ملفات وتحقيقات

تطويق الجيش لمدينة الشعب وتوتر الصراع مع القيادات العسكرية وقرار الرئيس قحطان الشعبي لمحاكمة المتهمين بالتمرد.. ما سبب كل هذه التطورات؟

الخميس 15 أكتوبر 2020 01:51 مساءً متابعة وترتيب / د / الخضر عبدالله :


"عدن الغد " تنفرد بنشر مذكرات ( ذاكرة وطن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية 1967-1990) للرئيس علي ناصر محمد : الحلقة (الثامن والعشرون)

 

تنفرد ( عدن الغد ) بصحيفتها الورقية وموقعها الالكتروني بنشر أبرز وأهم المذكرات التي سبق لــ" عدن الغد " أن قامت بنشر ها ( ذاكرة وطن - والطريق إلى عدن - القطار .. رحلة إلى الغرب- وعدن التاريخ والحضارة  ) للرئيس علي ناصر محمد .

 

وفي هذه المرة ستقوم " عدن الغد " بنشر مذكرات جديدة من حياته ( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية 1967-1990 ) .

 

وتعد هذه المذكرات الجزء الخامس  من محطات وتاريخ الرئيس الأسبق علي ناصر محمد رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية .

 

حيث يذكر لنا في مذكراته  عن  وقائع وأحداث وتغيرات  المت  بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من عام (67- 90م )  حيث يقول الرئيس ناصر :" لا شك في أنّ قارئ هذه المذكرات سيجد نفسه مشدوداً إلى الماضي ومستغرقاً فيه، وربما تولّد لديه انطباع قوي بأنّ تجربة اليمن الديمقراطية لم تكن سوى صراعات عنيفة من أجل السلطة أو في سبيلها، وأنّ صفحات هذه التجربة لا تحمل ما يمكن الاعتزاز به، فضلاً عن أنْ ليس في تقديمها ما يمكن الاستفادة منه والتعويل عليه أو التفاؤل به... بقية التفاصيل من المذكرات  نسردها في أثناء السطور  وإليكم  ما جاء فيه

 

 توتر الصراع العسكري لهذا السبب ! 

عقب حديث الرئيس الأسبق  حول تعقيد  الأمور في لحج بسبب تصاعد الصراع بين المؤسسات التنفيذية، وبخاصة بين الجيش والحرس الشعبي الذي تناولناه في العدد الماضي .. وفي هذا العدد يحكي لنا سيادته عن تطويق الجيش لمدينة الشعب وقرار الرئيس الشعبي لمحاكمة  المتمردين  .. بقية التفاصيل يحكيها لنا فخامة الرئيس ناصر فقال :"  في صباح اليوم الثاني، كانت وحدات من الجيش تطوق مدينة الشعب وتزحف إلى مرافقها وموقع التمرد. لم يكن الجنود بصدد أن يقاوموا بعد أن أدركوا حدود إمكاناتهم، فاضطروا إلى إنهاء تمردهم والفرار خارج المعسكر، فيما واصلت وحدات الجيش أعمال المداهمة والاعتقال والسيطرة على المواقع.

اعتقل الجيش في إطار حملته هذه عدداً من الذين اتُّهموا بالتورط في العصيان، أو التنسيق مع الجنود المتمردين. ومن المعتقلين: محمد سرور، سالم علي السعدي، أحمد عوض معرج، الخضر طماشة،، حيدرة صالح السعدي ومحمد سكين. ومن الطلاب: هادي أحمد ناصر ومحمد صالح قرعة. وفي السياق، قرر الرئيس قحطان الشعبي محاكمة المتهمين بالتمرد، وكان على رأسهم محمد سرور، الأمر الذي أثار استياءً وغلياناً في الشارع، وكذلك بين المعتقلين، فتضامنوا مع المتهمين، وقرروا عدم تسليمهم للمحاكمة، والاستعداد لخوض معركة ضد الشرطة والحكومة.

ويضف في حديثه :" من مدينة الشعب، إلى عدن، إلى سجن المنصورة، شقّ التوتر طريقه، وراح الجو السياسي يتلبد بفعل الصراع العلني مع القيادات العسكرية، والخفي مع قيادة قحطان الشعبي ومجموعته في القيادة العامة. ضربت قوات الجيش حول السجن حصاراً محكماً، وهددت بإخضاع السجناء بالقوة وبفوهات الدبابات. كان الهدف إجراء المحاكمة بأيّ ثمن، ولو في مواجهة إرادة الشارع والجماهير. مرة أخرى، شارف الوضع على الانفجار واحتمالات اندلاع حرب أهلية، وكاد أن يبدأ من حادثة احتكاك القوة العسكرية بالسجناء الذين تعاطف معهم الشعب. غير أنّ تراجع الرئيس عن قرار إجراء المحاكمة بدّد الغيوم وأشاع نوعاً من الهدوء في النفوس، عززها القرار التالي بإطلاق سراح المعتقلين المتهمين بأحداث مدينة الشعب، ولو على فترات متلاحقة.

 

ذيول الحادثة السياسية من سبهها ؟

ويستدرك حديثه :" إلّا أنّ ذيول الحادث السياسية لم تصفُ تماماً، لكونها مرتبطة بنسيج عريض من التراكمات، يتصل في ما يتصل بالقيادات وطبيعة التنافر بينها. كان الرئيس قحطان الشعبي حريصاً على تكريس الأجواء النفسية الإيجابية التي أشاعها وقف التدهور السياسي عقب أحداث مدينة الشعب، وكان يأمل من الطرفين المتصارعين: القيادات العسكرية من جهة، والمجموعة القيادية المتصلبة من جهة أخرى، أن يقتنعا بأنه يصعب على أيٍّ منهما إلغاء الآخر أو تهميشه، ما يوجب عليهما أن يقبلا بتسوية تقوم على اعتبار الجميع مسؤولاً عمّا جرى، واستئناف العمل المشترك على أرضية المصالحة التي لا مفرّ منها.

كان الرئيس يعرف أنّ حلاً مثل هذا سيعزز نفوذه ويجعله في قلب القرار المطلق، ولكنه لم يكن يدرك استحالة تحقيق ذلك في الظرف الذي كان سائداً.

وسط هذه "الطموحات" أصدر الرئيس في الخامس من أيار/ مايو 1968م بياناً أورد فيه "أنّ ما جرى في العشرين من مارس كان خطأً أُريد به معالجة خطأ في الجبهة القومية"، ونفى الشائعات التي تتحدث عن "مخططات انقلابية" أو "مخابرات أجنبية"، أو "وجود شيوعيين في صفوف الجبهة القومية". ثم أعلن البيان عفواً عاماً عن كل من شارك في خطأ 20 مارس "بشرط أن يلتزم خط الثورة"(*)، غير أنّ هذا القرار بدلاً من تهدئة الأمور، أضحى بمثابة الزيت الذي صُبّ على نار تحت الرماد!

 

تسرّب الغليان من الشارع إلى الثكنات، وإلى كل مرفق لماذا ؟

ويردف بالقول :" انقلبت "الطموحات" التي داخلت سريرة الرئيس قحطان الشعبي إلى ضدها. ففي اليوم الثاني من البيان وإعلانه "عفا الله عمّا سلف"، دارت الأحداث على نفسها، وتسرّب الغليان من الشارع إلى الثكنات، وإلى كل مرفق: من الاحتجاج العفوي، إلى التحدي في وحدات الجيش والحرس الشعبي وقطاع الفدائيين بمواجهة القيادات العسكرية التي نفذت تحرك 20 مارس وما زالت في مواقعها. وردّت تلك القيادات على التصعيد والتحدي بإجراء حملة تضييق ومداهمة واسعة تركزت في العاصمة، تعرض خلالها علي عنتر للتفتيش والمساءلة في نقطة دار سعد، وأُوقف سالم ربيع علي في نقطة العلم للتفتيش الاستفزازي، في وقت كانت الأوضاع تمرّ فيه بتوتر وحساسية مفرطة. وعندها، راح كل من علي عنتر وسالم ربيع يبشّران  بآراء تفيد بأنْ لا حلّ للوضع دون معالجة حاسمة.

 

استقالتي من المحافظة لهذا السبب !

ويتابع حديثه :" كنتُ لا أزال في تلك الأيام محافظاً للحج، كانت معاناتي بسبب موقف وزير الإدارة المحلية السلبي تجاهي تتزايد، إضافة إلى تعقّد الأمور وتداخل الوضع السياسي وانعكاساته على المحافظة، وغياب العلاقات السليمة في القيادة وازدياد مظاهر التشقق فيها، وبروز أكثر من رأس وقيادة، وغياب المسؤولية، سواء في لحج أو المحافظات الأخرى. هذا كله وضعني أمام خيار صعب، هو مراجعة موقعي ومواقفي وما يمكنني أن أُنجزه في مثل هذه التداعيات المضنية التي انعكست على صحتي ونفسيتي، فوجدتُ مخرجاً مؤقتاً يتمثل بالسعي لترك عملي في المحافظة. تقدمتُ إلى وزير الإدارة المحلية في 6 أيار/ مايو 1968م بطلب الموافقة على توفير منحة علاجية لي في الخارج، غير أنّ الوزير بدلاً من الموافقة على هذا الطلب، ردّ - بمباركة أوساط من بعض القيادات - بإنزال إشاعة (أخبرني بتفاصيلها ناصر عمر فرتوت) تزعم أنني وراء أحداث مدينة الشعب، وأنني أزمع السفر إلى الخارج تهرّباً من احتمالات افتضاح تورطي بالأمر، وأنّ قرارات رسمية صدرت بعدم السماح بمغادرتي البلاد!

 

الرئيس قحطان الشعبي لم يردّ على استقالتي .. ولماذا  جمّد الموضوع ؟

ويسترسل قائلاً :" لم أجد أمامي، احتجاجاً على ذلك، غير تقديم استقالتي محافظاً إلى رئيس الجمهورية في 11/5/1968م، ضمنتها عرضاً بالمسوّغات والجهود التي قمتُ بها والمسلكية التي انتهجتُها طوال عملي، مع تأكيدي أنني لن أتخلى، في أيّ حال، عن مهماتي النضالية في القيادة العامة. لكنّ الرئيس قحطان الشعبي لم يردّ على طلبي، سلباً أو إيجاباً، ولاحظتُ أنه جمّد الموضوع. غير أنّ تطوراً جديداً مفاجئاً كشف لي أنّ الأمر تحوّل من شائعة إلى ما يشبه التحقيق. فقد زارني بعد أيام في بيتي كل من الضابطين النقيبين أحمد سالم عيدروس، وأحمد ناصر الخادم، بتكليف من وزير الداخلية محمد علي هيثم، للتحقيق معي في ما ادعياه من علاقة لي بأحداث مدينة الشعب. وأوحت لي طريقة "التحقيق" والأسئلة بأنهم يعتبرونني "المحرض الرئيسي" للجنود الذين رفضوا تسليم أسلحتهم، والمشجع على تمردهم على قياداتهم، فكان ردي قاطعاً على "المحققين": "إنني عضو في القيادة العامة، ولذلك أرفض التحقيق معي هنا بهذه الطريقة، وعليكم إبلاغ الجهة التي كلفتكم ذلك"، فاستأذنا الحديث بالهاتف مع هيثم، وأبلغاه رأيي في التحقيق، فطلب الحديث معي مباشرة. وأتذكر أنّ الحديث الهاتفي جرى على الوجه الآتي:

 

قال هيثم: أنصحك بأن تقبل التحقيق في منزلك بدلاً من أن يجري في إدارة المباحث، لأن الناس يعرفون الموضوع، ولا نريد مشاكل لأعضاء القيادة العامة.

قلتُ: أنا أرفض هذا التحقيق، ولا علاقة لي بما حدث، وهذا صحيح، وليس من حق أحد أن يطلب التحقيق معي، لأني عضو في القيادة العامة، وهي الهيئة التي يمكن أن تجري فيها محاسبتي إذا ما ارتكبتُ أيّ خطأ.

بعد حديث قصير أصرّ وزير الداخلية خلاله على التحقيق، وأصررتُ أنا على رفض الامتثال له، أمر المحققَين اللذين كانا يتابعان معه السجال عبر الهاتف بمغادرة المنزل ومراجعته.

بالفعل، لم يكن بمقدور الوزير هيثم إجراء التحقيق معي قبل عرض القضية على القيادة العامة. ولكن، كان بمقدوره أن يمنعني من السفر، بأمر منه إلى الجهات المعنية، بوصفه وزيراً للداخلية. وقد أصدر، فعلاً، تعليمات بهذا المعنى إلى مدير الأمن العقيد عبد الله صالح سبعة، وقد علمتُ بها من العقيد السبعة نفسه الذي كشف لي أوامر الوزير في الوقت الذي دخلت فيه علاقتهما الشخصية في دورة صراع خفي، ولكنه وافق أخيراً على سفري، بحكم العلاقات الشخصية والتاريخية.

وهنا تذكرتُ هذه الأبيات للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، التي تحمل في مضمونها معنى الصداقة الحقيقية، ولكنها تحمل أيضاً العجب العُجاب في احترافٍ وصناعةٍ للشعر الغريب في هذه الأبيات، إذ إنــك تستطيـــع قراءتها أفقيــاً ورأسيـــاً:

ألــــــــــــوم صديقـــــــي وهـــــــــذا محــــــــــــــــال

صديقــــــــي أحبــــــــــــه كـــــــــــلام يقــــــــــــــــال

وهـــــــــــذا كـــــــــــلام بليــــــــــغ الجمــــــــــــــال

محــــــــــال يــــــــــــقال الجمـــــــال خيــــــــــــــــال  


تعليقات القراء
497879
دولة دولة ياجنوب | سالم باوزير
الخميس 15 أكتوبر 2020
كلام سخيف مزور للواق والشهودقد قتلو هيثم اقالة فيصل بدالفطيف فقام بالانقلاب ى قحطان ونقل رحبا الى وزيرللدفاع قفزة لايستحقها بس لكونة من ابين ولايخغاف منة كونة ليس صاحب قرار وتابع دوما الا ان الماركسيين قرروالانقلاب ى هثم ونقلو علي من الدفاع الى رئيس وزراء تابع لايهش ولاينش الخلاصة هذا الرجل من انصاف الرجال يحازي محازي في الوقت الضائع رحم الله سالمين الرجل المناضل الشجاع ولكن الكثرة تغلب الشجاعة تكالبو عل

497879
الجنوب الحر قادم والهويه تستحق | ناصح
الخميس 15 أكتوبر 2020
أضعتم بلد وشعب وهويه بعد أن جعلتم من أنفسكم أوصياء عليه وشهادة كل من بقى منكم حول ما أصاب الجنوب من كوارث بسببكم تؤكد أنكم ما كنتم رجال دولة وإلَّا لما حدث ماحدث ولما دخل الجنوب مأزق اليمننه وأصبح ضحية كل واحد يطمع بأن يحصل له على نصيب من أرضه وثرواته وإن هلك شعبه ، لا لن تكونوا غير ذاك الذي باع مالا حق له أن يبيعه فباع للجهل نفسه

497879
ما الداعي لنشر مثل هذه .فلادرس يستفاد ولاامل . | مواطن متفائل
الخميس 15 أكتوبر 2020
ان نشر مثل هذه المذكرات والماسي التي اجترها شعب الجنوب بقياده جاهله .الغرض من ذلك وخصوصا في الوقت الحاضر الا استمرار الفتن والأنقسام الجنوبي كلما اقترب من التام لحمته .جاء الاعلام المعادي الموروث لينشر وساخاته لهدف احباط ارادة الشعب الجنوبي العربي الاصيل التواقه لاستعادة هويته وكرامته والاستمرار بالوصايه عليه من قبل هولاء الرعاع.

497879
التغني بالتعسف يساوي الاعتراف بالجرائم التي لاتسقط بالتقادم | [[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]]
الجمعة 16 أكتوبر 2020
وخلف الأكمة دموع الثكالى لاتزال تذرف الدموع وأشباح الموتى تصرخ في القبور وقحطان الشعبي الشاهدالحي شريكاً في الدنيا وناطقاً في الآخرة وكان يوماً عنصراً مهماً وشاهداً لأحداث دامية أفضت لضياع الجغرافيةوالتاريخ والحقوق والنفوس قبل واثناءوبعد الجلاءالمقبُورون والمخفيين لم تأتِ الأطباق الطائرة لأخذهم بل أيادي الزمن الدموي الرخيص قادتهم الى الهلاك بغير ذنب والأيادي نفسها حركت المركبات وحفرت ودفنت ومزقت وأحرقت الجثامين

497879
التغني بالظلم يساوي الاعتراف بالجرائم التي لاتسقط بالتقادم | [[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]]
الجمعة 16 أكتوبر 2020
كيف و أين ذهبت وغابت تلك الأيادي؟ ورثة قحطان الشعبي التنزاني وبعض دعاة أكتوبر المضفعة لماذا لا يفتحون الملفات المغلقة؟ويجعلون أقَلامهم تسكبُ حبراً نقياً ليُقدمون للتاريخ المُلوث بدماءِ الأبرياء وللأرامل والأيتام وللأجيال والأحفاد شهادة ينتظرها الجميع ويرصفون الطريق أمامهم و خلفهم حتى لا يموتون وبرقابهم ذمم الابرياء !! و جرائم المتشدقون باكتوبر ونوفمبر وامثالهم لا تسقط بالتقادم [ألمَاضِي لَيسَ حَجَرَاً صَامِتَاً٠٠هو حَي كَانْ هو حَيٌ ألآن]

497879
اللقيط الشاذ سنان القاضي | ابن القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
هذالشاذ اللقيط سنان القاضي لانه لقيط شاذ يتطاول على اسياده وعلى البيت اللي رب واطعمهذا سنان القاضي امه حبلت منه بزنا مع زيدي في السيسبان بالحجرية ولفته بخرقه ورجمت به بالقمامة جمب بيت قحطان وقام قحطان بتربية هذا الطفل اللقيط ودرسه بالمدارس ولكنه هرب من بيت قحطان وترك المدرسة وراح يعمل في بيوت الدعارة مع الانجليز عجبه حق الانجليزي كانوا يخنثوه ويدفعوا له سنت واحد وبعدها مسكوه بقضية لواط وسفروه

497879
والدة سنان القاضي زانية بشهادة ابناء الحجرية | ابن القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
والدة سنان القاضي زانية وانجبت سنان واخوته السبعة بالزنا لو تلاحظوا كل واحد شكل ولون الزانية والدة سنان القاضي كان في كسها دودة ولا ترتاح الا بنيكة زنا ورجال الحجرية وماجاورها ناكوها الزانية والدة سنان القاضي شهوانية وطلعوا عيالها مخانيث اولاد زنا وبعدما أغتصب سنان من أحد أبناء العزبة بلشيخ عثمان أمتهن علي سنان عمل اللواط الى أن وقع بقضية لواط أيام بريطانيا وسفر الى حجريته واليوم يلاط به بأبوظبي.

497879
والدة سنان القاضي زانية بشهادة ابناء الحجرية | ابن القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
والدة سنان القاضي زانية وانجبت سنان واخوته السبعة بالزنا لو تلاحظوا كل واحد شكل ولون الزانية والدة سنان القاضي كان في كسها دودة ولا ترتاح الا بنيكة زنا ورجال الحجرية وماجاورها ناكوها الزانية والدة سنان القاضي شهوانية وطلعوا عيالها مخانيث اولاد زنا وبعدما أغتصب سنان من أحد أبناء العزبة بلشيخ عثمان أمتهن علي سنان عمل اللواط الى أن وقع بقضية لواط أيام بريطانيا وسفر الى حجريته واليوم يلاط به بأبوظبي.

497879
حزب فتاح السفاح | د.احمد لحمر العولقي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
كل بلا ء الجنوب من حزب فتاح السفاح والشرجبي والنجمه الحمراء والشيوعية ابتاء خينه

497879
المنتحل نجيب قحطان اللقيط بشهادة والديه العراص والزانية | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[نجيب قحطان الشعبي منتحل الاسماء[ النهدي][Abdulla][حنظلة العولقي][ أحمد الصافي][Baabad][ باضافعي الجنوب العربي ][حضرمي اصيل][حضرمي واعي][ Al adani ][العدني][ سعيد الحضرمي][ جنوبي حر ][ واحد من الناس][Baselm ] ‏[Al adani | Yemen][ إبن القاضي] [أحمد العدني][عمر بن بريك][ علي شبوه][علي طالب كندا ][محمد [ رزاز مارش][الصبري ابن جبل صبر الشامخ ][ عبدالوكيل الحقاني][جنوبية ][ القدسي][بارق الجنوب ][الفرزدق ][عمر بن بريك ][ محمد السقطري ][ أبو أحمد ][ ضرار ][ أحمد العدني ]

497879
اسرة قحطان حلاقون وجزارين ومسلكين مجاري وانتقلوا للجنوب | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيب قحطان نحن اسرة غير عربية من افريقيا عبيد واخدام والانحلال الاخلاقي لعمل الجدة والوالدة مقهويات بطرق السيارات بالصبيحة وتفكك الاسرة وزواج والدتي بعد خلعها السجين قحطان الشعبي بمعرفة مكاوي والعُرجي وابن القاضي في القاهرة من عتريس الكفراوي حارس البناية بالدقي ووفاته وزواجها الثالث من المدرس سيدادهم ويعمل إخواني من امي الأول حارس بناية و الثاني بلطجي والبنت زهرة ناذلة بملهى يوسف القبطي بالدقي ونحاول تزييف التاريخ والوثائق والحقائق

497879
نجيب قحطان الشعبي شحات الزيود للمال بصنعاء ويسبهم بعدن | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
مآرب برس(خالد الأرحبي الأمين العام للرئاسةوصهر لرئيس الجمهورية) رفض سداد الإيجار المعتاد للسكن الذي كانت الأمانة تستأجره بصنعاء لأسرة السجين بسجون الاستقلال والرفاق بعدن والنائم فوق الاسمنت قحطان محمد الشعبي ونحن غلطانين لتركنا القاهرة للإستقرار بصنعاء فقد كنا نعيش بالقاهرة على {{ نفقة سفارتي الكويت والسعودية}} ثم شكوت لعبدالله البشيري الأمين العام للرئاسة وقلت له نحن مشردون وفقراء وايتام "والله عيب عليكم أن توقفوا سداد إيجار سكننا"بصنعاء بجوار السائلة!!

497879
نحيب قحطان الشعبي( لقيط) بشهادة الوقائع وغياب قحطان عن زوجته | عبد الله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
برقية من أم نجيب قحطان أنا والدة نجيب اللقيط والزانية خلفت نجيب من عشيقي الوسيم مدير البعثات بعدن نجيب منّور الفارسي 1953م الفارسي منح قحطان منحه دراسية الى السودان لسنتين من 1952 - 1954م - وزوجي قحطان الشعبي منحني للفارسي يصرف عليَ ويعتني فيّ ويؤدي الواجب نيابةً عنه بغيابه وحصل على حكم باحقية الولد نجيب وجده عبد اللطيف هربه الى القاهرة وبصفحته الفيسبوك صورة عائلية وبيده الجواز البريطاني 19

497879
برقية رقم 8613 /AD ولاية عدن 1953 بقدوم مولود ذكر بدون أب | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
قحطان الشعبي يا إبني بالمراسلة نجيب قحطان بلغونا بولادة امك الزانية بمولود 1953 بغيابي في الخرطوم من 1952- 1954 ووافقت على تسميتك نجيب تيمناً بعشيق أمك نجيب منور الفارسي مدير البعثات منحني منحة دراسية لسنتين بالتواصل ومنحته زوجتي أمك وفرحت والدليل جوازي البريطاني بدون اختام دخول لعدن والفارسي حصل على حكم قضائي أحقية الولد نجيب من القاضي سلول والمترجم انصاري وهربك جدك 1959م إلى القاهرة وهددوا الفارسي بمغادرة عدن

497879
قحطان ناكل من قمامة مطاعم القاضي بالتواهي وننظف بناياتهم | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
برقية قحطان لنجيب لقيط الزانية والدتك خلفتك من مدير البعثات نجيب منور الفارسي سنة 1953 بغيابي في السودان من 1952-1954لدراسة الانجليزية سنة ونظام الحراثة سنة واحرقت وكيبيديا العالمية قحطان الشعبي المهندس الزراعي الاول في عدن واليمن والجزيرة العربيةوالعالم العربي والرئيس اليمني الوحيد جامعي ووزير الزراعة بسلطنتي لحج وحضرموت وبدون ثانوية عامة علمي وشهادة GCSE البريطانية وكنا ماسحي احذيتهم بقصورهم ورعاة غنمهم وبعد الجلاء سرقناهم وقتلناهم ولسانك نجسة بذكرهم

497879
قحطان التنزاني وزينب الهندية يعترفان بعدم شرعية الطفل نجيب | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيب قحطان الشعبي اللقيط باعتراف امه وابيه والجواز البريطاني لقحطان بدون اختام دخول لعدن عام 1953 سنة ميلاد اللقيط نجيب والفارسي نجيب منور حصل على حكم قضائي أحقية الولد نجيب من القاضي سلول والمترجم وقار انصاري وقام الجد عبد اللطيف الشعبي بتهريب الطفل نجيب 1959م إلى القاهرة وهدد خال نجيب قحطان فيصل عبد اللطيف الشعبي الفارسي نجيب مُنور مدير البعثات الدراسية بعدن بضرورة مغادرة عدن مُجبراً

497879
تأكيد اسري ورقمي ووثائقي بإن نجيب قحطان لقيط ولسانه تشهد!! | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[مدة الدراسة لقحطان في السودان سنتان 1952م- إلى 1954م وتاريخ ميلاد اللقيط نجيب قحطان سنة 1953م- أين أختام دخول قحطان إلي عدن قبل الولادة بتسعة اشهر من خلال جواز السفر البريطاني وارشيف مطار عدن وشهادة ميلاد نجيب وبلاغ الولادة في السجلات بعدن ؟؟[ اتحدى نجيب أن ينشر صوراً عن الوثائق المشار اليها-لقيط مدير البعثات نجيب منور الفارسي الهندي باعتراف والدته الصبيحيه الهندية ووالده التنزاني الجذور لقطاء وعراصون ويتشدقون الوطنية]

497879
اللقيط نجيب قحطان حفيد التنزانية من والده والهندية من والدته | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[ برقية قحطان إلى اللقيط نجيب منذ 40سنة الاستاذ علي القاضي يطعن بكرامتنا وملفاتك السوداء بيده من القاهرة ونتألم من رصاصات الحروف تعلمتَ فنون الانبطاح تحت الكوبري باحضان السياح وتم تسجيل تاريخك بفصل بكتاب مذكرات ضابط مصري- وإبن القاضي تعلم القانون -احرقنا الارض لصفقة الاستقلال وتسلمنا الصفعة بالموت بدون كرامة وزيارة لعفانة لسانك وامتهانك التعريص ولم تتمكن من كتابة حرف واحد باسمك لحقدك الاجتماعي وحسدك الثقافي!!]

497879
من السجين فيصل الشعبي يانجيب عرصنا وحكمنا وتُعرِص ولاتحكم بيتك | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيب قحطان الشعبي اللقيط باعتراف امك وابيك وجواز قحطان البريطاني بدون اختام دخول لعدن والفارسي حصل على حكم قضائي أحقية الولد نجيب من القاضي سلول والمترجم انصاري وهربك جدك 1959م إلى القاهرة وهددنا الفارسي بمغادرة عدن وماتت جدتك خلف مقبرة الرحمن بالمنصورة قرب القمامة على الرصيف بنصف ملابس وتتسؤل بسوق القات وتكَفّل بقبرها الصراف العديني والردفاني صاحب المطعم والكاتب القاضي نزيل الفندق بالصدفةونجيب مشغول بالتخزين والتعريص الاسري وايذاء خلق الله

497879
من السجين فيصل الشعبي يانجيب عرصنا وحكمنا وتُعرِص ولاتحكم بيتك | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيب قحطان الشعبي اللقيط باعتراف امك وابيك وجواز قحطان البريطاني بدون اختام دخول لعدن والفارسي حصل على حكم قضائي أحقية الولد نجيب من القاضي سلول والمترجم انصاري وهربك جدك 1959م إلى القاهرة وهددنا الفارسي بمغادرة عدن وماتت جدتك خلف مقبرة الرحمن بالمنصورة قرب القمامة على الرصيف بنصف ملابس وتتسؤل بسوق القات وتكَفّل بقبرها الصراف العديني والردفاني صاحب المطعم والكاتب القاضي نزيل الفندق بالصدفةونجيب مشغول بالتخزين والتعريص الاسري وايذاء خلق الله

497879
اخوان نجيب من ازواج امه عتريس والفارسي وادهم يتابعون الارث | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[واتساب قحطان لنجيب اللقيط المنتحل للاسماء تقذف الناس بالاسماء المستعارة والموقع وأبناء لزرق وبالفاظ خارجة عن الادآب وتتباكىٰ وفتحت باب جهنم على نفسك واسرتك وامواتك بغرور مُقيت تَحَمَّلْ الطعنات خمسين سنة لاتعمل فقط تعريص اسري والقلم بيدك ودبرك والترفع الوهمي والحقد الاجتماعي والحسد الثقافي بين ثناياك الافريقية الهندية وشردت زوجتك نجيبة واولادها وبعت سيارتك بربع قيمتها لزوجتك الثانية القمرجية بغرفة نومها ولعنة الله عليك واخونك وامثالك]

497879
قحطان وضع زوجته امآنة عند فارسي عدني وينتقمون لماضيهم القذر | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[ترك قحطان الشعبي زوجته بعهدة مدير البعثات بعدن - نجيب مُنور الفارسي - لسنتين بالتواصل من [1952م -1954م ][ وتم ابلاغ قحطان في السودان مراقب زراعي بمعهد الطيب الزراعي بقدوم إبنه بالمراسلة اللقيط - وهو غائب سنة -1953 - وتيمناً بالفارسي- تم تسمية المولود- نجيب قحطان ][ وضمن الطلاب إبن أمآن وصدقه اللحجي - واصبح طبيباً جراحاً ثم وزيرا للصحة بالتعديل الوزاري الاول بحكومة الجنوب بالقرار رقم [6] في1967/12/08م]

497879
قحطان وضع زوجته امآنة عند فارسي عدني وينتقمون لماضيهم القذر | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[ترك قحطان الشعبي زوجته بعهدة مدير البعثات بعدن - نجيب مُنور الفارسي - لسنتين بالتواصل من [1952م -1954م ][ وتم ابلاغ قحطان في السودان مراقب زراعي بمعهد الطيب الزراعي بقدوم إبنه بالمراسلة اللقيط - وهو غائب سنة -1953 - وتيمناً بالفارسي- تم تسمية المولود- نجيب قحطان ][ وضمن الطلاب إبن أمآن وصدقه اللحجي - واصبح طبيباً جراحاً ثم وزيرا للصحة بالتعديل الوزاري الاول بحكومة الجنوب بالقرار رقم [6] في1967/12/08م]

497879
شلة الضياع | ابن الجنوب
الجمعة 16 أكتوبر 2020
عاصرت هذه المرحله عندما هرب الرفاق من قحطان وعشال إلى جبال الضالع وياريت الضالع كانت واعيه أن هذه الشله الرفاق السذج من أبناء الجنوب وعديمي الخبره في السياسه يقودهم ضباط الأمن السياسي في الشمال مع شلة حزب حوشي بزعامة عبدالفتاح والشرجبي وجار الله وعبدالعزيز عبدالولي و.... بالإضافة إلى قادة ما يسمى بالثورة الفلسطينيه إلى ضياع وطنهم وجعله مستعمرة شماليه الله لارحمهم جميعا دنيا وآخره اضاعو شعب وبلد .

497879
٠٠٠<{{ لقطاء وفُصحاء ونُصحاء وغُرباء }}>٠٠٠ | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[وبمستشفيٰ المعادي بالقاهرة 1972م بوجود علي القاضي والسفير عبد الملك والمذيعة العدنية الرائعة والبار والعرجي وصاحب رائعة واسلاماه باكثير [صدح إبن امآن بمكنون الخرطوم 1953-1972] [مدة الدراسة لقحطان الشعبي في السودان سنتان من 1952م- إلى 1954م والمولود اللقيط نجيب تاريخ ميلاده سنة 1953م أين أختام دخول قحطان إلي عدن قبل الولادة بتسعة اشهر من خلال جواز السفر البريطاني وارشيف مطار عدن وشهادة ميلاد نجيب وبلاغ الولادة في السجلات بعدن ؟]

497879
اتمنى بحق ان يُعامل اللقيط نجيب قحطان كأي لقيط منبوذ بالحمام | عبدالله السلال الصبيحي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
(1)[[وما ادراكَ يا هذا ٠٠٠هل فتنة الدنيا ]]***(2)[[ مالي أراكَ راضٍ ٠٠٠ وغير راضٍ ياهذا ]]***(3}[[ فنون وتعليم وافراح ٠٠٠جنون واتراح واحزان ]]***(4)[[ يشدوا الشعبي الأفآق٠٠٠ ويعانق الشعبي الأهآت ]]***(5)[[ أهلاً مولوداً بالرحاب ٠٠٠أهلاً مولوداً بالترحاب ]]***(6)[[ الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ ٠٠٠والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ ]]***(7)[[ الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ ٠٠٠والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة ]***(8)[ولكل دابة لقيطَ٠٠٠وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ ]***(9)[نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ٠٠٠وَنَوَاحُ النهار عَارُ ]]***(10)[غَابَا قَحطَان والفارسي ٠٠٠وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجِيبُ ]] [مع اعتذاري للاموات]

497879
لماذانجيب قحطان يقذف الاستاذعلي سنان القاضي دائماًوبالانتحال؟ | [[ الاستاذ/علي سنان القاضي]]
الجمعة 16 أكتوبر 2020
للترفع الوهمي والحقد الإجتماعي والحسد الثقافي نجيب قحطان يقذف ويتناول الاستاذ علي سنان القاضي دائماً بدون سبب ومناسبة والسؤال لماذا ؟؟ والجواب بالبساطة[شاهدته فترة الدراسة في القاهرة مبطوحاً تحت الطالب(٠٠٠)المشهور ابو راس العريقي] والتقطت حنا صورة من خلفي وكنت واقفاً بمدخل شقة الطلبة بالقاهرة برفقة حنا ولاتزال الصورة مع الزميلة الممثلة "حنا " في رافت الهجان طلبتها ووعدتنا مقابل التزام خاص جداً ؟! ساضطر لنشرها ونهايته النوم بالشوارع !!

497879
{1}المُمثلةالطيبة حِنّا أم بلقيس الله يحفظها عاصرت إنحطاط نجيب | **[[ المُمَثِلَة - حِنا ]]**
الجمعة 16 أكتوبر 2020
قرأت صفحات مُرسلة من زميل دراسة سابق وزارني بعد غياب طويل بزواج إبنتي الصُغرىٰ بلقيس دلالة على إعتزازي بالتاريخ اليمني وإحترامي لزملاء الدراسة من اليمن واكنُّ للاستاذ علي سنان القاضي كل الاحترام إضافة لطالب آخر يدعىٰ عبد الواحد العريقي وللدكتور عبد الرحمن البيضاني زمن المحاضرات غادرت مصر وعُدت وتزوجت وظليت بالتمثيل بوتيرة بطئية عتبي على الزميل المثلي نجيب قحطان واخجل من الحديث كوني زوجة وأم وعتبي واضح وذاك شآنِه!!]

497879
{2}المُمثلةالطيبة حِنّا أم بلقيس الله يحفظها شاهدت إنحطاط نجيب | **[[ المُمَثِلَة - حِنا ]]**
الجمعة 16 أكتوبر 2020
تحامل نجيب على الجميع ومنظومة أنا ٠٠ ونحنُ تم إلغاءها بكثير من الادبيات والسينمَاء العربية عالجت الظاهرة بكثير من المبكيات المعاصرة والقديمة كلماتي مُرسلة للزميل ابن سنان القاضي واشكره على عدم إبراز إسمي الكامل بالمهاترات الكتابية الحادة ويكفي - حِنا - بمسلسل رافت الهجان ورحمة الله على ارواح زملاءنا واحبابنا من الجنسين والجنسيات العزيزة ويحفظ الله تعالىٰ اهاليهم واحبابهم أختكم من مصر العربية أم بلقيس اليمانية الخميس2020/9/10م

497879
[نجيب قحطان الشعبي عروسة الصف وخول كوبري النيل بالقاهرة ] | المهندس صقر القاضي/هولندا
الجمعة 16 أكتوبر 2020
خاص لنجيب قحطان الاستاذ القاضي ينتقد الاعوجاجات واثبت حسدك الثقافي ويتفوق عنك بالف ميل وانجاله وابنته علماء في اصقاع الارض ومسح الارض بشخصك العراص وبأمك الزانية وابيك القواد واختك الشرموطة وبناتك القحاب بسببك وان كنت رجلاً توقف عن التسول واشهر قلمك باسمك ونظف عفانة لسانك مثل عانتك مثلي ممحون ومنتحل للاسماء والموقع ليس موقع ابوك يالقيط وتربية كوبري وحواري القاهرة والسيسبان لتتناول النخب الثقافية والنيرّةوابناء لزرق ويكبروك علماً واخلاقاً

497879
تحية لاستاذي علي سنان القاضي بمدرسة الشعلة برخمة-يافع | الاستاذ / مُنصر اليافعي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
يكتب بخلفية تاريخية وكنز ثمين من الاسرار التي عصفت ببلادنا وتحية للاستاذ علي القاضي وللذين يتناولون الاستاذ لمجرد احقادوحسد واضحان اين يعمل ويقيم لاتهم المتابع ودلالة نجاحه بحياته لايتسؤل وخلفته علماء بعلوم الطيران والمعمار العالمي واحدهم استاذجامعي زائر لاربع جامعات بحوض البحر المتوسط واخر مستشار تقنية وهندسة علوم الطيران باسطنبول والأبنة بريفسورة جراحة بجلطة الدماغ في الاتحاد الاوروبي منتدبه من الصليب الأحمر عالجت زوجة خالي بهولنداوتحيات اسرتنا للاستاذ القاضي

497879
حرام عليك كفاية.. حتى زوجي سامح العامري يتألم | حسناء علي سنان القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
أقول حرام عليك كفايه يا أباه الناس صارت تقذف وتسب لنا ليل نهار ولاعاد بقى لنا صديق من بعد فضائحك هنا بعدن الغد كان كافي عليك الستر والتوبه الى الله ولكن أيش أقول الله يسامحك يا أبتي علي سنان القاضي. ورجاءا خاص لكل من يرد على أبي أن يعلم بأننا نحن من نتضرر من أعماله.ومن نتائج أفعالك الطائشة حتى زوجي سامح العامري يفكر بطلاقي.. الله يسامحك يا أبي.

497879
المدعو علي سنان القاضي الأغبري | ضرار الشرجبي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
أتأسف لاخوتي أبناء الجنوب وأقول لهم بأن السفيه علي سنان لايمثل الحجرية أو تعز العز وأنما يمثل نفسه الدنيئة الممتلئه حقدا وكراهيه على عدن والجنوب بعد أن تم تسفيره من عدن أيام بريطانيا بقضية ( لواط ) وكلنا بلحجرية نعرف قصته..أما أهلنا بعدن والجنوب لكم منا كل الحب والاحترام ولن ننسى أنكم كنتم الملاذ الامن لنا عبر التاريخ. أكرر السفيه لايمثل لاالحجرية أو تعز العز. وللعلم حتى أهله الأغابره يمقتوه.

497879
[[ الخول اللقيط نجيب قحطان انتحل اسم حسناء ]] وفضح نفسه | مهندس الطيران صقر القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيب قحطان الشعبي خول ومثلي وعراص ويستعطف وينتحل اسم البريفسورة بعلاج جلطة الدماغ بالاتحاد الاوروبي واخذ اسمها والمعلومات من الفيسبوك ( ووقع ابن الزانية نجيب قحطان بالانتحال والكذب ) [[ كون الدكتورة العالمة والبريفسورة حسناء سنان القاضي لاتقرأ وتكتب العربية مطلقاً والقرآن باللغة الانجليزية لولادتها وتربيتها في قبرص واوروبا ووالدتها نائبة وزير التعليم العالي الله يرحمها مسلمة قبرصية بهوية بريطانية ولاتعرف موقع اليمن سوى من الخارطة]]

497879
[[ للحالمين بالارث الوطني الزائف وسط انهار الدماء والدموع ]] | {{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي}}
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[هيهات للـنذلِ أنْ يرقى إلى المـجـدِ٠٠٠فسُـلَّمُ العـزِّ يأبـى صَـعْـدةَ الـوغْـدِ!] [ كم عـاش فـيهـا علـى الإذلالِ أقــوام ٠٠٠مـاتوا على العارِ آلافٌ بلا عددِ؟ ] [ قد أورثوا الخزْيَ في الدنيا على الملأِ ٠٠٠فأتـبِعـوا لعـنةَ التـاريخِ والـولـدِ ] [هم يستعـملونه كي يـقـضي مـصالحَهـم ٠٠٠إذا انتهوا منه يُلقى عاري الجسـَدِ] [إنْ ظـنَّ في نفـسه ميـلاً إلـى الـهَـربِ ٠٠٠ فالسـوطُ يـتـْبَعُه في يـومِه وغَـدِ] [كرامةُ الناسِ أغلى منْ ذوي الرُّتَـبِ٠٠٠باعـوا الـبلادَ بصفقاتٍ بـلا أمدِ ]

497879
{ماضيكم اقذر من حاضركم ومستقبلكم اقذر من حاضركم وماضيكم} | الباحث الأستَاذ/عَلِي سِنَان القَاضِي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
{المَاضِي لَيسَ حَجَرَ اً صَامِتَاً ~هُوَ حَيٌ كاَنْ هُوَ حَيٌ ألآنْ} {السطور تؤدب الخارج عن الأدب والقِيَّم والاحساس بتملك التاريخ والارث الوطني المُزيَف} {وَإِنَّمَا الأُمَمُ الأَخْلاقُ مَا بَقِيَتْ ~فَإِنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخْلاقُهُمْ ذَهَبُوا }[ اللِّسَانْ والقَلمُ هُمَا عِنوَانْ القِيَمْ وَالعَقدْ الإجتِمَاعِي بَيِنَ الشُعُوب والحَضَارَاتْ][قومٌ إذا مَسَّ النِعَالُ وُجُوهُهُمْ ٠٠شَكَتْ النِعالُ بِأي ذَنبٍ تُصفَعُ ][ عندما يمسك بالقلم جاهل~وبالبندقية مجرم ~وبالسلطة خائن ~يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر ]

497879
الرئيس الزيدي يتصدق علينالجمال والدتنا الهندية ابنةروشان | [[ الاستاذ/علي سنان القاضي]]
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[[ مارب برس 1981م ]] رئيس الجمهورية أمر قبل سنوات بمعونة علاجية لشقيقي قدرها 7000 آلاف أمريكي وللآن نحاول إستخلاصها من الأكوع ولكن دون جدوى؟!وذهب ابني ليقف امام باب بيته يستعطفه صباحاً فطلب منه العودة في 12 ليلاً !!وأخذ رقم هاتف ابني واخته بصنعاء ليغازلها ويراودها ووعدها واتضح بأنه شاذ يحب الاولاد والبنات معاً ومتلاعب والمساعدة صارت في ذمة مدير مكتب رئاسة الجمهورية علي الآنسي ليلعب اللعبة نفسها

497879
علي صالح طردنا للقاهرة لتبقى والدتنا بجواره بحده تحت رحمته | [[ الاستاذ/علي سنان القاضي]]
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[[ مارب برس 1981م ]] وال 7000 ألف دولار بثمن الشرف وأمر بها الرئيس لإبن الشهيد قحطان الشعبي ولم تصرفها لهم حتى الآن؟ ولم أعرف عن سبب إيقاف إعاشتي ! ومن المضحك ان يصرح المصدر صرف راتب وإعاشة الراحل قحطان الشعبي بصورة منتظمة بدون المرور لبيت امي واختي ليلاً بعد التخزين بصنعاء والسؤال هل ما يفعله الآكوع معنا اهتمام وتقدير ؟ ومثل ما فعله معنا منذ خالد

497879
نجيب اليمن اطعمته من جوع ومن جذور افريقية ويهاجم اليمنيين | [[ الاستاذ/علي سنان القاضي]]
الجمعة 16 أكتوبر 2020
( مارب برس 4 إبريل 2010) نجيب قحطان عقب وفاة والدي فضلت أن تنتقل اسرتنا من القاهرة للاستقرار بصنعاء وتلبية دعوة علي عبدالله صالح للعيش في اليمن واضطررنا للنزوح عن شطرها الجنوبي فإننا سنعيش في شطرها الشمالي الحبيب فجرى استئجار سكن لنا وكان من لطف رئيس الحكومة عبدالكريم الإرياني أن سهل مسألة إستئجار السكن وتأثيثه

497879
نجيب قحطان جذور افريقية وهندية واليمن ملأت جيبة بالدولارات | [[ الاستاذ/علي سنان القاضي]]
الجمعة 16 أكتوبر 2020
مارب برس 4 إبريل 2010) واستخرج من الرئيس أمراً بشراء سيارة لنا في شمالنا الحبيب والغالي وكتب الارياني أمراً إلى وزارة المالية بصرف ثمن الأثاث فوراً وبعد استقرارنا بصنعاء أعتمد لنا إعاشة شهرية قدرها 6500 ريال يمني (حوالي1400 دولار فحينئذ كان الدولار الأمريكي الواحد يساوي 4.6 ريالاً فقط) وبالنسبة لأمر الرئيس بتخصيص 2000 دولار شهرياً لنا تصرف عبر السفارة بالقاهرة الأسرة تستلمه بالقاهرة أيضاً واصبح لنا مخصصان من صنعاء والرئيس

497879
صدقةلوجه الله للفقراء الجياع بيت قحطان مارب برس 2010/3/21م) | [[ الأستَاذ /عَلِي سِنَان القَاضِي]]
الجمعة 16 أكتوبر 2020
وجه الرئيس علي صالح1981م دعوة لأسرة قحطان الشعبي للإنتقال من القاهرة إلى صنعاءوقال ستكونون في رعايتي وسلمني أمراً بتخصيص ألفي دولار شهرياً لأسرة قحطان الشعبي تصرف من السفارة اليمنية بالقاهرة وأمراً بتمليك الأسرة بيتاً بصنعاء ثم كتب أمراً ثالثاً بمساعدة مالية نقدية وكبيرة لي شخصياً طلبتها وكنت مفلساً من فسحة الحديدة والمدن الشمالية الاخرى وفي صنعاء ننام في اللوكندات المختلطة وصاحب زوجتي نجيبة وكيل السوني بصنعاء

497879
حسناء الدحباشية بنت المثلي علي سنانه القاضي | النهدي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
ضحكتنا يابرغلي حتى المدعوه بنتك الدحباشية حسناء قاطلعتها يونانية ولها عروق بريطانية ويهودية يابتاع الجحملية....حسناء زوجة سامح العامري البرغلي العديني لاودختره حق دماغ الكباش..لاوترد باسم صقر البرغلي المستعار... ياعلي زماطة مصيبتك تكذب وتصدق جحوتك من الكذب... ألعب غيرها خلاص الكل عرفك بعدن الغد ولاداعي لتأليف قصص من مؤخرتك كما يلاط بك بأبوظبي وخيمها..تذكر لمن كنت تستخدم الاسم المستعار علي القبرصي وكشفناك حتى رجعت بعد3سنوات تستخدم اسم جحوتك الاصلي علي سنانه.

497879
لياليكم وأيامكم ملوثة بذنوبكم وثنياكم مملؤة بحسدكم | المهندس صقر القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
[نحن لانتسول ونرقص للزيود للمال مثلكم ٠٠مؤهلون واحفاد رجال اعمال وعقارات ووكلات تجارية عالمية وجزمة واحدة في بيتنا انظف من ورثة قحطان العراصون موتاكم لاتحظى بالزيارة وتنازعها الكلاب بالوفاء في 7/7/81 نكحوا وعدبوا وقتلوا قحطان واذابوا جثته في سجن صبر بلحج والدكتور الوهطي شاهداً وتحدث لصحيفة الايام البحرينية ولم يعدْ لعدن ووضعوا في الجنازة جثمان المرحوم الصياد يسلم بن عامر الخيساوي ولم يحضر ُاولاده الخولات جنازته ومات ودُفن كالكلب المسعور!!]

497879
بعض الصبيحة سرقونا زمان وسرقوا اسماءنا اليوم لاخفاء عيوبهم | النهدي عصري حمودش
الجمعة 16 أكتوبر 2020
ايش دخل ابوك وامك ياصبيحي ولد المقبور قحطان باسماءنا والريال يفكفكك فكفاك بدون قفل وانت مثل الحريم كلام ضراط ونازل بسرقة اسماءنا وقبيلتنا هوينكح امك وابوك باسمه وانت بالنهدي والحضرمي والجنوبي نجمة قحطان ونجوب الصبيحية اغتسل ببول ناقة لتنظيف فاك القذر وايش لك منه واهله ووين يسكن وماذاياكل وكيف ينام في راسك شئ يعرفه هذاك الريال الكاتب السنان ولد القاضي اخرج من لحاف النسوان وبارز الرياييل بقلمك واسمك

497879
الى ابن الحرام الصبيحي نجيب قحطان الزنجباري | جنوبي حوشبي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
ياابن الشرموطة وابن عراص الاستقلال القذر لاتتمسك بالجنوب بالمناورات الحادة الحضارم مكالف بقلمك والضوالع ضوافع واليافعي باضفعي والانتقالي انتعالي وباعوم باعومة وشكيب حرامي ولملس هابط والناس عندك مثل الجزمة واولاد لزرق يعرفون مصدر ارسال التعليقات بامكاننا استخراج امر من النيابة للمراقبة واحضارك وفقاً لقانون النشر والصحافة قانونياً ومحاسبتك ومعاقبتك وتأديبك ياابن السوق وتربية غُرف العاهرات زوجاتك واخواتك وبناتك وتتكلم وكأن البلاد بلاد ابوك وامك يازنجباري

497879
عبده مكرد صاحب السيارة عنترناش بالصبيحة مُخنِث قحطان وزوجته | عبده مكرد ناجي القباطي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
لاتستخدمش اسمي يانجيب قحطان الشعبي الصبيحي ياممحون قاخنثتوا ابوك وخالك وامك وورثوك الخُنث يالقيط المقهوية زينب بجزعتنا جمب بيت جدك عبداللطيف تستقبلنا المقهوية جدتك الهندية روشان وعرفتنا على المقهوية الصغيرة زينب قبل ان تحمل بك من زالعها الفارسي قاعجبها لانه احسن من ابوك { الحمار }وماسح احذية السلاطين وطلع شعرك مثل الفارسي مُخنث امك واعترفت لغياب زوجها بالسودان يفلخوه العبيد ولاتذكر اسمي بلسانك ياممحون

497879
عبده مكرد صاحب السيارة عنترناش بالصبيحة مُخنِث قحطان وزوجته | عبده مكرد ناجي القباطي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
لاتستخدمش اسمي يانجيب قحطان الشعبي الصبيحي ياممحون قاخنثتوا ابوك وخالك وامك وورثوك الخُنث يالقيط المقهوية زينب بجزعتنا جمب بيت جدك عبداللطيف تستقبلنا المقهوية جدتك الهندية روشان وعرفتنا على المقهوية الصغيرة زينب قبل ان تحمل بك من زالعها الفارسي قاعجبها لانه احسن من ابوك { الحمار }وماسح احذية السلاطين وطلع شعرك مثل الفارسي مُخنث امك واعترفت لغياب زوجها بالسودان يفلخوه العبيد ولاتذكر اسمي بلسانك ياممحون

497879
عبده مكرد صاحب السيارة عنترناش بالصبيحة مُخنِث قحطان وزوجته | بجاش الشربجة
الجمعة 16 أكتوبر 2020
لاتستخدمش اسمي يانجيب قحطان الشعبي الصبيحي ياممحون قاخنثتوا ابوك وخالك وامك وورثوك الخُنث يالقيط المقهوية زينب بجزعتنا جمب بيت جدك عبداللطيف تستقبلنا المقهوية جدتك الهندية روشان وعرفتنا على المقهوية الصغيرة زينب قبل ان تحمل بك من زالعها الفارسي قاعجبها لانه احسن من ابوك { الحمار }وماسح احذية السلاطين وطلع شعرك مثل الفارسي مُخنث امك واعترفت لغياب زوجها بالسودان يفلخوه العبيد ولاتذكر اسمي بلسانك ياممحون

497879
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعح | المنتحل المُبتدل نجيب قحطان
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—

497879
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعح | المنتحل المُبتدل نجيب قحطان
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان—

497879
نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعح | نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيب
الجمعة 16 أكتوبر 2020
— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان

497879
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعح | نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان فعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان —

497879
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعح | المهندس صقر القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان

497879
نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع | القاضي القاضي القاضي القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان —نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان—نجيبضفعحطان — نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان— نجيبضفعحطان نجيبضفعحطان

497879
نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب | القاضي القاضي القاضي القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجي ضفع فع نجيب ع نجيب ب باضفع اضفع اضفع نجيب جيب باضفع اضفع نجيب جيب باضفع اضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب ب نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع

497879
نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب | القاضي القاضي القاضي القاضي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب

497879
نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب | القاضي القاضي القاضي القاضي ال
الجمعة 16 أكتوبر 2020
نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفعنجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب باضفع نجيب

497879
وا بت سنان الفاضية قصفك ربي خزيتي بنا | ضرار الشرجبي
الجمعة 16 أكتوبر 2020
مو قابا بو وا بت قاتجننتي.ههههههههههههههههههههههههههههههههه


شاركنا بتعليقك