أخبار عدن

حماية البيئة توضح: لا يوجد تلوث نفطي في السواحل المطلة على مناطق الحسوة

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 03:34 صباحاً عدن(عدن الغد)خاص:


أكد مدير عام الإدارة العامة للرصد والتقييم البيئي في الهيئة العامة لحماية البيئة الاستاذ وليد الشعيبي حول ما أثير في بعض وسائل الاعلام التي تناولت صور تظهر تلوث نفطي في الساحل المقابل للحسوة لا أساس لها من الصحة .


وقال الشعيبي ان فريق من المختصين البيئين في الهيئة فرع العاصمة عدن نزل صباح يوم امس الثلاثاء الى ساحل الحسوة التي قيل بأنها ملوثة، حيث بين تقرير المختصين البيئين الى عدم وجود تلوث بالزيوت أو المواد النفطية على امتداد ساحل الحسوة.


وأوضح فريق الرصد في تقريرهم إلى أنه لا توجد حالة تلوث زيتي أو نفطي على الساحل الممتد من المحطة الكهروحرارية وحتى المنطقة الحرة باكالتكس، كما أنه لاتوجد أي آثار لتلوث نفطي على الكائنات البحرية المؤدي إلى نفوقها وتكدسها على الشاطئ أو على سطح البحر.

موضحاً أن ظهور بعض البقع المحدودة أثناء فترة المد البحري بسبب إنجراف كرات الاسفلت مع الموج، وهذا لايعني أن هناك تلوث نفطي أو كارثة بيئية.


حيث اوضح انهم قاموا بالتواصل مباشرة مع الاشخاص الذين نشروا الخبر لدعوتهم لمرافقة فريق الرصد او تحديد المنطقة التي قيل بانها ملوثة فكانت اجابتهم ان الصور ليست مؤكدة وانما مرسلة من اشخاص اخرين.


داعيا في الوقت ذاته الصحف والمواقع التواصل المباشرة مع ادارة الرصد والتقييم البيئي او فرع الهيئة في عدن وأخذ المعلومات الصحيحة منها.



شاركنا بتعليقك