلى أن الانتصارات هي حليفة لابناء الجنوب عرفهم على مر المراحل بتحقيق الأنتصارات نتيجة صمودهم وثباتهم وإيمانهم المطلق بعدالة قضيتهم مدافعين عن الدين والعرض والأرض حتى تحرير اليمن كاملا واستعادة الدولة

الشرعية إلى صنعاء.

 مؤكدًا: أن الجنوب سيقطع رجل كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الجنوب، واضاف في أشارة ورسالة وجها للمليشيات الحوثية الفارسية المجوسية وإلى كل المتحالفين معهم والمتحوثين وإلى المليشيات الشرعية: أن الجنوب سيكون جهنم لهم، وأن الجنوب سيجعل من الحوثيين والغزاة درسا لهم ولمن يحاول المساس بالجنوب، وأن ابناء الجنوب اليوم يدافعون ويقاتلون أعداء الدين والوطن.

وجدّد قائد المنطقة العسكرية الرابعة المضي على درب الشهداء والجرحى والمعتقلين والسير نحو تحقيق كامل الأهداف المنشودة مهما كانت التضحيات.

كما تفقد قائد المنطقة العسكرية الرابعة إدارة أمن طور الباحة للأطلاع على آخر التطورات والمستجدات الأمنية في مديرية طور الباحة.

وفي نفس السياق زار اللواء الثاني عمالقة، واللواء 17 مشاة نقل خلالها تهاني وتحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوّات المسلحة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتفقد جاهزيتهما القتالية والأطلاع على وضع ضبّاط أوفراد منتسبي اللواء الثاني عمالقة، واللواء 17 مشاة حزم.

وخلال الزيارة رحب القائد العميد/فهمان الغبس، والقائد العميد/وافي الغبس، بقائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء ركن/فضل حسن العمري، ومدير الاستخبارات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة العميد ركن/ ناصر عبدالرب الردفاني، والعميد ركن/ علي الكود مدير القاعدة العسكرية بعدن.

مثمناً: بجهودهم الجبارة التي يقومون بها في سبيل دعم كافة الجبهات وأشرافهم شخصياً عليها وكذلك دعمهم الكامل للجانب الأمني وتحقيق الأمن والاستقرار في مديرية طور الباحة خاصّة ومديريات الصبيحة عامة.

وكانت زيارة قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء ركن/فضل حسن العمري، ومدير الاستخبارات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة العميد ركن/ ناصر عبدالرب الردفاني، والعميد ركن/ علي

الكود مدير القاعدة العسكرية بعدن، لخطوط التماس بجبهة الضالع أثر كبير في رفع معنويات المقاتلين وخاصّة في هذه الأيام، أيام عيد الفطر المبارك.

مؤكدين: جميع قيادة و ضبّاط أفراد اللواء الرابع مشاة حزم والمقاومة الجنوبية على أهبة الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليهم لتحرير ما تبقى من تراب الوطن.

وكما أشادوا، بالجهود الكبيرة التي يبذلها القائد اللواء ركن/فضل حسن العمري الذي يشهد الجميع له بحنكته وبطولاته وإنجازاته الكبيرة في المنطقة العسكرية الرابعة وجميع جبهات القتال.

* من ماهر الحالمي


تعليقات القراء
466644
فضل محسن | هيثم طالب
الاثنين 01 يونيو 2020
جمع بين متطلبات التحالف لمواجهة الحوثيين وبين حمايته للقضيه الجنوبيه شخصيه متزنه عاقله معاكم في حرب شامله لتحرير اليمن ولكن لانفرط بالجنوب


شاركنا بتعليقك