أخبار وتقارير

الصليب الأحمر: هناك وعود بإيلاء ملف الصحفيين والسياسيين الاهتمام خلال المرحلة القادمة

الأحد 18 أكتوبر 2020 11:10 مساءً (عدن الغد) متابعات خاصة


كشف نائب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر دايفيد جوتشمان عن بوادر أمل بإحراز تقدم في ملف الإفراج عن بقية الصحفيين وكذلك السياسيين الذين تختطفهم مليشيا الحوثي الانقلابية منذ العام 2015 ، وذلك خلال صفقات التبادل القادمة.

وأكد جوتشمان في تصريح لـصحيفة الثورة الحكومية أن "الأطراف اليمنية" وعدت بأن تولي ملف الصحفيين والسياسيين المختطفين اهتمامها خلال المرحلة القادمة.. مشيرا إلى ضرورة التقدم في ملف الأسرى لكونه متعلق بمصير ومستقبل المئات من أبناء الشعب اليمني.

وأشاد نائب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر بنجاح المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى منتصف الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة، واعتبرها "بداية موفقة" لإطلاق سراح بقية الأسرى.

وأكد جوتشمان أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد لتقديم الإجراءات اللوجستية لإنجاح أي اتفاقات قادمة بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي بشأن الأسرى والمختطفين وإيصالهم إلى مناطقهم وأسرهم.

وكان رئيس فريق الحكومة الشرعية المفاوض للإفراج عن الأسرى والمختطفين هادي هيج قد قام يوم أمس السبت بتكريم نائب رئيس بعثة اللجنة الصليب الأحمر في اليمن تقديرا للجهود الإنسانية الكبيرة التي بذلتها اللجنة في إنجاح صفقة الإفراج عن الأسرى والمختطفين، ودورها في نقلهم إلى مناطقهم ومحافظاتهم.

وأشاد جوتشمان خلال التكريم بدور الحكومة الشرعية والسلطات المحلية في محافظات عدن ومأرب وحضرموت في تسهيل إنجاح صفقة التبادل الأولى.. متمنيا أن تشهد المرحلة القادمة صفقات أوسع تشمل جميع الأسرى والمختطفين.



شاركنا بتعليقك