آراء واتجاهات
الأحد 18 أكتوبر 2020 11:58 مساءً

يمن واحد من غير حقوق أبناء تهامة موال قديم! 

محمد طالب


محمد طالب
من الأخطاء التي كنت أقع فيها زمان.. اني كنت اكتب عن تهامة بعاطفة فتبدوا كتاباتي وكأنها مناطقية.. وبمجرد أن تجنبت الكتابة عن تهامة بطريقة عاطفية وجعلت العقل سيد الموقف أثناء اي كتابة لي عن تهامة أكتشفت أننني بت على الطريق الصحيح.. وبما أني على الطريق الصحيح سأطرح أسئلة منطقية لا مناطقية لماذا الكلية البحرية في الحديدة والطلاب المقبولين فيها من صعدة وذمار وعمران وغيرها من المناطق الوسطى.بينما أبناء تهامة محرومون من القبول فبها !؟
أيضا وبرغم وجود هذة الموانئ الهائلة في تهامة ورغم أن تهامة تمثل سلة غذائية لليمن ومع كل هذا لماذا لاتحدث المجاعات التي نراها ونعايشها ونسمع عنها الا في تهامةً!؟
لو أطلعنا على كشوفات معظم الطلاب الدارسين في الخارج سنجد أن أغلب من يحصلون على منحهم المالية بانتظام هم من أبناء المحافظات أنفة الذكر بينما التهامي يجب أن تصادر منحته المالية دون غيره لماذا!؟

لماذا تعج الكثير من السفارات من أعلي هرم فيها إلى أصغر موظف فيها بشخصيات من أبناء المحافظات أنفة الذكر وغيرها بينما يحرم التهاميون من تقلد هذة المناصب أو الحصول على هذة الوظائف!؟
مع إننا بلغة العقل والمنطق التي يفترض ان نتحدث بها إننا يمن واحد لنا مالكم وعلينا ماعليكم..وحد علمي ان تهامة تندرج في إطار اليمن الواحد والمواطنة المتساوية.. إلا إذا كانت ثرواتها تتبع اليمن بينما مواطنيها يتبعون هيرجيسيا فهنا الواحد لازم يراجع نفسه ويتجنب العواطف ويتمسك بضرس العقل الواحد!


  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2020