رياضة

الذكرى الأولى لإنجاز ملعب هلال لهية بشبوة

الثلاثاء 21 يوليو 2020 08:14 مساءً شبوة (عدن الغد ) تقرير / يسلم الخفشاء:


بعد أيام قليلة تحل علينا الذكرى الأولى لإعادة تأهيل واصلاح ملعب هلال لهية في مديرية حبان بمحافظة شبوة والذي أقيم بهذة المناسبة مهرجان رياضي وعرس كروي جميل على بساط ملعب الهلال وكانت الفرحة فرحتين باصلاح ملعب الهلال والاعتراف المؤقت به من قبل وزارة الشباب والرياضة بحضور نجوم الكرة العدنية للزمن الجميل ، كل هذة النجاحات التي تحققت للشباب والرياضيين في منطقة لهية وراءها داعم الشباب والرياضيين الشيخ ناصر محمد باحلة ابو فكري .

وبهذه الذكرى قمنا باستطلاع وخرجنا بالحصيلة التالية :

في البداية تحدث الأستاذ :علي سالم بامرحول ، منسق العلاقات العامة بنادي هلال لهية حيث قال :

تأسس ملعب نادي الهلال الرياضي بلهيه في عام ١٩٧٦م وبدئنا العمل في إعادة تأهيلة واصلاحة في ٢٠ / ١ / ٢٠١٩م ، وفي تاريخ ٢٦ / ٧ / ٢٠١٩ م من العام الماضي تم أفتتاح الملعب بحلتة الجديدة  .

مرور عام على افتتاح ملعب نادي الهلال الرياضي بلهية بعد تأهيله بدعم من الشخصيات الرياضية والاجتماعية من أبناء لهية وعلى راسهم شيخ الرياضيين ناصر بن محمد باحلة والكابتن محمد سعيد السلال الذي كان لهم الدور الاكبر في التواصل معي أثناء العمل بالدعم المادي والمعنوي ليل ونهار .

وفي هذه المناسبة كانت هناك دعوه من الشيخ ناصر بن محمد باحلة لنجوم وحدة عدن الرياضي معزز بنجوم عدن في العصر الذهبي إلى شبوه لحضور هذا العرس الرياضي في لهيه وكانو أكثر النجوم من وحدة عدن وقد شاركو في مباراة وديه أمام نجوم الهلال ونجوم من أندية شبوه القدامى.

وقد حضر هذا الافتتاح رئيس الأتحاد العام في المحافظه علي محمد الحرملي ومسؤلي المحافظة وشخصيات اجتماعية ورياضية وجماهير غفيره من جميع مديريات شبوه والمحافظات المجاورة.

وقد حظر الافتتاح مجموعة من الاعلاميين على مستوى الوطن وأشادو بهذا الملعب  الأول على مستوى المحافظة.

ثم تحدث الأستاذ الاعلامي فضل الجونة أحد الحاضرين مهرجان افتتاح ملعب هلال لهية قائلا :

يستحق نادي الهلال أن يكون لة ملعب بهذة المواصفات فقد امتلك نادي الهلال كل مقومات النجاح، وكان له شرف الوصول نهائي كأس شبوة ، وأود في البداية ان أتقدم بخالص الشكر والتقدير للأخوة في قيادة نادي لهية الرياضي ممثلا في رئيس النادي علي بامرحول (أبوزياد) على دعوتهم الكريمة لنا وللاعبي الزمن الجميل وتشرفنا بمشاركتهم في مهرجان  افتتاح ملعبهم الكروي الرائع، والذي مثل عزيمة وإصرار أبناء النادي في إنجاز وتجهيز هذا الملعب، وكم سعدنا بالمشاركة في ذلك اليوم الجميل والرائع بروعة الحضور وكذلك الأجواء الممطرة التي شهدتها المباراة الكروية حينها.

الصراحة نادي هلال لهية الرياضي من الأندية النموذجية رغم حداثته ومشاركته الرسمية في أنشطة المحافظة الكروية وقد خطف الاضواء منذ البداية وكان له حضور مشرف ووصل إلى نهائي بطولة المحافظة وهو انجاز بحد ذاته لنادي يشارك لأول مرة على مستوى المحافظة وخسر كأس البطولة بشرف أمام نادي التضامن أعرق أندية شبوة.

نتمنى لنادي شباب لهية الرياضي وكل منتسبة ومحبيه مواصلة مسيرته الناجحة وحضوره المتميز الذي لفت أنظار الجميع، ونأمل من قيادة وزارة الشباب والرياضة ان تدعم هذا النادي الوليد والنشيط وتمنحه الاعتراف الرسمي وتشجيعه لمواصلة انشطتة الرياضية والثقافية والاجتماعية بكل قوة، كونة نادي يمتلك مقومات النجاح وكذلك امتلاك عدد من المواهب المبدعة في مختلف الألعاب الرياضية التي سيكون لها شان على مستوى رياضة شبوة.

كما نتمنى من الشخصيات الداعمة الوقوف بجانب هذا النادي ودعم انشطته والوقوف بجانب لاعبية لمواصلة التألق والابداع في الملاعب الرياضية، والاهتمام بهولا الشباب الواعدين باعتبارهم عماد ومستقبل الوطن، ولايسعني هنا الا ان اشيد بالمواقف الداعمة للشيخ ناصر باحله وماقدمة من جهد ودعم لنادي هلال لهية وذلك بإعادة تأهيل وإصلاح ملعبه والذي كان له الأثر الطيب في انتصارات ونجاحات النادي وتطوير مستواه الكروي وحضوره المشرف على مستوى محافظة شبوة، ونأمل من بقية البيوت التجارية المساهمة الفاعلة في دعم مشاريع  الشباب والرياضيين باعتبار هذه الشريحة تمثل عماد ومستقبل الوطن.

أخيراً نقول ان هلال لهية سوف يسطع بقوة في سماء رياضة شبوة وعنده مقومات النجاح والتفوق مستقبلاً اذا وجد الاهتمام والرعاية من قبل السلطة المحلية والجهات الداعمة.

تحياتي وتقديري لكل أبناء نادي هلال لهية وكل محبي وعشاق الأزرق واسجل إعجابي واحترامي بهذا النادي الوليد الذي تجاوز سنوات تاسيسة وسجل حضوره المتميز والمشرف وفرض على الجميع احترامه وتقديره.

وفي الاخير تحدث شيخ الشباب والرياضيين الشيخ ناصر محمد باحلة الداعم الأول للشباب والرياضيين في لهية وشبوة بشكل عام حيث قال :

انها ذكرى جميلة فقد قمنا بتحسين الملعب وافتتاحة بقدوم فريق وحدة عدن المطعم بنجوم الكرة الجنوبية المخضرمين على مستوى دول الخليج وبحضور مسئولين واعضاء من الاتحاد العام لكرة القدم بالمحافظة ورؤساء الاندية في المحافظة ونتطلع ان شاء الله الى المزيد من الأعمال في الملعب  كمقصورة لكبار الضيوف.



شاركنا بتعليقك