اخبار المهجر اليمني

احتفال في باكستان بذكرى ثورتي سبتمبر واكتوبر

الأربعاء 14 أكتوبر 2020 12:20 مساءً باكستان ((عدن الغد)) خاص:


برعاية السفارة اليمنية في جمهورية باكستان الإسلامية  اقام الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان. وفرع الاتحاد اقليم البنجاب حفل بمناسبة ثورة السادس والعشرون من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر  في مدينة لاهور باكستان

 

وتحدث الملحق المالي بسفارتنا في باكستان .. بإسمي ونيابة عن الأخ السفير محمد مطهر العشبي واعضاء السفارة اليمنية في اسلام اباد 

اهنئكم بحلول اعياد 26 سبتمبر و 14 اكتوبر وذكرى الإستقلال 

راجيا الله ان يعيد هذه المناسبات على بلادنا وشعبنا وقد تجاوزت ماتواجهه مت مؤمرات واخطار ومصاعب

وقال الملحلق المالي بسفارتنا في باكستان سبتمبر كانت ثورة على الحكم الأمامي الاستبدادي الظلامي طيلة القرون الثمانية من حكم مناطق في شمال الوطن .واكتور كانت ثورة ضد الطغيان وجثوم الإستعمار على جنوب الوطن الغالي..

وكلاهما حملتا راية التحرر من الاستبداد والحرمان والاستعمار لأرض الوطن لأجل ذلك قدم أبناء اليمن الأحرار دمائهم رخيصة فداء لك يايمن..

 

 

 

وتحدث رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان خالد الشرعبي..

 

وقال

إن احتفال الطلبة اليمنيين اليوم بذكرى السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر كحلقة في مسلسل النضال الطلابي، مستندين إلى تأريخ الأمة الناصع بنضالات الأجداد. فقد كانت الحركة الطلابية أهم وقود لثورة السادس والعشرين من سبتمبر بدليل المظاهرة الطلابية الكبرى التي اندلعت في العام 1962م، ثم تحولت بعد ذلك إلى ثورةٍ تحوليّه نقلت الشعب من دهاليز قيوده إلى رحاب وجود

 

ونرفع تحياتنا وتهانينا، باسمي ، وباسم طلاب اليمن في جمهورية باكستان الإسلامية، إلى فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبد ربه منصور هادي، مؤكدين وقوفنا خَلف المشروعية الدستورية، ومن هنا نناشد فخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي محاسبة كل من يتسبب في تأخير مستحقات الطلاب بالخارج ونطالب بصرف جميع المستحقات المتأخرة للطلاب والرسوم الدراسية، نحن أجيال الثورة سبتمبر وأكتوبر وهل يعقل بعد هذا الزمن ان نكون كطلاب بالخارج بدون مستحقات ماليه على مدى سنة كاملة، ولذا أكرر مناشدة فخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي ونائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب أن يأخذوا قضية الطلبة المبتعثين نصب أعينهم، فمستقبل الوطن معقود بنواصيهم، فهم الغد الآتي لليمن الجمهوري الاتحادي.

 

(سبتمبر وأكتوبر) عنوان لـ (التحرر والنضال)، وهي ذكرى الأمس، وقضية اليوم، ونضال الغد. 

 

 

وتحدث مروان بهجان رئيس فرع الاتحاد في إقليم البنجاب اليوم في ذكرى ثوراتنا المجيدة كان لزاما علينا أن نحتفى ببطولات الرجال , أن نتذكر أمجادا من صنعوها , أن نذكر أنفسنا بأن الطريق الذي بدأوه لا زال أمامنا لنكمله.

كان إتحاد اقليم البنجاب والاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان. حرصنا كل الحرص على الاحتفال بهذه الذكرى المباركة ليقول للجميع بأن عهد الامامة ولى واندثر وبأن الجمهورية هيا خيارنا الذي ارتضيناه لانفسنا ونابى العيش بدونة فجمهوريتنا هي المستقبل الذي نراه عيان الشمس امامنا وهي الوطن الذي ننتمي له. 



شاركنا بتعليقك