رياضة

غدا..نادي الجلاء الرياضي يحيي ذكرى وفاة الأسطورة عوضين

السبت 18 يوليو 2020 11:06 مساءً عدن (عدن الغد ) النعماني أبو شامل:


وفاء لمايسترو الكرة اليمنية واحد ابرز نجوم كرة القدم الفقيد الكابتن/عوض سالم عوض ((عوضين))  وبالتزامن مع الذكرى الرابعة لرحيله وبرعاية كريمة من ادارة نادي الجلاء الرياضي ممثلة برئيس النادي الاخ/ منيف الزغلي يقيم نادي الجلاء الرياضي بخورمكسر  يوم غد (( الاحد)) مهرجانا كرويا يجمع فريق الجلاء بفريق الاتحاد على ملعب نادي الجلاء الرياضي بخورمكسر الساعة الرابعة والنصر عصرا سيحضره عدد من النجوم الذين زاملو النجم الكبير الفقيد/ عوضين ومن اسرة الفقيد وعدد من المسئولين.

وبهذا الصدد اكد الاخ/ منيف الزغلي رئيس نادي الجلاء الرياضي بان مهرجان الغد الذي يقام برعاية نادي الجلاء هو اقل تقدير لما قدمه عملاق الكرة الكابتن/ عوضين والذي كان من ابرز نجوم الكرة بعدن والجنوب بل واليمن بشكل عام.

متمنيا من كل القيادات ونجوم الكرة الحضور الى مهرجان الوفاء لهذه الاسطورة الكروية الفذة والذي يستحق ان نبادله الوقاء بالوفاء برغم اننا مهما حاولنا القيام به فلن نستطيع ان نعطيه حقه من الوفاء فما قدمه الفقيد/ عوضين لاعبا ومدربا ليس بالهين وباذن الله سيكون المهرجان ناجحا وافضل مما يكون والتوفيق من الله.

يذكر بان المايسترو/ عوض سالم عوض الملقب (( عوضبن)) لعب بداية حياته مع نادي الهلال بالشيخ عثمان ثم وحدة عدن بعد الدمج واحرز له كاس المجمع الرياضي ولنفسه لقب الهداف ثم انتقل مضطرا هو والنجوم/ ناصر هادي وعلي بن علي شمسان وعلي فرج من نادي الوحدة  الى نادي الميناء الرياضي بالتواهي وساهم في صعود نادي الميناء الى الدوري الممتاز ولعب عددا من المباريات مع المنتخبات الوطنية والعسكرية  وقاد المنتخب في عدد من المباريات واعتزل اللعب في عام ١٩٨١م بحضور رئيس الجمهورية ٱنذاك/ علي ناصر محمد.

بعد اعتزاله اللعب درب فريق الميناء الرياضي وعمل مساعدا لمدرب المنتخب الوطني للشباب عام ٨٤م ثم مدربا لمنتخب الناشئين عام ١٩٨٦م  ثم مدربا لمنتخب الشباب عام ٨٩م ومساعدا لمدرب المنتخب الوطني الاول في بطولة الصداقة والسلام واخر مشواره التدريبي كان في نادي وحدة عدن ٢٠٠٠م و٢٠٠٢م.

توفي النجم والمدرب والإعلامي والمعلق الرياضي عوض سالم عوض الشهير ب (عوضين) متأثراً بإصابته بفيروس "حمى الضنك" بعد ان أسعف إلى مستشفى الجمهورية بعد تعرضه لهبوط حاد في الصفائح الدموية، ولم تفلح محاولات الاطباء في إنقاذه ليفارق الحياه وليترك ذكرى طيبة عند كل الرياضيين.

رحم الله المايسترو عوضين واسكنه الله فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.



شاركنا بتعليقك