ساحة حرة
الأحد 18 أكتوبر 2020 07:02 مساءً

حرام طلاق 

جمال العاقل

الكاتب /جمال العاقل


كل كلمه لا تتعدى ( 4 )حروف خفيفتان في اللفظ باللسان ثقيلتان في الميزان . كم من بيوت دمرت من بعد لفظ الكلمتين .
لا يجوز الحلف بغير الله ، ولكن الكثير اصبحت عندهم عاده . مبرمجة ألسنتهم على حرام وطلاق في الطالع والنازل . يا أخي اتق الله كم طلقت زوجتك وانت لا تعلم بخطر هذه الكلمات المدمرة . بالإمكان تصديق كلامك دون أن تحرم واللي ما يريد يصدق كلامك يشرب من البحر ، لا تعمل له اهتمام . ولكن الأخطر من ذلك هوا التهديد للزوجة بدون وعي فمنهم من يعطي الأوامر ويريد التنفيذ دون عذر وليس في قاموسه التفاهم لإقناع زوجته ويلجأ الى هذا السلاح النووي لردع الزوجه . ويقول اذا خرجتِ من البيت أنتي طالق والعكس إذا ما رجعتِ الى البيت أنتي طالق ..

أصبحت هذه الكلمات موضة هذه الأيام . والكثير من الزواجات لا يكتب لهما النجاح في السنه الأولى من الزواج والسبب عدم تقبل الأخر .تجد الزوجة لها شخصيتها الخاصة بها وكذلك الزوج . فالكثير من الأزواج يريد يمشي زوجته على مزاجه ،وكذلك الزوجة .

يا أخي :'صبرك تمهل ..السنين كفيله بأن تجعل منكم أن يتقبل الأخر فلا تستعجل . أما قضية التسلط الغير مبررة فهذا يؤدي الى الطلاق . لان البعض عنده ثقافة التملك وكأنه اشترى سياره يدوس عليها ،يصدم ، يشتم .
لا ياطيب هذه زوجة هي هي أمانه في رقبتك، اتق الله فيها وتذكر أمك وأخواتك وبناتك، هل تقبل الاساءة إليهن ؟.

لا تستخدم كلمة الحرام والطلاق مثل السوط لضرب به حبيبة عمرك في كل صغيره وكبيرة . أن وصل الامر إلى أهلها قد تكون لهذا العمل الخاطئ ردة فعل وتحل الكارثه الكبرى الطلاق . وحينها لن تنعم بالحياة ما حييت، لأنك ضحيت ب جوهرة عمرك التي لا تعوض بأجمل النساء، فكما يقول المثل الأولى أوله لا تضيع سعادتك وسعادة زوجتك ب الكبرياء وغرورك الغير مبرر .

والي امر البنت لم يبيع ابنته من اجل ضربها وسبها ، بل زوجك جوهرة من أجل تصون الجوهرة وسعادتها لتكونوا أسره يسودها الحب والوئام . ولو لا سنة الله في خلقه لما أعطاك ابنته وان جبت وزنها ذهب .

اتقوا الله في زوجاتكم وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم استوصوا بالنساء خيراً ... وتعامل مع نصفك الثاني بما يرضي الله وتذكر بأن لزوجتك عليك حقوق والعكس صحيح . اولا تعلم أن دعت عليك زوجتك بعد ظلم قد تهلك اوقد لا توفق في حياتك اذا سمح الله .
فلا تظلم اهلك حتى لا تظلم . وتذكر بأن لبن الأم يحجب الدعاء اما الزوجة فهي تقبل دعوتها مثل اي مظلوم واي مظلوم مكسور الجناح يريد اسعادك ومكبل النزوات والأنانية التي تسيطر عليك. المفرطة لتدمير ذاتك وزوجتك ونسف اسرتك.


  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2020