أخبار المحافظات

ٱشتراكي تعز يقر توحيد الخطاب الإعلامي وتوجيهة للدفاع عن قضايا الناس

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 09:22 مساءً عدن الغد / خاص


 

 

عقدت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز، مساء اليوم الثلاثاء، لقاء موسعًا للإعلاميين من أعضاء المنظمة.

وناقش اللقاء الذي حضره سكرتير أول منظمة الحزب في تعز، باسم الحاج، أهمية توجيه الخطاب الإعلامي لمناقشة قضايا الناس ومساندتهم والوقوف في صف أحلامهم وتطلعاتهم وضد الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وفي اللقاء أكد سكرتير أول المنظمة، على أن الحزب الاشتراكي هو حزب الناس وسيقف بجوارهم مهما كانت الصعوبات والتحديات التي تشهدها المرحلة، مشددًا على ضرورة الارتقاء بالعمل الإعلامي، لخدمة قضايا الناس والدفاع عنهم وكذا إعادة الاعتبار للعمل السياسي، ووضع الجماهير -أولًا بأول- في صورة الجهود السياسية التي تبذلها منظمة الحزب لتطبيع الأوضاع في المحافظة.

وأشار الحاج، إلى أن الإعلام هو الاداة الأولى للرقابة على عمل السلطات المحلية والأحزاب السياسية، مضيفًا: "ينبغي على الإعلاميين العمل بمصداقية ومهنية عالية لما فيه إسناد العمل السياسي، لتحقيق تطلعات الجماهير، المتمثلة في الأمن والخدمات، والدفاع عن حقوقهم وحرياتهم، بعيدًا عن المناكفات والنزق وتجنب الخطاب الضيق، والهويات المادون وطنية".

ومن جهته أطلع سكرتير الدائرة الإعلامية، وسام محمد، اللقاء على أبرز أوليات خطط الدائرة وبرامجها القادمة، وبما يحقق الأهداف العامة لمنظمة الحزب والتي تمثلت أبرزها في ابراز المشكلات المجتمعية التي تستهدف قطاعات واسعة من المجتمع والتي تغيب في مشهد اعلامي مكرس كليًا لأطراف الحرب فقط دون الاشارة لتداعيات سلوكياتهم وتأثيرات توجهاتهم، والدفاع عن الموارد ومؤسسات القطاع العام وتقديم مشكلات المحافظة في سياق وطني وعدم الانجرار للخطاب الانعزالي والمناطقي.

وأقر اللقاء في نهايته تشكيل لجنة تحضيرية للقطاع الإعلامي واقرار موجهات الخطاب الإعلامي للمنظمة كوثيقة ملزمة لإعلاميي الدائرة الإعلامية لمنظمة الحزب الاشتراكي في تعز.

حضر اللقاء سكرتير الدائرة التنظيمية دماج نصر، وسكرتير الدائرة الجماهيرية عيبان السامعي وعدد من إعلاميي الحزب الاشتراكي.

من / نضال فارع



شاركنا بتعليقك