رياضة

محافظ أبين ووفد وزارة الشباب يفتتحان ملعبي حسان والبيتي

الاثنين 19 أكتوبر 2020 12:19 صباحاً أبين(عدن الغد)خاص:


تزامناً مع احتفالات الذكرى 56 لثورة 14 اكتوبر المجيدة احتفلت محافظة أبين بافتتاح عددا من المشاريع الرياضيه في مديريتي زنجبار وخنفر حيث افتتح محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم ومعه وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي، والقائم بأعمال قطاع المشاريع والأستثمار محسن علي بيبك، ومستشار وزير الشباب والرياضة الدكتور حسن عبدربه ..افتتح في مديرية زنجبار ملعب نادي حسان الرياضي ومبنى النادي القديم الذي خصص لإقامة فعاليات وأنشطة رياضية نسوية وتم افتتاح ملعب حيدرة الببيتي في مدينة جعار مديرية خنفر بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وصندوق النشئ، وجرى توقيع اتفاقية بين وزارة الشباب والسلطة المحلية بالمحافظة على ترميم الصالة الرياضيه زنجبار.


وخلال الافتتاح أثنى محافظ محافظة أبين على الجهود التي يبذلها وزير الشباب والرياضة واهتمامه بتنفيذ مشاريع لإعادة تأهيل البنى التحتية للمنشآت الرياضية وتقديم المعدات والالات الرياضية الحديثة للاهتمام بالشباب والنشئ لاشغالهم بالجانب الرياضي وحمايتهم من الانخراط في صفوف التطرف خصوصا في ظل ما تمر به البلاد عامة ومحافظة أبين من حروب أثرت على فئة الشباب.


ونظير ذلك قدم المحافظ درعا تكريميا لوزير الشباب والرياضة الاخ نايف البكري، وبالمثل قدمت وزارة الشباب والرياضة درعاً لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين تكريما لجهوده وايلاءه هتماما مستمرا ومتواصلا بقطاع الشباب والرياضة.


ومن جانبه قال وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي أن محافظة أبين من بين المحافظات اليمنية نالت النصيب الأكبر من الدمار خلال الحروب المتتالية فيها حيث تعرضت لتدمير منشآتها الرياضية كليا، فلذلك هي تحتاج إلى اهتمام أكثر ودعم اكبر لإعادة ترميم وتأهيل البنية التحتية للمنشآت الرياضية. لتعود محافظة أبين لسابق عهدها ومكانتها الرياضية العريقة.


وبدورها جانبها عبرت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأخت خلود القديري عن بالغ سعادتها وعظيم امتنانها للاهتمام الشديد الذي يوليه محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بالقطاع النسوي ومنحها حقها في ممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية من خلال تخصيصه ومنحه مبنى نادي حسان القديم وتجهيزه لإعادة امجاد الرياضة النسوية في محافظة أبين إلى الواجهة.


حضر الافتتاح مدير عام الاتحادات والأندية الرياضية بوزارة الشباب عبدالله مهيم، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين الكابتن احمد الراعي ومستشار المحافظ لشؤون الرياضية سلطان الكرة اليمنية الكابتن عمر البارك ومستشار المحافظ لشئون الاستثمار عبدالناصر اليزيدي، وعبدالرحمن الشاعري مدير الاتحادات والاندية في مكتب الشباب بالمحافظة ، ووجدي مهدي سالم مسئول النشاط الرياضي بالمكتب، ومديرا مكاتب الشباب والرياضة بمديريتي زنجبار وخنفر وائل الزري ورفعت بقبق.


*من محمد ناصر مبارك


تعليقات القراء
498629
ايش من افتتاح | ابين مظلومه
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
العاصمه زنجبار بدون كهرباء وهذا فاضي


شاركنا بتعليقك