ساحة حرة
الأربعاء 02 ديسمبر 2020 04:00 مساءً

يمن موبايل ... تقرر اسقاط خدمة 1x واستبدالها ب 3Gمطلع العام الجديد

ندى سالم

 

قررت يمن موبايل للاتصالات ايقاف خدمة 1x وذلك في نهاية هذا العام .


هذا التغيير بالطبع سيكون شيئ عادي بالنسبة للناس المقتدرين ماديا ولن يبالوا حتى وان استبدلوا الخدمة ب 5G ومافوق ان وجد .


لكن الحديث هنا عن اصحاب الدخل المحدود من اين لهم دفع ثمن تلك الخدمة ؟


حيث وان كروت الدفع المسبق قد تضاعفت قيمتها بشكل هستيري فكرت الثلاثمائة ريال اصبح بستمائة وكرت الخمسمائة ريال بتسعمائة ان لم يكن وصل او سيصل للالف .


علما بان الكثير لم يتمكنوا من شراء تلك الكروت التي تضاعفت ، وفي نفس السياق تحدث احد بائعي كروت يمن موبايل بتوقفه عن بيع هذه الكروت نتيجة ارتفاع قيمتها ضعف .


لك الله يا مسكين فالغلاء بات كابوسا يؤرقك والديون تكاد تحرمك نومك ، جعلوك تعيش شظف العيش والتقشف وجعلوك تموت قعيد الفراش عاجزا عن دفع تكاليف العلاج ، رفعوا اجرة المواصلات لابناءك الطلاب حاربوك في كل شيئ ، جعلوك تموت حيا غارقا بالهموم والغموم .


في حين ان الدول الاخرى تبيع الكروت بسعر زهيد ان لم يكن توفر الخدمة مجانا فالنت اصبح ضرورة ملحة لطلاب الدراسات العليا ولرجال الاعمال ويتم الاستفادة من ايجابياته في كافة الاعمال والدراسات .


يقوم المحتكرون عندنا برفع سعر الكروت وبالتالي حرمان طلاب الدراسات العليا من الاستفاده منه او ارغامهم بدفع تكلفته الباهظة على مضض ، يحتاجه ايضا المتصفح لآخر الاخبار ، فالكثير قد ابتعد عن الشاشات واستبدلها بالجوالات ، خاصة وان الكهرباء اعجبها الصوت في الصيف تطفى لساعات قالوا نتيجة الضغط ، لكن الانطفاء في الشتاء لم نعرف له سببا .


الى القائمين على يمن موبايل والمحتكرين لها كفاكم زيادة ومضاعفة في الكروت وكفاكم استغلالا وابتزازا لمشتركيكم فاسقاط خدمة 1x واستبدالها ب3G لم يتم وضعه فقط لتحسين الخدمة انما السبب الرئيسي هو رفع التكلفة التي تحول دون استطاعة البعض على الدفع .


استاء الكثير من تردي خدمة يمن موبايل ، فالتغطية اوقات منقطعة والرصيد يتم سحبه فور انقلاب التاريخ مباشرة دون الاستفادة منه كرصيد تراكمي ، والكروت تضاعفت قيمتها والضريبة التي تخصم عنوة .


الناس تريد مواكبة عصر التطور والتكنولوجيا والنت المجاني او توفيره باسعار مناسبة ومعقولة يستطيع الكل استخدامه وليس محصورا لشريحة من الناس دون الاخرين وايقاف العبث وتوفير خدمات افضل واكثر تميزا .

حسبنا الله ونعم الوكيل

ندى سالم


  
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن الغد] ©2021