أخبار وتقارير

العميد صادق دويد: نجدد المطالبة بإطلاق جميع الأسرى ونتمنى ألا تكون الصفقة الأخيرة لتزيين وجه الحوثي

السبت 17 أكتوبر 2020 11:31 مساءً


 

جدد ناطق المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، مطالبة المجتمع الدولي للمزيد من الضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين لديها.

وفي كلمة ألقاها، اليوم السبت، في مهرجان استقبال لأسرى المقاومة الوطنية المحررين، عبر دويد عن شكره لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، والصليب الأحمر الدولي على المساهمة في إنجاح أول تبادل للأسرى اليومين الماضيين، متطلعا إلى ضغط المجتمع الدولي على المليشيا الموالية لإيران للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين على قاعدة "الكل مقابل الكل".
إقرأ أيضاً:

وتمنى في المهرجان الذي حضره قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة العميد طارق محمد عبدالله صالح، أن لا تكون صفقة التبادل الأخيرة لمجرد تزيين "قبح المليشيا وامتصاص الغضب الدولي المتزايد بسبب أعمالها الإرهابية ضد شعبنا والأشقاء في دول الجوار".

وأقيم مهرجان استقبال حاشد في المخا، غرب محافظة تعز، لـ 23 أسيرا من أبطال المقاومة الوطنية، أفرجت عنهم المليشيا الحوثية ضمن صفقة تبادل مع الحكومة اليمنية شملت 1081 أسيرا من الجانبين، تنفيذا لاتفاق جزئي من اتفاق العاصمة السويدية ستوكهولم المشتمل محورا للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين على أساس "الكل مقابل الكل"، غير أن المليشيا عرقلت الاتفاق المبرم منذ قرابة العامين وعملت على تجزئته.



شاركنا بتعليقك